هذا ما سيحمله مشرع قانون الجمارك الجديد    مسلحون يخطفون وكيل وزارة الخارجية الليبية    قيادي ب"نداء تونس" يؤكد: حكومة الصيد ضعيفة ولن تمر    "رعد" غينيا و"شياطين" الكونغو يبلغان ربع النهائي    سليماني، جابو، سوداني، بلفوضيل وكادامورو.. هل يبعدون عن الخضر بعد "الكان" ؟    الانزلاق المتواصل للتربة بتيزي وزو يهدّد السائقين    نحو إنشاء تعاونية جهوية لإنتاج العسل بسعيدة    الأفافاس يؤكد إحراز تقدم في التحضير لندوة الإجماع الوطني    رئيس النيجر لا ينسى شهداء الثورة    من فضائل الإسلام... فضل الدعاء    حكم الغيبة و النميمة    إعادة فتح سوق النقل الجوي للخواص    جزائريان يفوزان في مسابقة تطبيقات النقال بدبي    الجزائر تدين بشدة اغتيال الرهينة الياباني    رئيس النيجر لا ينسى شهداء الثورة    المكتبة الرئيسية تتفتح أبوابها للبراءة:    قال إن السياسات المتعاقبة فشلت في خلق الثروة ورفع نسبة النمو.... بن خلاف يدعو لمحاسبة الوزراء    وفاة الملك عبد الله:    اجراءات خاصة لتنظيم الاستعجالات    عبد المالك بوضياف يطمئن الجزائريين: لا تراجع عن مجانية العلاج بالمستشفيات    حركة واسعة في سلك مدراء الصحة قريبا    مديرية الصحة تخصص 200 منصب شغل خلال السنة الحالية لأعوان شبه الطبي    التكتل النقابي في احتجاج إنذاري يومي 10و11 فيفري القادم    التلاميذ الثانويون بتيزي وزو يُضربون عن الدراسة    كأس العالم لكرة اليد انهزام المنتخب الجزائري أمام جمهورية تشيكيا    محمد روراوة .... رئيس الفاف يشدد اللهجة مع اللاعبين ويطالبهم باحترام قرارات غوركيف    زيتوني يشرف على افتتاح "منتدى الجمهورية" حول مراكز التعذيب والمعتقلات بالولاية ال5 التاريخية    صدرت حديثا عن دار فيسييرا للنشر:    عشرات العائلات تخرج إلى الشارع وتقطع الطرقات بوهران    ارتفاع معدلات الجريمة بلغ حدود 19.49 بالمئة في جيجل    طقس بارد و أجواء مغيمة و ممطرة غدا الإثنين بالمناطق الشمالية    جثّة غوردال تنقل إلى فرنسا اليوم    الجيش يُوقف مهربين    الصين أول مموّن للجزائر    الله على ما تقول شهيد.. يا بوضياف    باخرة تجنح عن مسارها قرب تامنتفوست    "فولكسفاڤن" الألمانية قريبا في الجزائر..    إلغاء محاضرة للروائي "كمال دافيد" في تيزي وزو لهذا السبب    دماء المصريين تسيل في عيد الثورة !    نحو إقحام سوداني أساسيا في مواجهة السينغال    تعريف المعارضة يتسبب في رفع جلسة برلمانية في تونس    علماء يكتشفون وادي النمل المذكور في القرآن الكريم    ماهي المنازل التي لا تدخلها الملائكة؟!    سنن مهجورة صلاة الجماعة    القضاء يواصل ملاحقة سعيد سعدي    قتيل و19جريحا في 32 حادث مرور خلال أسبوع    العثور على مخدرات بمحاذاة ملعب قندوزة بآقبو    على تكنولوجيات الاعلام والاتصال أن تشكل عنصرا أساسيا في الحياة اليومية للجزائريين (دامة)    جون كيري يشرع في زيارة لنيجيريا    "رنيم" رواية مصرية ترصد معاناة الجزائريين خلال الثورة    بعد استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون.... إنقاذ 11 شخصا من الموت بكل من باتنة و قسنطينة    رونالدو كان قريبا من ارسنال لولا ملعب الامارات!    بارما الأقرب لاحتضان ماريو بالوتيلي بعد مغادرته البريمييرليغ    زازا يرفض الرحيل عن ساسولو    القرضاوي يحث المصريين على الاحتجاج    اتهامات ل"القناص الأميركي" بالإساءة للمسلمين    نانسي عجرم تعزي الشعب السعودي وتؤجل أمسيتها الغنائية    الناقد السينمائي أحمد بجاوي يؤكد في حواره مع الحياة العربية:    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

عمال مسح الأراضي يطالبون سيدي السعيد بالتدخل
موازاة مع الانتهاء من إعداد مشروع قانونهم الأساسي
نشر في الخبر يوم 23 - 10 - 2010

نددت النقابة الوطنية لعمال مسح الأراضي بمحتوى مشروع القانون الأساسي الخاص بمستخدمي مسح الأراضي، الذي اعتبرته مجحفا في حق ثلاثة آلاف مستخدم ينتمون إلى القطاع.
وفي السياق ذاته، اتهمت النقابة الوطنية لعمال مسح الأراضي ممثلي المديرية العامة للأملاك الوطنية بهيمنتهم على اللجنة التحضيرية التي كلّفت بإعداد مشروع المرسوم التنفيذي المتضمن القانون الأساسي الخاص بمستخدمي مسح الأراضي، الذي من المزمع أن يصادق عليه الوزير الأول أحمد أويحيى خلال الأيام القليلة القادمة؛ حيث جاءت بعض مواده مجحفة في حق ثلاثة آلاف عامل ينتمون إلى قطاع مسح الأراضي، كما تقول النقابة في بيانها.
ونجد من بين تلك المواد المادة الثامنة من المشروع التي نفت الطبيعة القانونية لمستخدمي القطاع رغم أن عملهم الميداني هو ذو طبيعة قانونية وتقنية؛ حيث يقومون بالإضافة إلى إنجاز العمليات التقنية؛ كالقيام بالمسح العام للأراضي في مجموع التراب الوطني، والقيام بالجرد العام للعقارات التابعة لأملاك الدولة، فإنهم يقومون أيضا بالتحقيقات العقارية وتحضير العقود والملفات.. وهي أعمال قانونية صرفة.
ويضيف بيان النقابة أيضا، أن مشروع القانون أهمل حقوق بعض فئات الأسلاك المشتركة من بينهم تقنيو الإعلام الآلي؛ حيث لم يتم إدماجهم في هذا المرسوم مثل باقي زملائهم في المديريات الأخرى المنتمية لنفس الوزارة الوصية، رغم الدور الكبير الذي يقومون به في عمليات المسح العام للأراضي.
ونتيجة لذلك، دعت النقابة الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد إلى التدخل العاجل لحماية حقوق ثلاثة آلاف عامل في قطاع مسح الأراضي قبل صدور هذا المرسوم.
بالموازاة مع ذلك، قررت ذات النقابة الشروع، بداية من الأسبوع الأول من الشهر الداخل، في عقد لقاءات جهوية لفروعها لدراسة صيغ الحركة الاحتجاجية التي يعتزمون القيام بها للدفاع عن حقوقهم على غرار الحقوق التي يتمتع بها باقي زملائهم بوزارة المالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.