تبسة.. العثور على جثة ستيني في حمام    دحمون: تسوية وضعية أكثر من 400 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل خلال 3 سنوات القادمة    الجيش يتدخل لمساعدة المواطنين وفك العزلة عن المناطق المتضررة    حاضنة ولائية ببومرداس تعنى بأفكار الشباب الجامعي    المقاولون مطالبون بالإسراع في إنجاز السكنات    مولودية الجزائر تفوز على أهلي برج بوعريريج    تتويج المنتخب الوطني باللقب    قوجيل يدعو كل الجزائريين للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية    أمطار غزيرة بولايات الوسط والغرب اليوم    مجلس قضاء ومحكمة سطيف يؤجلان القضية إلى أول ديسمبر المقبل    كمال الدين شيخي يتسلم مهامه رئيسا مديرا عاما لسوناطراك    مسيرة شعبية حاشدة تأييدا للجيش والمسار الانتخابي بمعسكر    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    تأهل البرتغال وأوكرانيا لنهائيات أمم أوروبا    بلماضي يرد على بن زيمة: لدي بونجاح، سليماني وديلور    إطلاق قطار جديد بين عنابة وبرج بوعريريج    الندوة الدولية لمجلس الشيوخ الفرنسي: نحو تكثيف الجهود لحماية موارد الشعب الصحراوي لحين نيل استقلاله    المرشد الإيراني علي خامنئي يدعم قرار رفع أسعار البنزين في إيران    مشاورات صعبة تنتظر الحبيب الجملي    قوجيل: إنتخابات 12 ديسمبر هي بداية بسط الشعب الجزائري سيادته على البلاد    تبون يختار رئيس ديوان حكومة سيفي وسلال مديرا جديدا لحملته الانتخابية    الخضر على موعد تاريخي في بوتسوانا    الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية إلى النهائي1 هذا الاثنين    بشار تهتز على وقع هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريشتر بالمغرب    براهيمي ينال جائزة لاعب الشّهر في الدّوري القطري    إنقاذ عائلة من موت محقق بقسنطينة    مؤسسة القصبة: إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    أسماء جزائرية جمعت في مقارباتها العلمية بين الفلسفة والتصوّف    «الخضر» .. عزم على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الصّدارة    جيشنا في “العلالي”    ما ذنبهم ..؟    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي لبحث الأزمة السياسية بالبلاد    الجيش الوطني الشعبي يتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بتلمسان    دعا المواطنين للمساهمة في انجاحها    "أيها الصحفي الطيب.. شكرا لك"    «الثلج» يزين شوارع وهران للحظات معدودة    «الميثاق، سيشكل سندا قانونيا لمساعدة الجزائر على الخروج من الأزمة»    في‮ ‬الذكرى ال31‮ ‬لإعلان قيام الدولة الفلسطينية    المنتخب الوطني‮ ‬سيلعب على أرضية كارثية    تزامناً‮ ‬واليوم العالمي‮ ‬لداء السكري    في‮ ‬ولايات الجنوب    ارتياح الفلاحين    مشاركة 50 متعاملا اقتصاديا وطنيا وأجنبيا    لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    «أطمح إلى التعريف بالشخصيات الجزائرية التي لم تأخذ حقها»    تشقق جدران المحلات والمدرجات بعد سنة من التسليم    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    تثمين الدور الفعال للمرأة    شارلي شبلن.. ذكرى جميلة لأيقونة عالمية    11 فرقة مسرحية في موعد وادي سوف    تطبيق إلكتروني يحل المشكلات العاطفية    تركته حبيبته.. فانتقم ب 5 قتلى    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"حسدونا"لاحياء التراث الموسيقي الجزائري
محمد رباح يكشف ل"صوت الاحرار" عن جديده
نشر في صوت الأحرار يوم 05 - 02 - 2018

كشف الفنان محمد رباح ل"صوت الاحرار "عن جديده الذي سينزل هذا الأسبوع الى الاسواق وهو عبارة عن ألبوم غنائي خاص بالافراح يضم 15 أغنية اختار له عنوان"حسدونا "وهو عمل مخصص بشكل كامل للأغاني والموسيقى من التراث، بمثابة ثمرة أبحاث تحيي مختلف الطبوع التي تزخر بها الموسيقى الجزاىرية على غرار الطبع العاصمي، المالوف والرأي فضلا عن بعض الأغاني في الطبع المغربي الذي صار مطلوب من طرف العائلات الجزائرية خصوصا الأ فراح.
وحسب الفنان محمد رباح فان ألبوم "حسدونا" يضم أغنية من تأليفه بعنوان "فرحو بِنَا "خاصة بالافراح ويأتي هذا العمل الفني من انتاج دي زاد موزيك بمساهمة دي جي سكور.
وعن اختياره لهذه الألوان الموسيقية أكد أنها مقاطع غنائية تسترجع ذوق عشاقها خاصة العائلات ليشاركها أفراحها يضيف محدثنا الذي أحيا العديدمن الافراح وأصبح محبوب الأعراس لأدائه للأغاني التي تحمل كلمات نظيفة و ألحان تتماشى وهذه المناسبات.
وبخصوص الطبع العاصيمي ،المالوف ،الرأي والمغربي أكد أنها أنواع غنائية فرضت نفسها منذ سنوات وأضحت الطبق الغنائي المفضل لدى الجزائريين وهي الألوان التي تضمنها ألبومه "حسدونا" الذي سيصدر هذا الأسبوع في الأسواق متمنيا أن يحقق نجاحا.
وذكر الفنان محمد رباح أن هذا الألبوم يأتي ليعزز الجهود المبذولة للمحافظة على التراث الشعري والموسيقي الذي تزخر به الجزائر، وتتميز الأغاني التي يحملها هذا العمل الغنائي العديد من الأجيال من خلال الكلمات التي تثمن الحياة الاجتماعية،الثقافية والفنية.
للأشارة ،تحمل اجندة محمد رباح العديد من المواعيد الفنية من خلال مشاركته في الحفلات و الاعراس داخل و خارج الْوَطَن ، حَيْث كانت اخر محطة فنية له بكندا اين احيا حفلا فنيا و شارك أبناء جالياتنا هناك أفراحها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.