الاستماع إلى الوزير السابق عمار غول في قضية طحكوت    الفريق ڤايد صالح : جسدتم الجهود على أرض الواقع باحترافية عالية وإخلاص    30 جيغا حجم أنترنت ومكالمات مجانية غير محدودة    إطلاق إصلاحات لتفادي أزمة اقتصادية جراء الوضع السياسي الراهن    بن ناصر يجري الفحص الطبي ب"ميلان"    بونجاح وبلايلي يكرمان في حفل أسطوري من والي وهران    برناوي: “خصصنا أكثر من 86 طائرة لنقل أنصار الخضر إلى القاهرة”    ضرورة التكوين لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    سهرة غنائية تكريما لقامة «الديوان» بن عيسى    "أفنجرز.. نهاية اللعبة" يطيح بفلم أفتار    تسجيل 17 حادث مرور و46 حريقا    بريطانيا تطالب إيران بالإفراج الفوري عن ناقلة النفط التابعة لها    صحيفة إيطالية تفضح وحشية القمع المغربي للصحراويين    الجزائري لعروسي ينجو من تدخل عنيف    وفرة كبيرة.. وبأسعار معقولة    جحنيط يجدّد عقده لموسمين    المؤسسةالعسكرية: تعلن عن اجراءحركة في صفوف رؤساء أركان ونواب قادة اربعة نوحاحي عسكرية    عرقاب: اعتراض ناقلة النفط الجزائرية اجراء عادي قامت به البحرية الإيرانية    وزير التعليم العالي: “تعزيز الإنجليزية كلغة ضرورة حتمية”    طائرات حربية روسية جديدة للجيش الجزائري    وزير التعليم العالي يتعهد بتوفير النقل الجامعي بشكل عادي خلال الموسم الجامعي المقبل    "دروغبا" يفضّل نجم "الخضر" على صلاح وماني    وقفة احتجاجية للحجاج أمام مقر الولاية بالوادي    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين الجزائريين من القاهرة    المحامي سليمان برناوي يرد على “محامي السيسي”    هزة أرضية بقوة 3.7 درجات بولاية البويرة    موجة حرّ شديدة في ثلاثة ولايات غرب البلاد    حليش: “أخيرا.. بعد 29 سنة من الإنتظار”    أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2 بالمئة    العثور على “غواصة فرنسية” مفقودة منذ أكثر من خمسين عاما    جبهة الحكم الراشد تدعو لحوار دون وساطة !!    حجز كميات معتبرة من الكيف المعالج    محمد السادس يعلن طلاقه من الأميرة سلمى    تسجيل 66 حالة التهاب الكبد الفيروسي “أ” منذ بداية السنة    المحنة أنتهت    مهرجان تيمقاد الدولي بدون نجوم !!!!    “مبولحي” يظهر في بث مُباشر وينفي الشائعات    معدل التضخم سجل 3.1 بالمائة على أساس سنوي    رئيسة حركة الشبيبة والديمقراطية شلبية محجوبي في ذمة الله    12 مسبحا متنقلا حيز الخدمة بقسنطينة    دعوة البعثة الجزائرية إلى التقيد بخدمة الحجاج والسهر على مرافقتهم    الشروع في إنجاز مصنع "بيجو سيتروان الجزائر" بوهران    عشرة فرق من الجنوب الجزائري في الايام التاسعة لمسرح الجنوب    نقل المناصرين الجزائريين: شركة طاسيلي للطيران تنهي عملية عودة المواطنين من القاهرة    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني بعين الدفلى    أزيد من 368 ألف ناجح في البكالوريا على موعد مع التسجيلات الأولية اليوم    1 كلغ من الكيف داخل حافلة لنقل المسافرين بالبيض    ضرورة التقيد بخدمة الحجاج ومرافقتهم    مسار رافق الحركة الوطنية وقضايا المجتمع    منذ إنشاء الوكالة الوطنية لدعم‮ ‬تشغيل الشباب    قوّتنا في وحدتنا    تنظم في‮ ‬أكتوبر‮ ‬2019    ألعاب الفروسية وطلقات البارود متواصلة بالأبيض سيدي الشيخ    تكريم خاص للمنتخب الوطني وانطلاق جائزة بلاوي الهواري الكبرى    عامان حبسا ضد سارق 290 مليون من داخل سيارة    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البطولة الافريقية للمبارزة /فئات شابة/ /اليوم الثاني/: أربع ميداليات واحدة منها ذهبية للجزائر
نشر في الجمهورية يوم 20 - 02 - 2019

تحصلت الجزائر على اربع ميداليات واحدة ذهبية, وثلاث فضيات, في منافسات اليوم الثاني للبطولة الافريقية للمبارزة لكل من فئات الاصاغر والاشبال والذكور في الاسلحة الثلاثة (شيش-حسام-سيف), اليوم الثلاثاء بقاعة حرشة حسان (الجزائر).
وفي لقاءات اليوم الثاني والاخير لفئة الاشبال, انتزعت الجزائرية كوثر محمد بلكبير ذهبية الحسام بعد فوزها بنتيجة (15-12)على الجزائرية الاخرى, نايلة بن شقور التي تحصلت بدورها على الفضية, اما البرونزية فعادت الى المصريتين تقى احمد و رناد الدقش.
وقالت بلكبير عقب هذا التتويج "انا جد سعيدة لان التتويج جاء بعد عمل كبير وجهد جهيد. المنافسة كانت شاقة كوننا تبارزنا طوال اليوم. لكن ثقتي في قدراتي من اجل الذهاب بعيدا في المنافسة كانت كبيرة وجئت بذهنية الفوز لا غير".
وافادت ايضا "كنت اعرف جيدا امكانيات منافستي في النهائي, وهو الامر الذي خفف عني الضغط. وما اسعدني اكثر انه نهائي جزائري خالص.
كنت واثقة من قدراتي مقارنة مع نايلة (بن شقور) وهو ما صنع الفارق في اللقاء ومنحني الفوز والتتويج".
من جهته, اكتفى الجزائري البير فرجيل بالفضية اثر خسارته في نهائي الشيش امام المصري ماضي يحي بواقع (15- 9), في الوقت الذي عادت فيه البرونزية الى الثنائي فنيش محمجد ريان (تونس) و خالد وليد (مصر).
نفس المصير عرفته الجزائرية الاخرى, يسرى زبوج التي خسرت نهائي السيف أمام المصرية رودينة جعفر ب(15- 14), في حين كانت البرونزية من نصيب كل من المصرية حسين آية والجنوب افريقية كلوبر اليكسندريا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.