وزير الخارجية الإيطالي في الجزائر الاثنين    الجيش التشادي يقتل 123 من بوكو حرام في الكاميرون    مصر: كتائب القسام منظمة إرهابية    (ربع النهائي)/ كوت ديفوار-الجزائر: غوركوف يقترب من الهدف المسطر من قبل الاتحادية الجزائرية    بالفيديو.. استعراض مُذهل بالكرة من شاب جزائري ب«arabs got talent»    تسليم 11800 سكن تساهمي بالعاصمة هذا العام    لعمامرة .. مرة أخرى نقول للعالم اتركوا الليبيين يحلون أزمتهم بأنفسهم    لوح: قانون الوقاية من تبييض الأموال وتمويل الأرهاب مستعجل    رياح قوية تجتاح العاصمة    ڤوركوف يريد تجهيز سليماني ليكون ورقة بديلة أمام كوت ديفوار    مونديال 2015: المنتخب الفرنسي يلتقي مع نظيره القطري في المباراة النهائية    ليكنز مدرب المنتخب التّونسي : النّسور قادرون على التّأهل إلى المربع الذّهبي    بوعلاق يخلف بن براهم في قيادة الكشافة الإسلامية الجزائرية    جزائري يقاضي مطربة شهيرة متهمة بالتشجيع على التحرش    سعداني: "الأفلان" سيشارك في ندوة "الإجماع الوطني"    رونار يتجه للعودة إلى طريقة (4-3-3) بعد استعادته جيرفينيو    الاشتباه بتسجيل إصابة كورونا في خنشلة    الصندوق الوطني للإستثمار يتولى تسيير شركة الاتصالات "أوتا-جيزي" بعد ست سنوات من بداية المفاوضات    تونس تبحث عن شاب ليبي يخطط لعملية إرهابية    بوتفليقة يدعو المنتجين الأفارقة للتشاور حول تراجع أسعار النفط    مفاجأة مدوية .. سقوط طائرة "آير آسيا" الماليزية لم يكن بسبب الطقس فقط!    واشنطن بوست: السي آي أيه والموساد اغتالتا مغنية في 2008    مصر تنفي مصادرة مؤلفات للقرضاوي في معرض القاهرة للكتاب    ترشيح بابا الفاتيكان وطبيب كونغولي لنيل جائزة نوبل للسلام    اليونان تصر على إعادة التفاوض المباشر مع الدول الدائنة    برنامج شهري لتكوين الموظفين وأعوان الإدارة في مختلف التخصصات بتيبازة    130 كلم من الكهرباء الفلاحية لفائدة بلدية ليوة في بسكرة    مرض الحصبة يهاجم 12 ولاية أمريكية    الحضارة الأوروبية حولت كل شيء الى سلعة    آيت الأندلسي سمير عضو بالجمعية الوطنية لوكلاء السيارات    تبون يعطي أوامر بتحديد هوية شاغلي السكنات الإجتماعية    مختصون يناقشون موضوع الغاز الصخري    محمد عيسى يؤكد أن الإسلام دين للتسامح وليس للعنف :    
تحالفنا مع التاريخ , و عقدنا العزم...    إسدال الستار على الطبعة ال17 للمعرض الوطني للكتاب بوهران    تكريم " أم سهام " و" محمد سحابة " في حفل اختتام ندوات المعرض الوطني للكتاب بوهران    جيل فرنسا الثالث من أبناء المهاجرين    الادارة تطالب الانصار بعدم مرافقة الفريق الى الاربعاء    زوجة تخلع عريسها بسبب نومه    تقنية جديدة لتحديد موقع المتصل عبر "جي بي أس"    473 مليون م3 احتياطي السدود الثلاثة بغليزان    44 قتيلا و 477 جريح على طرقات الوطن في أسبوع    المدرب الوطني رضا زغيلي يعلن رسميا عن استقالته ويؤكد    و.سطيف في مواجهة م .العلمة    في انتظار تكوين طبيبين من مستشفى كنستال بالخارج    الصيادلة يجددون مطلبهم بحرية النشاط    حكم الصداقة بين الرجل و المرأة    توقيف مروّجين وحجز 15 كلغ من الكيف في بوسعادة    ما يجب أن يعرف عن الغاز الصخري    تحقيق سري في تعاونية الحبوب    "جنيرال إلكتريك" في الجزائر لتصنيع تجهيزات صناعة النفط والغاز    .. بعد سبات عميق    حاج جزائري مفقود في السعودية منذ 2011    تفسير الأحلام .... رؤيا الصحابة رضي الله عنهم    صحيفة يابانية تعتذر للمسلمين    من قصص الصحابة رضي الله عنهم.... عمر بن الخطاب رضي الله عنه    احتراق باخرة قبرصية بميناء عنابة    بتو نالنمرو امزوار أسقاسو نتذويلت «مواهب تيبازة» أمديثو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

عملاق الكوميديا الممثل عثمان عريوات ل"المساء" :
"العرش".. قريبا في دور السينما
نشر في المساء يوم 09 - 12 - 2009

ممثل برع في تجسيد شخصية الشيخ بوعمامة، قائد المقاومة الجزائرية في الجنوب الغربي بين (1830-1919)، وبرع أيضا في أدائه للأدوار الاجتماعية الكوميدية التي أتحفتنا وأمتعتنا ولا تزال تمتعنا كلما شاهدناها، "كرنفال في دشرة"، "الطاكسي المخفي"، "عائلة كي الناس"، هي أفلام لاشك تختزنها الذاكرة وتختزن معها مواقف طريفة، ننفجر ضحكا عند تذكرها، هي أفلام بطلها ممثل عملاق نجح في افتكاك النجومية عن جدارة واستحقاق، وهو ضيفنا هذا الأسبوع، يتميز بشخصية فريدة من نوعها، ذكية في اختياراتها، عظيمة بعطائها، قوية شعبيتها وانتشارها، لا شك أنكم عرفتموها، إنها شخصية الممثل القدير عثمان عريوات الذي سيفاجئ جمهوره بفيلمه الجديد "العرش" الذي سيرى النور قريبا.. عن هذا الإنتاج السينمائي الضخم، وعن أمور أخرى كثيرة حاورناه حولها...
-"المساء": ما سبب غياب الممثل عثمان عريوات عن الشاشة في السنوات الأخيرة؟
*الممثل عثمان عريوات: هو غياب لأجل الظهور بالجديد الجاد، كنت بصدد التحضير لفيلم »العرش« وهو إنتاج سينمائي ضخم مدته 3 ساعات، سيناريو عثمان عريوات، إخراج مشترك بيني وبين بشير سلامي، وأعتقد أن غيابي بهذا بات مبررا، فإن كان البعض قد تفوق علي بالكمية فسأتفوق إن شاء الله في الكيفية.
- وماذا عن أبطال الفيلم؟
* البطولة للمتحدث، أحمد بن حصير، العمري كعوان، يوسف ملياني ونخبة من الممثلين.
- ماذا عن القصة، وما هي أهم أماكن التصوير المنتقاة؟
* القصة اجتماعية فكاهية تغوص في عمق المجتمع وتعري حقائق، وتصف ما يعاش بمره وحلوه على طريقة "شر البلية ما يضحك"، وأفضل أن أترك المحتوى ككل مفاجأة للمشاهد ولعشاق الفن السابع، الذي أنا متأكد أنهم سيستمتعون كثيرا بما سيشاهدونه. أما عن أماكن التصوير فهي كثيرة، منها بسكرة، أولاد جلال، بوسعادة، أمدوكال، وصولا إلى فرنسا، حيث صورت مشاهد كثيرة أيضا.
- ألا تعتقد أن (3 ساعات) مدة طويلة بعض الشيء لفيلم سينمائي؟
* لا إطلاقا، فالعمل كما سبق وأن صرحت، هو عمل ضخم، يمس أمورا كثيرة ويطرح قضايا مهمة، بطريقة كوميدية لن تجعل المشاهد يمل أو يكل.
- عمل ضخم كهذا أكيد حظي بدعم كبير أيضا؟
* أكيد، وبالمناسبة، أشكر وزيرة الثقافة على دعمها الذي لولاه لما رأى هذا العمل النور.
- متى سينزل العمل دور العرض؟
* أعتقد أنه بعد شهر أو شهر ونصف على الأكثر.
- ماذا تتنبأ لهذا العمل؟
* النجاح، لقد بذل جهد كبير لإنتاجه بكل حب واحترافية، ولا أظن أن سنوات من تعب والجهد لن تكلل بنجاح، على العموم يبقى الحكم للجمهور الكريم.
- على ذكر الجمهور، هل لنا معرفة سر شعبية ونجومة عثمان عريوات؟
* العفوية والتلقائية والعمل المتقن، والتوفيق هو دائما من الله.
- ما هي أثمن نصيحة يمكن أن تقدمها للجيل الجديد خاصة الهاوي للتمثيل؟
* أن يعمل بجد ولا ييأس وأن يجتهد لرسم معالم شخصيته هو بعيدا عن التقليد، وإياه والتصنع، فليس هناك أجمل من البساطة والتلقائية، خاصة في مجالنا نحن (التمثيل)، فبالصدق فقط نصل إلى قلوب الجماهير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.