خلال الفترة من 02 إلى 08 ماي 2021 ... ولاية الجلفة الأولى وطنيا في قتلى حوادث المرور    من مجموع 410 وحدة ... توزيع 114 لوحة شمسية بأرياف المليليحة وقطّارة والقدّيد    الجزائر تستعجل المجتمع الدولي للتحرك حماية للفلسطينيين    أنفانتينو يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للكاف !    الوزير الأول يؤدي صلاة عيد الفطر بالجامع الكبير بالعاصمة    الهجمات الصهيونية إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان :    السماح للجزائريين والأجانب بالدخول إلى البلاد وفق شروط صارمة    ذهاب ربع نهائي أبطال إفريقيا.. العميد يكتفي بالتعادل أمام الوداد المغربي    المقاومة تدكّ الصهاينة بالصواريخ وطائرات "الدرون"    وزارة التجارة تُشيد بالالتزام الكلّي للتجار بالمداومة    عشرة شهداء جدد في مواجهات الأقصى    قلوب الجزائريين في فلسطين    أين منظمات حقوق الإنسان الدولية محترفة التدخل في شؤون الدول؟    وفاة شيخ الزاوية الشاذلية حاج عبد القادر شريف    العثور على جثة غواص بشاطئ ميزرانة    جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تطورات الوضع في فلسطين المحتلة الأحد المقبل    5 وفيات ...170 إصابة جديدة وشفاء 134 مريض    يادل مدربا رئيسيا ولوكيلي مساعدا له    فراغ إداري يجر المكرة إلى جحيم الرابطة الثانية    الحملة الانتخابية آخر الخطوات و"أم المعارك"    تذبذب في توزيع الحليب و الخبز    القدس ..عنوان الصمود    أجواء صيفية في أول أيام العيد    مخطط التنمية الفلاحية يتيه بقلب الجنوب    2.5 مليار سنتيم للبلديات الساحلية بدائرة «عين الترك»    مصائب قوم عند قوم فوائد    «رحلة العلاج تنطلق الأسبوع المقبل »    «هيليوبوليس» في قاعات العرض ابتداء من 20 ماي الجاري    طرايدية وحنان بوخلالة ضمن لجنة التحكيم    فيلم»هيليوبوليس» في قاعات العرض ابتداءً من 20 ماي    سيناريو البحث عن الرغيف يتواصل بالصباح وبلڤايد ووسط المدينة    فرحة العيد برفع الرصيد    صالون للابتكار في التكوين    الجزائر تصنع الاستثناء دائما    إنهاء فوضى سوق الكتاب    الإجراءات التأطيرية أمام الحكومة    الأمن يمنع مسيرة الجمعة 117 من الحراك الشعبي    تحية تقدير لأسرة الإعلام    صفر حالة في 17 ولاية وتراجع في عدد الإصابات    مؤتمر جهوي خاص بالمؤسسات الناشئة    حصص استثنائية من الأعلاف ل 120 مربّي خيول    توجيه نصف مليون رسالة نصية للمؤمّنين اجتماعيا    سبعة لقاءات في البرنامج    تعددت أوجه الإلهامِ والإبداعُ واحدٌ    ملتقى حول السرد وخطاب ما بعد الكولونيالية    نقاط "القبائل" تعزّز موقع "الحمراوة" فوق المنصة    ضرورة الحفاظ على ديناميكية الانتصارات    حجز 48 كلغ من اللحوم الفاسدة    طالب طب من زيمبابوي يشهر اسلامه بمسجد قرية بولفرايس بباتنة    مالي.. الرئيس يجدد الثقة في رئيس الوزراء المستقيل ويأمره بتشكيل حكومة جديدة    سعر خام برنت يقارب 68 دولارا للبرميل    تعيين أربعة مكلفين بمهمة بمصالح الرئاسة    إصابات كورونا في العالم تتجاوز 160 مليون حالة    علماء ألمان يكتشفون العلاقة بين لقاحات كورونا وجلطات الدم    هذه وصايا الخليفة العام للطريقة التجانية الى المرابطين في فلسطين..    ما حُكم تأخير إخراج زكاة الفطر؟..وما هو أفضل أوقاتها؟    الخميس أوّل أيام عيد الفطر المبارك في الجزائر    للصائم فرحتان 》    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كينيا تنفي ادعاء المغرب بشأن موقفها من الصحراء الغربية
جدّدت دعمها لخطة التسوية الأممية
نشر في المساء يوم 15 - 04 - 2021

نفت مصالح نائب الرئيس الكيني الادعاءات التي روّج لها نظام المخزن بزعم أن الرجل الثاني في هذا البلد الافريقي، المعروف عنه دعمه لتقرير مصير الشعب الصحراوي يساند اقتراح المغرب لاحتواء النزاع في الصحراء الغربية.
ونقلت التكذيب الكيني للادعاءات المغربية الجريدة الكينية "كابيتال أف.أم" التي نشرت تصريح نائب الرئيس الكيني شدّد فيه أن "كينيا بصفتها عضو غير دائم في مجلس الأمن، من صالحها أن تساند مسار السلم الأممي بخصوص قضية الصحراء الغربية طبقا للقرار 693 لرؤساء الدول". وكان ممثل المغرب في نيروبي، المختار غامبو، زعم بأن الرجل الثاني الكيني ويليام روتو يساند الاقتراح المزعوم للحل المغربي في الصحراء الغربية. ولكن نفس الجريدة نقلت أن رئيس ديوان روتو، كين أوسيند، راسل يوم الاثنين الأخير وزارة الشؤون الخارجية قصد تفنيد التصريحات المنشورة من طرف وكالة الأنباء المغربية وعدد من وسائل الإعلام المحلية.
وجاء في الرسالة التي نشرتها الجريدة "ورد إلى علمنا بتاريخ 24 مارس 2021 من خلال برقية نشرتها وكالة الأنباء المغربية إسناد بعض التصريحات لنائب الرئيس وتم نشر هذه الادعاءات بتاريخ 26 مارس 2021". وأوضح المسؤول الكيني في رسالة وجهها لأمانة ديوان وزارة الشؤون الخارجية الكينية أن الصور التي تشير إلى هذه المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام المغربية "تتعلق بحدث مختلف حضره نائب الرئيس ولا علاقة لذلك بالسفير". وأضاف المصدر أن "هذه الرسالة تهدف إلى تبليغكم بأن هذه الادعاءات خاطئة ودعوة الوزارة لمعالجة القضية الصحراء الغربية طبقا لبروتوكول الحكومة". وذكرت الجريدة أن "قضية الصحراء الغربية هددت بزعزعة العلاقات بين كينيا والمغرب في الماضي كان آخرها افتتاح سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بكينيا في فيفري 2014".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.