ولد عباس: "30 حزبا يدعمون خيار الاستمرارية وسنطبق قرار الرئيس إذا رفض الترشح"    غوتيرس يشيد بالهدوء الذي ميز الانتخابات الرئاسية في مالي    الثلاثاء والأربعاء القادمان عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى    أنقرة تفرض رسوما جمركية على منتجات أمريكية    انهيار جسر للسيارات في إيطاليا: الجزائر تتقدم "بتعازيها الخالصة"    الجزائر تدين الاعتداء الارهابي الذي استهدف دورية للدرك ببوركينا فاسو    الوفاق أمام مهمة القضاء على عقدة الأندية الجزائرية ضد العملاق الكونغولي    «الموب» و»الكناري» في داربي مفتوح على كل الاحتمالات    بوحفص «لن أرحل ... وسنتعاقد مع شركة كبيرة لتمويل الفريق»    هذا هو النادي الذي يقترب زيدان من تدريبه    زوار تلمسان يبحثون عن رحلة هادئة عبر الزمن    الجزائر تفقد عالما من أعلامها وحجرا أساس من أعمدتها    وفاة العلامة أبو بكر الجزائري    محمد عيسى يلتقي برؤساء فروع البعثة الجزائرية بمركز المدينة المنورة    رئيس مركز بعثة الحج يدعو جميع الأطراف إلى التنسيق لتمكين الحجاج الجزائريين من أداء الشعائر    جنازة مهيبة للعلامة الشيخ أبو بكر جابر موسى الجزائري    الوزير الأول الصحراوي يؤكد انفتاح جبهة البوليساريو على الحوار والتفاوض للاستثمار في الثروات    حجز أكثر من 1900 قرصا مهلوسا في غرداية    الجزائر تحرز تقدما كبيرا في مؤشر التنافسية العالمية    وزير الشؤون الدينية والأوقاف يقدم تعازي إلى عائلة العلامة الراحل أبي بكر جابر الجزائري    حوادث المرور: وفاة 07 أشخاص و إصابة 16 آخرين بجروح خلال ال 24 ساعة الأخيرة    حوادث مرور: وفاة 07 أشخاص و إصابة 16 آخرين بجروح خلال ال24 ساعة الأخيرة    تركيب السيارات: نقل مصنع بيجو الجزائر إلى "طفراوي"    الجزائر تمنح النيجر 30 طنا من المساعدات الإنسانية الاستعجالية    رئيس وكالة التشغيل بدائرة تنس الأستاذ "إلياس سي علي" ل "الإتحاد "    الجزائر تشارك في الأسبوع الاقتصادي والثقافي بواشنطن    بلماضي في مواجهة الإعلام الجزائري هذا السبت بسيدي موسى    بنفيكا يطالب بمعاقبة براهيمي    النتائج الكاملة للجولة الأولى من الدوري الجزائري    إيطاليا توقف 25 حراقا جزائريا    تركيا تصعد مع أمريكا: جمارك إضافية ورفض للإفراج عن القس الأميركي    مصائب الليرة التركية عند السياح فوائد    تجنيد 51 ألف تاجر عبر الوطن    نحو إعداد خريطة وطنية لمراكز حماية الطفولة    7 تخصّصات جديدة للتسجيل في تقني سامي    صرخة في التدخل العسكري الأجنبي بالساحل الإفريقي    بريد الجزائر يمدّد ساعات عمله بمناسبة العيد    هذا ما قاله بعض العلماء عن فقيد الجزائر    برنامج خاص لسير القطارات بمناسبة العيد الكبير    51 ألف تاجر لضمان المداومة أيام العيد    عطل فني يصيب رحلات طائرات الخطوط الجوية السعودية في أوج موسم الحج    مندوب الاتحاد الدولي لرياضة الحمل بالقوة    المنارة الشعرية في وصف جامع الجزائر الأعظم    سهرة ثانية على وقع أغاني الشاب زينو و زهير الشاوي    منذ انطلاق موسم الاصطياف    الموقع مصنف تراثا وطنيا منذ 2009    قالت إن الصلاة ليست وسيلة لتحقيق مصالح دنيوية    عين أمينا عاما جديدا للأمن الوطني    للموسم التكويني الجديد بولاية الجزائر    قانون العمل.. كوشمار الأطباء ينذران بسبتمبر ساخن    أويحيى يلغي الضريبة على المواد الأولية    الممثل المصري جميل راتب يفقد صوته    أين أنت من الذكر في أيام العشر؟    تويتر لايت متاح في الجزائر    صدور "مشاعل جزائرية" لمشعل العبادي    القدس موضوع المسابقة    علاوة يختتم الدورة    اكتشاف سرعة موت الخلايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





50 ألف متفرج حضروا سهرات مهرجان جميلة العربي

قدر لخضر بن تركي مدير الديوان الوطني للثقافةوالإعلام أعداد المتفرجين الذين حضروا سهرات مهرجان جميلة للأغنية العربية الذي اختتمت فعالياته فجر أول أمس، ب50 ألف متفرج استمتعوا ببرنامج ثري من العروض التي نشطها فنانون كبار من الجزائر وبلدان عربية اخرى.
وقال مدير الديوان الوطني للثقافة إن هذا المهرجان شكل موعداللفرجة والفن الراقي من خلال حضور أسماء كبيرة وهواليوم أصبح مكسبا للمنطقة يتعين تثمينه وتحسين أداءه.
وقال "يتعين علينا بذل المزيد من العمل الدؤوب لترقية مثل هذه التظاهراتالثقافية والسياحية والفنية" .
وينبغي أن تستفيد مثل هذه التظاهرات الثقافية كما أضاف بن تركي من عنايةودعم الصحافة من أجل تكاتف أفضل كما قال مشيدا بالدعم الذي حظي به المهرجان من طرف وزارة الثقافة وسلطات ولاية سطيف.
وشهد مهرجان جميلة في طبعته السابعة حسب آراء متتبعين تفاوتا فيالمستوى الفني والحضور والتجاوب إذ أجمع الكثيرون على أن سهرة الشاب خالد عند انطلاق الطبعة السابعة كانت ''الأفضل'' و''الأحسن'' حيث استقطبت جمهورا غفيرا.
وبرزت في الفعاليات أداءات النجوم صابر الرباعي فلة عبابسة كارولسماحة وملحم بركات وكذا نجوم ستار أكاديمي كجوزيف عطية ومدرسة ألحان وشباب ممثلة في عبد الله الكورد.
وسجلت أيضا مشاركة أسماء جزائرية كثيرين مثل كادير الجابوني عبدو درياسة الشابة يمينة وغيرهم وكذا مشاركة مغاربية معتبرة من تونس والمغرب.
وأثنى متتبع إعلامي بالمناسبة على إعطاء الفرصة لمطربي المنطقة الذينأتيحت لهم الفرصة لاعتلاء ركح- كويكل- في هذه الطبعة التي شهدت أيضا حضورا إعلاميا واسعا حسب أحد ممثلي خلية الاتصال بولاية سطيف.
ودعا صحفيون إلى تفادي المرور المتكرر لمطربين على امتداد الكثير من الطبعاتمشيرين إلى ضرورة منح فرصة أكبر لأسماء أخرى عربية وجزائرية.
ومثلما كان الحال دائما بمهرجان جميلة فإن الغناء الجزائري لم يكن بعيداعن استقطاب جماهيره إذ أبدى دائما قدرة على تثمين تراث جزائري فني يختزن الكثير من الطاقات والقدرات.
وأشتكى حاضرون في هذه الطبعة من نقائص على مستوى التنظيم عبر ممثل عن محافظةمهرجان جميلة خلال تدخله الختامي عن استعداد هيئته للحد من هذه النقائص التي تؤثر
على الأداء العام لهذا الموعد الغنائي العربي.
وقد عاشت جميلة التاريخية في هذه المناسبة سهرات جميلة من النشاط الفنيالذي ميزته حيوية على الركح صنعها آلاف المتفرجين الذين قدم بعضهم من خارج ولاية سطيف كما سجل حضور بعض السياح الأجانب والمغتربين إلى جانب نشاط تجاري وسياحي مكن من ترويج الكثير من التراث والصناعات التقليدية الجميلة لمنطة - جميلة- وولاية سطيف عاصمة الهضاب العليا.
ومثلما كان الأمر خلال الطبعات الماضية فقد طرحت إعلاميا على الأقل خلالهذه الفعاليات مسألة احتضان المدينة الأثرية للمهرجان وما قد يشكله ذلك من تهديد على المعالم الثمينة الموجودة هناك.
ونفى إدريس بوديبة مدير الثقافة لولاية سطيف وجود مشروع ما لإخراجالمهرجان من ثنايا كويكل التاريخية مع إقراره ب"وجود تفكير حول الموضع" كما قال.
أما المتفرجون الذين أقبلوا على الطبعة بكثافة فقد لمس بعضهم" تقدما فيالأداء الفني والتجديد" كما ثمن بعضهم " الوجود العديد للشباب " في هذه الطبعة التي تشير كما أكد أحدهم إلى " أجواء أمن واستقرار وفرجة راقية تعيشها الجزائر"
من خلال تظاهرات استقطبت جمهورها النوعي وأخرجت العائلات من الروتين اليومي.
م.ك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.