أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    لوكال: "قانون المالية لسنة 2020 حافظ على الثوابت الاجتماعية للدولة"    الأفامي يؤكد الوضع المتأزم للاقتصاد الجزائري    طاسيلي للطيران تعزز رحلاتها نحو الجنوب الكبير    سونلغاز: توقيع على عقود لانجاز تسع محطات كهربائية    الاتحاد الوطني للمحامين يندد بفرض ضرائب على أصحاب الجبة السوداء    برناوي يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الجزائر    توقيف شخصين وحجز 9000 كبسولة من المؤثرات العقلية    انقطاع المياه في 8 بلديات بالعاصمة إلى غاية يوم الأربعاء    علماء يدرسون كيفية "نشأة مرض" السرطان بهدف العلاج المبكر    أمطار رعدية مرتقبة على 5 ولايات    النظام العام و محاربة الجريمة يمران عبر استراتيجية إعلامية وقائية    «إعداد برنامج إقتصادي حقيقي مرهون بقاعدة معطيات محينة»    3 راغبين في الترشح يحجزون مواعيد إيداع الملفات    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يجري حركة في سلك الرؤساء و محافظي الدولة بالمحاكم الإدارية    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    تضم جميع مناطق شرق الفرات    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    تحديد رزنامة العطل المدرسية    خلال السنوات الأخيرة    خلال الحملة الوطنية‮ ‬شهر دون بلاستيك‮ ‬    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    الجيش‮ ‬يوقف تاجري‮ ‬مخدرات بعدة مناطق    خلال الملتقى الدولي‮ ‬السياسة العثمانية بالمنطقة المغاربية‮ ‬المنظم بالأغواط‮ ‬    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    دعوة الشريك الأمريكي للمساهمة في رفع صادرات الجزائر    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    المتظاهرون يشدّدون الخناق على حكومة الحريري    إيغيل يثير الاستغراب بإصراره على الحارس برفان    اجماع على تعيين راجع مديرا عاما    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    الجزائر في مجموعة المغرب    الحمام التركي    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    متابعات قضائية لاسترجاع الأوعية العقارية بغليزان    ضرورة إنشاء تعاونيات وتكوين الفلاحين    باريس تحولت إلى صندوق قمامة    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    "الرضيع الشفاف" ينجو من الموت    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    وزارة الصحة تضرب بقوة    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





16 رحلة "شارتر" بين الجزائر وجزيرة جربة
نشر في البلاد أون لاين يوم 03 - 07 - 2018


نسعى لاستقطاب 3 ملايين جزائري قبل نهاية السنة
نحو اعتماد الدينار الجزائري في التعامل بتونس
500 ألف جزائري قصدوا تونس من أجل المعالجة الطبية
تعليمات رسمية لمنح السياح الجزائريين عناية خاصة

قال مدير الديوان الوطني التونسي للسياحة، فؤاد الواد، إن بلاده تسعى لاستقطاب بين 2.8 و3 ملايين سائح جزائري حتى نهاية السنة. وذكر المتحدث في في حوار خص به "البلاد"، أن السوق الجزائرية أهم سوق للسياحة التونسية، حيث يشكل السياح الجزائريون نسبة مهمة من الوافدين إلى تونس، وقد أعطت وزيرة السياحة التونسية تعليمات لمنح السياح الجزائريين عناية خاصة بمنحهم أحسن الخدمات والتدخل بسرعة لحل أي مشاكل قد يواجهها هؤلاء وقد قصد ما يقارب 2.5 مليون جزائري تونس للسياحة خلال السنة الفارطة.
تعرف تونس إقبالا كبيرا للسياح الجزائريين هل خصصتم امتيازات تفاضلية لفائدتهم؟
إن السوق الجزائرية أهم سوق للسياحة التونسية، حيث يشكل السياح الجزائريون نسبة مهمة من الوافدين إلى تونس بنسبة تقارب 40 بالمائة من مجمل السياح الذين زاروا تونس العام الفارط، حيث بلغ عددهم 7 ملايين سائح من بينهم 2.5 مليون جزائري.
وماذا عن2018؟
خلال الفترة الممتدة بين جانفي و20 جوان 2018 بلغ عدد السياح الجزائريين الذين زاروا تونس اكثر من 844 الف سائح بزيادة 16.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2017 كما نتوقع استقطاب بين 2.8 و3ملايين سائح جزائري حتى نهاية السنة خاصة أن توافد السياح الجزائريين إلى تونس لم يعد مقتصرا على موسم الاصطياف بل أصبح يسجل إقبالا طوال السنة بفضل المجهودات المبذولة من قبل الوزارة الوصية التي تولي اليوم اهتماما كبيرا للسياح الجزائريين.
هل هناك عروض خاصة للجزائريين؟
كما تعلمون، قطاع السياحة في تونس ملكٌ للخواص، والأسعار تخضع للعرض والطلب، إلا أن وزيرتنا للسياحة اعطت تعليمات بإعطاء السياح الجزائريين عناية خاصة من خلال منحهم احسن الخدمات والتدخل بسرعة لحل أي مشاكل قد يواجهها هؤلاء حيث تتكفل 17 مندوبية جهوية للسياحة بتونس على تفقد المؤسسات السياحية بشكل دوري من حيث الخدمات والنظافة والصحة لضمان راحة السياح ككل.
لا تزال مراكز العبور تعرف ضغطا ومشاكل، فهل من إجراءات جديدة لتسهيل دخول الجزائريين؟
أكثر من 85 بالمائة من السياح الجزائريين يدخلون تونس برا بسياراتهم الخاصة او عن طريق الحافلات. فالقرب الجغرافي عامل مهم جدا والسلطات التونسية واعية جدا بالضغط الذي تعرفه مراكز العبور وتسعى وزارة السياحة لإيجاد حلول مستعجلة لجميع المشاكل المطروحة التي هي في تراجع سنة بعد سنة.

ما هي العوامل التي جعلت تونس مركز جذب للسياح الجزائريين؟
جودة المتنوج السياحي التونسي، ثم العمل الذى قامت به وزارة السياحة من حيث الترويج، فنحن متوادجدون في جميع الصالونات التي تنظمها الجزائر عبر مختلف الولايات للتعريف بالمنتوج السياحي التونسي. كما أننا نقوم بمتابعة المشاكل التي قد تصادف السياح على مستوى الامن والخدمات حيث يتم التدخل بشكل مستعجل.
لكن الهاجس الأمني يبقى الشغل الشاغل للسائح؟
تونس تحسنت كثيرا على المستوى الأمني فالسياحة والتبادلات وارتفاع عدد السياح الذين دخلوا تونس من مختلف الدول هي أفضل دليل على الأمن. هناك مجهودات جبارة تقوم بها الدولة التونسية لاستتاب الأمن، حيث تم تأمين الطرقات والمناطق السياحية والنزل.
استقطبت السياحة العلاجية الجزائريين، هل من عروض جديدة لهذه الأخيرة؟
السياح الجزائريون يحتلون المرتبة الاولى في تونس، لذلك نحرص على تنويع العروض السياحية الخاصة بهم ونحن نركز على العناية بالسياحة الاستشفائية والعلاجية، علما أن تونس ثاني أفضل وجهة للسياحة العلاجية في العالم بعد فرنسا، وخلال العام الماضي تم تسجيل اكثر من 500 ألف جزائري قصدوا تونس للعلاج في المصحات التونسية سواء للمعالجة الطبية او بمياه البحر، فتونس رائدة في هذا المجال وتحتل المرتبة الثانية بعد فرنسا. كما ان عامل القرب الجغرافي والأسعار المعقولة ساهمت في استقطاب الجزائريين ونحن نقوم بالترويج لعروضنا في صالونات السياحة وكافة المعارض الخاصة بذلك، فضلا عن تنظيم خرجات إعلامية وحملات إشهارية حفاظا على الزبون الجزائري.

ماذا عن إمكانية الدفع بالدينار الجزائري في تونس؟
هذا الأمر ورد على لسان مسؤولين بتونس رجحوا امكانية اعتماد الدينار الجزائري لتسهيل استقطاب السياح من الجزائر، والإجراء يمكن ان يعتمد بعد التشاور مع وزارتي المالية للبلدين والبنكين المركزيين التونسي والجزائري.
أين وصلت الشراكة بين تونس والجزائر لدعم السياحة باتجاه الجزائر؟
إن استقدام السياح التونسيين الى الجزائر هو من مهام السلطات الجزائرية التي عليها من خلال وزارة السياحة والوكالات السياحية ترويج عروضها لصالح التونسيين، فيجب أن يكون هناك منتوج جزائري والتعريف به لاستقطاب السياح التونسيين والأجانب ككل. علاوة على ذلك هناك عدة اتفاقيات بين البلدين في اطار اللجنة العليا بين وزارة السياحة والصناعات التقليدية لتونيس والجزائر، كما يتم تنظيم اجتماعات سنويا لدعم الشراكة في المجال السياحي يضاف اليها التوأمة بين مدارس السياحة للبلدين.

وماذا عن رحلات "الشارتر" لهذا الموسم السياحي؟
بسبب الطلب المتزايد تم تخصيص 16 رحلة شارتر بين الجزائر ومدينة جربة. واول رحلة سيتم تنظيمها في 13 جويلية المقبل تضاف الى 30 رحلة المبرمجة بين الجزائر وتونس تتكفل بها كل من الجوية الجزائرية والجوية التونسية ونوفيل التونسية من مطارات كل من الجزائر وقسنطينة ووهران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.