تنصيب رئيس مجلس قضاء ميلة والنائب العام لدى ذات المجلس    الفريق شنڨريحة يشرف على مراسم حفل تخرج الدفعة 13 بالمدرسة العليا الحربية    الوزير الأول: نسبة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية على المستوى المحلي لم تتجاوز 20 بالمئة    عدم تسجيل خسائر بشرية أو مادية    جراد.. يجب توفير الامكانيات لدللحفاظ على الثروات من الحرائق    حوادث المرور: وفاة 11 شخصا وإصابة 313 آخرين خلال الاسبوع المنصرم بالمناطق الحضرية    بولحية: "الأتليتيكو حرمني من الإلتحاق بالخضر"    البنك الوطني يطرح 9 منتجات للصيرفة الإسلامية    تخصيص 80 مليار دج لتمويل المخططات التنموية البلدية في 2020    وفاة شخصين غرقا بولايتي بجاية وسكيكدة    زطشي يورط السلطة..    واجعوط: كل الظروف الصحية متوفرة.. ومصداقية هذه الامتحانات مهمة    قسنطينة: توقيف شخص محل أمر دولي بالقبض        عطار: صادرات الغاز ستتقلص إلى 30 مليار متر مكعب بدءا من 2030    تواصل أشغال الورشات في جلسات مغلقة باجتماع الحكومة بالولاة        غلق 13053 محلا تجاريا بالعاصمة منذ ماي الماضي    جبهة البوليساريو تدعو الأمم المتحدة إلى إيجاد حل عادل ونهائي للقضية الصحراوية    مؤسسة عمومية للخدمات المدرسية    العثور على صاروخ إسرائيلي لم ينفجر داخل مدرسة غرب مدينة غزة        صناعة صيدلانية: انتاج 50 مليون كمامة في 45 يوم    شقيق نادين نجيم يكشف حقيقة تشوه وجهها بعد إصابتها في إنفجار بيروت    حمداني: مساعي لإنتاج 30 بالمائة من حاجيات الجزائر من الزيت والسكر محليا بغضون 2024    "سيال" تعلن انقطاع التزود بالمياه الشروب عن 7 أحياء ببلدية القليعة بتيبازة    تشكيليون جزائريون يحصدون ستة جوائز في مسابقة "كتارا للرواية والفن التشكيلي" بقطر        أسعار النفط تنخفض    كورونا: المنحة الاستثنائية لمستخدمي الصحة "دفعت كليا تقريبا"    عشر سنوات على رحيل الأديب الطاهر وطار    المغرب تسجل حصيلة ثقيلة في الإصابات بكورونا    وزارة السكن: معاينة 3114 بناية متضررة من الهزتان الأرضيتان بميلة    الشعب سيستعيد حقوقه ولا رجعة للنظام السابق    بسبب التنقيب على النفط    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    خلال أزمة كورونا    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    النادي يضم فلاحي ديبش وأغييب جوبا    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات
حي سيدي البشير ببئر الجير
نشر في المساء يوم 06 - 07 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
وجهت 86 عائلة مقصاة من عملية الترحيل الكبرى التي شهدتها منطقة سيدي البشير ببلدية بئر الجير بولاية وهران، نداء إلى السلطات الولائية، لترحيلها إلى سكنات جديدة، بعد أن تم إقصاؤها خلال العملية التي مست 1600 عائلة منذ 3 سنوات، والتي وجدت نفسها بالشارع بعد هدم المساكن الفوضوية التي كانت تقيم فيها.
حسب العائلات المعنية بالطعون فإن السلطات المحلية لولاية وهران خلال عهدة الوالي السابق، قامت بعملية ترحيل كبرى مست 1600 عائلة قاطنة بمنطقة سيد البشير الفوضوية التابعة لبلدية بئر الجير، حيث استفاد هذا العدد من العائلات من سكنات تقع بنفس المنطقة، فيما تم إقصاء 119 عائلة من العملية. وبعد الطعون التي أودعها المواطنون تم تحديد قائمة من 86 عائلة، حسب المواطنين، بعد اجتماعات مع مصالح الدائرة، على أن يتم تحويل القائمة إلى مصالح الولاية للفصل فيها، غير أنه منذ ذلك التاريخ لم يظهر أي جديد بخصوص العائلات ومصيرها.
وأكد المواطنون المقصون أن جلهم كانوا يقطنون بالحي لسنوات، وبعد عملية الهدم التي طالت مساكنهم وجدوا أنفسهم بالشارع؛ حيث يؤجّر حاليا عدد منهم سكنات فوضوية، وآخرون دفعتهم الظروف إلى العودة إلى سكناتهم العائلية، فيما تعيش عائلات أخرى موزعة بين الأهل؛ لعدم امتلاكها إمكانيات كراء مساكن.
ودعا المواطنون والي وهران إلى التدخل؛ قصد فتح الملف وتحديد قوائم المستفيدين واستفادتهم من مساكن جديدة، وفتح تحقيق حول القوائم بكل شفافية.
ضمن احتفالات عيد الاستقلال ... صحافيو وإعلاميو وهران في زيارة لمعطوبي حرب التحرير
نظم المكتب الولائي للاتحاد الوطني للصحافيين والإعلاميين بولاية وهران، نهاية الأسبوع المنصرم، زيارة مجاملة للجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير، وهي الزيارة التي تدخل ضمن برنامج سطره مكتب ولاية وهران للاحتفال بذكرى عيدي الاستقلال والشباب. وكانت الزيارة التي قادت الوفد الإعلامي؛ من صحافيين ومراسلين من الاجتماع برئيس المكتب الوطني للمنظمة الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير المجاهد حي عبد النبي، إلى جانب الأمين العام للمنظمة، ورئيس مكتب ولاية وهران ومكتب ولاية تلمسان.
وقد أكد رئيس المنظمة على أهمية تواصل الأجيال، وتذكر مآثر المجاهدين خاصة معطوبي حرب التحرير ممن قدموا الكثير للثورة التحريرية، والذين واصل عدد كبير منهم رغم الإصابة، خدمة الجزائر، منوها بالتقدم الكبير الذي شهدته الجزائر في عدة ميادين، والذي مكن الجيل الحالي من تبوّؤ مكانة هامة بين شعوب العالم، حسب وصف المجاهد حي عبد النبي. من جهته، المكتب الولائي للاتحاد الوطني للصحافيين بوهران نوه بالبطولات والتضحيات الكبيرة لمعطوبي حرب التحرير، وبقائهم في خدمة الجزائر لسنوات طويلة بعد الاستقلال، مثمنا استمرار الدور الكبير الذي لايزال يلعبه معطوبو حرب التحرير في الحفاظ على الذاكرة، والسعي لتثبيت أواصر التلاحم بين الشعب الجزائري.
أمن وهران يشدد الرقابة على المخالفين ... تحرير 16167 محضرا وإيداع 1980 مركبة المحشرَ
كشفت مصالح أمن ولاية وهران عن حصيلة هامة في مجال تنفيذ وتطبيق القانون ضد مخالفي إجراءات الحجر الصحي، والإجراءات الوقائية من الأشخاص والتجار والمهنيين من أصحاب النشاطات التجارية.
حسب بيان لمصالح أمن ولاية وهران، فقد تم خلال الفترة الممتدة من 28 مارس المنقضي إلى نهاية شهر جوان المنصرم، تحويل 16167 محضر مخالفة على الجهات القضائية، من أشخاص اخترقوا الإجراءات والتنظيمات سارية المفعول خلال الأزمة الصحية، من أصل 26366 شخصا تمت مراقبتهم ضمن نفس الإجراءات. كما تمكنت ذات المصالح من تحويل 1980 مركبة و961 دراجة نارية نحو المحشر البلدي، قام أصحابها بارتكاب مخالفات السير خارج الوقت المسموح بالتجوال رغم تمديد الساعات بولاية وهران. كما كشفت حصيلة مصالح أمن ولاية وهران في مجال مراقبة الأنشطة التجارية، عن إحصاء 4266 مخالفة خاصة بعدم ارتداء الكمامات داخل المحلات، ضمن عمليات مراقبة مست 3769 محلا تجاريا ومهنيا، فيما أحصت ذات المصالح 951 محلا مخالفا لشروط الوقاية، والتي طبقت عليها الإجراءات الردعية المنصوص عليها. كما كشفت مصالح أمن ولاية وهران عن تنظيمها 13834 حملة تحسيسية في مجال الوقاية من انتشار وباء كورونا كوفيد 1، وهي الحملات التي مست المواطنين في الشوارع والتجار والمهنيين والناقلين وسائقي الدراجات والمركبات، إلى جانب عمليات تحسيس داخل عربات الترامواي، وبالفضاءات العمومية والمساحات الكبرى والأسواق اليومية.
رضوان.ق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.