الشروع في سحب استدعاءات امتحان البكالوريا    مساهل يترأس الاجتماع الوزاري الثلاثي حول ليبيا    وزارة الدفاع: توقيف تاجر مخدرات وحجز أكثر من 22 كلغ من الكيف المعالج بباتنة    عباس يدخل المستشفى للمرة ال3 في أقل من أسبوع    الخليفي:" لن نتعاقد مع بوفون ونيمار باقي في باريس "    محو آخر آثار الكارثة مع نهاية2018    تحايلوا من أجل الحصول على سكنات اجتماعية: ولاية الجزائر ترفع 984 قضية أمام العدالة    جزائري هدافًا لبطولة أوروبية    فاردي سيغادر ليستر نحو عملاق أوروبي    اغتيال طالب صحراوي بمدينة أكادير المغربية واتحاد الطلبة الصحراويين يندد بالجريمة الشنعاء    هل موّلت السعودية حملة ترامب؟    حادث مرور: قتيل و 4 جرحى بالاغواط    ميهوبي: "برامج ثقافية واعدة ستجسد مع اليونسكو"    المغرب يستفز الجزائر مجددا    غوتيريش يدعو المغرب والبوليساريو إلى ضبط النفس    درفلو ينصب نفسه هدافا للبطولة    ابن زيدان: "أنا لوكا ولست زيدان!"    شركات الادوية الصينية مهتمة بالسوق الجزائري    الرئيس بوتفليقة يوجه برقية تعزية لرئيس مجلس الدولة الكوبي    هبة الطلبة في 19 ماي 1956 محطة تحول فارقة في مسار ثورة نوفمبر    التجار يواصلون رفع الأسعار في غياب الردع    "المجاهدين" تستهلك أكثر من الميزانية !    تراث مادي شاهد على عبقرية البشر في الهندسة المعمارية    رحلة عذاب عبر "الجزائر 2"    مدرب الخضر حضر حفل تتويج شباب قسنطينة    بحضور وزراء والأسرة الثورية والسلطات المحلية    خسائر بشرية ومادية بأول أيام رمضان    مع بداية الشهر الفضيل    تحطم طائرة بوينغ أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص    للشعب الفلسطيني الأعزل    وعود المسؤولين تتبخر في الأيام الأولى من رمضان    حالة إستنفار قصوى في الكونغو الديمقراطية    نوهت بالتزامه بعدم خوصصة الأراضي الفلاحية    من خلال مساهمة مناضلي وشباب الحركة    تخفيضات على قطارات كوراديا    جزائريون يهجرون أسواق السيارات مع بداية رمضان    تقديم 21 محاضرة حول التشريع الإسلامي    الشباب الجزائري في رحلة بحث عن ممونين عالميين لابتكاراتهم    السجن لمروجين مسبوقين    إشتقت ل"حريرة" الوالدة ولشامية والسهرات الرمضانية بوهران    فريحة الرأس الذهبية    33014 ملف قيد الدراسة بالبلديات    "أفينغرز" في الصدارة    من يوقف المهزلة .. ؟    " أقضي وقتي رفقة عائلتي و" الحريرة " و"المعقودة " أساسيان على مائدتي    عين على واقع الشباب في سيت كوم " ميم وعبير "    قراءة في "تمرين في الشطرنج"    قصة الأذان.. شعيرة الإسلام والمسلمين    المدارس الفقهية    أنت تسأل و المجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية وهران يجيب :    هل تعلم    الواردات: صعوبات الانتقال إلى اقتصاد السوق    3 قضايا إرهاب و 20 جريمة اغتصاب بجنايات غليزان ابتداء من اليوم    5 سنوات سجنا ضد موزع أدوية و مسير صيدلية بوهران    ‘'اتصالات الجزائر" تحيي يومها العالمي    حسبلاوي يشارك في أشغال الجمعية العامة العالمية للصحة    مراتب الصائمين    " الصيام فرصة لمنح الجسم راحة بيولوجية "    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





50 ألف متفرج حضروا سهرات مهرجان جميلة العربي

قدر لخضر بن تركي مدير الديوان الوطني للثقافةوالإعلام أعداد المتفرجين الذين حضروا سهرات مهرجان جميلة للأغنية العربية الذي اختتمت فعالياته فجر أول أمس، ب50 ألف متفرج استمتعوا ببرنامج ثري من العروض التي نشطها فنانون كبار من الجزائر وبلدان عربية اخرى.
وقال مدير الديوان الوطني للثقافة إن هذا المهرجان شكل موعداللفرجة والفن الراقي من خلال حضور أسماء كبيرة وهواليوم أصبح مكسبا للمنطقة يتعين تثمينه وتحسين أداءه.
وقال "يتعين علينا بذل المزيد من العمل الدؤوب لترقية مثل هذه التظاهراتالثقافية والسياحية والفنية" .
وينبغي أن تستفيد مثل هذه التظاهرات الثقافية كما أضاف بن تركي من عنايةودعم الصحافة من أجل تكاتف أفضل كما قال مشيدا بالدعم الذي حظي به المهرجان من طرف وزارة الثقافة وسلطات ولاية سطيف.
وشهد مهرجان جميلة في طبعته السابعة حسب آراء متتبعين تفاوتا فيالمستوى الفني والحضور والتجاوب إذ أجمع الكثيرون على أن سهرة الشاب خالد عند انطلاق الطبعة السابعة كانت ''الأفضل'' و''الأحسن'' حيث استقطبت جمهورا غفيرا.
وبرزت في الفعاليات أداءات النجوم صابر الرباعي فلة عبابسة كارولسماحة وملحم بركات وكذا نجوم ستار أكاديمي كجوزيف عطية ومدرسة ألحان وشباب ممثلة في عبد الله الكورد.
وسجلت أيضا مشاركة أسماء جزائرية كثيرين مثل كادير الجابوني عبدو درياسة الشابة يمينة وغيرهم وكذا مشاركة مغاربية معتبرة من تونس والمغرب.
وأثنى متتبع إعلامي بالمناسبة على إعطاء الفرصة لمطربي المنطقة الذينأتيحت لهم الفرصة لاعتلاء ركح- كويكل- في هذه الطبعة التي شهدت أيضا حضورا إعلاميا واسعا حسب أحد ممثلي خلية الاتصال بولاية سطيف.
ودعا صحفيون إلى تفادي المرور المتكرر لمطربين على امتداد الكثير من الطبعاتمشيرين إلى ضرورة منح فرصة أكبر لأسماء أخرى عربية وجزائرية.
ومثلما كان الحال دائما بمهرجان جميلة فإن الغناء الجزائري لم يكن بعيداعن استقطاب جماهيره إذ أبدى دائما قدرة على تثمين تراث جزائري فني يختزن الكثير من الطاقات والقدرات.
وأشتكى حاضرون في هذه الطبعة من نقائص على مستوى التنظيم عبر ممثل عن محافظةمهرجان جميلة خلال تدخله الختامي عن استعداد هيئته للحد من هذه النقائص التي تؤثر
على الأداء العام لهذا الموعد الغنائي العربي.
وقد عاشت جميلة التاريخية في هذه المناسبة سهرات جميلة من النشاط الفنيالذي ميزته حيوية على الركح صنعها آلاف المتفرجين الذين قدم بعضهم من خارج ولاية سطيف كما سجل حضور بعض السياح الأجانب والمغتربين إلى جانب نشاط تجاري وسياحي مكن من ترويج الكثير من التراث والصناعات التقليدية الجميلة لمنطة - جميلة- وولاية سطيف عاصمة الهضاب العليا.
ومثلما كان الأمر خلال الطبعات الماضية فقد طرحت إعلاميا على الأقل خلالهذه الفعاليات مسألة احتضان المدينة الأثرية للمهرجان وما قد يشكله ذلك من تهديد على المعالم الثمينة الموجودة هناك.
ونفى إدريس بوديبة مدير الثقافة لولاية سطيف وجود مشروع ما لإخراجالمهرجان من ثنايا كويكل التاريخية مع إقراره ب"وجود تفكير حول الموضع" كما قال.
أما المتفرجون الذين أقبلوا على الطبعة بكثافة فقد لمس بعضهم" تقدما فيالأداء الفني والتجديد" كما ثمن بعضهم " الوجود العديد للشباب " في هذه الطبعة التي تشير كما أكد أحدهم إلى " أجواء أمن واستقرار وفرجة راقية تعيشها الجزائر"
من خلال تظاهرات استقطبت جمهورها النوعي وأخرجت العائلات من الروتين اليومي.
م.ك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.