المجلس الوطني لنقابة القضاة يشكل 3 لجان للإصلاح    هدام :اعتراف بنجاعة نظام التسيير المطابق للمعايير العالمية    التّعريف بإجراءات رفع التّجميد عن النّشاطات المموّلة    اعتقال أكثر من 100 شخص إثر مواجهات بين الشرطة ومحتجي "السترات الصفراء"    بن علي يوارى الثرى في مقبرة البقيع    فوز كاسح للسيتي على واتفورد    مؤسسة التحسين الحضري بأم البواقي تتدعم ب 23 مركبة    اختتام صالون التّكوين والتّوجيه استعدادا لاستقبال دورة سبتمبر    نادي "تنوين" يقدّم كتابه الجامع «حكايا» لجمهور القرّاء    حملة ب «كناس» سطيف إلى غاية الخميس المقبل    «الأرندي» يؤكد دعمه لإجراء الانتخابات الرئاسية في الآجال المحددة لها    شباب قسنطينة يوافق على استقالة بوخدنة    بن قرينة يعلن رسميا ترشحه لرئاسيات 12 ديسمبر    صون الثّروات الصّحراوية يكون بإنهاء الاحتلال المغربي    الموافقة على مشاركة القروي في مناظرات الدّور الثّاني    موسكو تستعجل بناء عملية سياسية شاملة في ليبيا    بدوي: رفع أجر الممارسين الطبيين الأخصائيين بولايات الجنوب إلى مرتين ونصف مقارنة بالشمال    22 راغبا في الترشح للرئاسيات يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات    كتيبة الخضر تواجه كوت ديفوار بملعب تشاكر بالبليدة    عطال : سعيد في نيس وأتمنى تقديم موسم أفضل من الماضي كظهير أيمن    الاستغناء عن خدمات صابر شريف وعادل بن مسعود    شريف الوزاني : العقوبة صدمتني وهناك مؤامرة تحاك ضدي    بن ناصر : “قررت اختيار اللعب للمنتخب الجزائري بسرعة، لقد كان خيار القلب”    حجز 112 كلغ من “الكيف” بميلة وبشار    عدول: “لم نفصل لحد الآن في قرار الترشح للرئاسيات”    12 موقوفا من بينهم قاصران أمام محكمة وادي أرهيو    هشام بوداوي ضمن قائمة ال18 المعنية بمواجهة ديجون مع ناديه نيس    الجبير: السعودية تعرضت ل400 اعتداء بطائرات وصواريخ إيرانية    ولاية الجزائر.. تنصيب الولاة المنتدبون الجدد للمقاطعات الإدارية    مصر..”رايتس ووتش” تدعو السلطات لاحترام حق التظاهر السلمي وإطلاق سراح المعتقلين    "الأشغال الوقائية قللت من حجم الأضرار المادية الناجمة عن الفيضانات"    جمعية البدر لمساعدة مرضى السرطان تفتتح ثاني دار لاستقبال المرضى    عرضت بالمسرح الجهوي‮ ‬عبد القادر علولة‮ ‬بوهران    حجز أزيد من 1.800 قرص مهلوس بميناء الجزائر العاصمة    اغلبية الشعب تأمل في اجراء الرئاسيات في اجالها    القروي يُناظر قيس سعيد من السجن    حماية المستهلك تحذر من أدوية مسرطنة تُستعمل لعلاج "البرص"    وزير السكن يرد على احتجاجات مكتتبي "عدل 2"    بلغاريان وهولندي أمام القطب الجزائي المتخصص    بعد اسبوعين من الدخول الجديد‮ ‬    وسط تطمينات سعودية بشأن الإنتاج    الأرض تهتز في‮ ‬وهران    إعادة الاعتبار لأكبر قاعة سينمائية في إفريقيا    مجموعة «كاتيم» ببلعباس تُصدر التفاح والعنب الى الخارج    فلاحو عين تموشنت يطالبون بمضاعفة الحصة    «انتظروني في مونودراما «الملقن» يوم 28 سبتمبر الجاري »    مرضى القصور الكلوي يحتجون أمام مديرية الصحة    «رانيتيدين» في دائرة الاشتباه    استثمار 200 مليون دينار لتطوير سلسلة الإنتاج    بحث إمكانية توسيع زراعته    صابر العساس يمتع جمهور عنابة ويتحدى إعاقته    لوحات تنبض روحا وتشع بنور الإسلام    الشاب خالد يقدم برنامجا فنيا ترفيهيا    المخيال، يعبث بالمخلص    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كندا تشكك في صحة وثائق إرهابيين في اعتداء عين أمناس
فريق من الشرطة الجنائية يحل بالجزائر
نشر في الخبر يوم 26 - 01 - 2013

أفاد مسؤول حكومي كندي، أمس، بأن وفدا من الشرطة الجنائية الكندية موجود في الجزائر لبحث أدلة على ضلوع مواطنين كنديين في الاعتداء الإرهابي على مصنع الغاز في تيفنتورين، ورفضت الجزائر الكشف عن الهوية الأصلية للإرهابيين الحاملين للجنسية الكندية واكتفت بالقول إنهما ''من أصل عربي''.
أعلنت وزارة الخارجية الكندية أن موظفين كنديين ''موجودون في الجزائر'' لجمع معلومات حول عنصرين من المجموعة الإرهابية التي نفذت عملية الخطف في موقع تيفنتورين بولاية إليزي. ومسارعة الحكومة الكندية لبحث ''الأدلة'' الجزائرية مردها تشكيكها في صحة أنهما كنديان، لكن مسارعة السلطات الجزائرية للموافقة على وصول الموظفين الكنديين، وهم في الحقيقة من ''الشرطة الجنائية''، يعكس وجود أدلة موثقة على كونهما عربيين يحملان الجنسية الكندية.
ونقلت وكالة ''رويترز'' عن مسؤول حكومي قوله إن وفدا من الشرطة الكندية يبحث في الجزائر عن أدلة. وقال المسؤول، عندما سئل بشأن وجود أفراد من الشرطة الكندية في الجزائر: ''يمكنني أن أؤكد أنهم موجودون في الميدان''. وامتنع عن التصريح بمزيد من التفاصيل.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكندية، ريك روث، أن ''موظفين كنديين متواجدون في الجزائر ويعملون مع الموظفين الجزائريين للحصول على المعلومات الضرورية''. وفي بريد إلكتروني مقتضب، أكد روث مجددا إدانة ''العمل الجبان والمؤسف'' الذي نفذ في موقع عين أمناس للغاز، و''كل المجموعات الإرهابية التي تسعى إلى إيجاد حالة من انعدام الأمن والمحافظة عليها''. وأضاف إن كندا ''تدعم الحكومة الجزائرية في مكافحتها للإرهاب''.
وكانت كندا قالت، الثلاثاء الماضي، إن لها دبلوماسيين في الجزائر يبحثون عن دليل على ضلوع كنديين، وقد فاجأ تواجدهما الحكومة الكندية، وقد يؤدي التحقق من هويتهما، إلى مراجعات في سياسة الهجرة المتبعة في البلاد، حيث نقل عن عدة ناجين من الحادث بأن أحد الإرهابيين كان يتحدث اللغة الإنجليزية بلكنة بريطانية أو أمريكية شمالية، وهو الشخص الذي قال عنه الوزير الأول، عبد المالك سلال، إن كنيته ''شداد''.
وقال وزير الخارجية الكندي ''إن سفارتنا في الجزائر وموظفي الوزارة في أوتاوا يحاولون التأكد من هذه المعلومات، وهم يطلبون من السلطات الجزائرية إبلاغهم بأسماء الأشخاص'' الذين تعتبرهم الجزائر كنديين. وتابع الوزير أن الجانب الكندي يسعى لدراسة الوثائق التي تم العثور عليها على جثث القتلى، من أجل التأكد من صحتها. وأضاف أنه حتى استلام هذه الوثائق فإن أوتاوا تنطلق من الاعتقاد بأن هذه الوثائق كانت مزورة.
ونقلت صحيفة ''غلوب إند ميل'' الكندية عن روي بويسفيرت، المدير السابق لجهاز الاستخبارات والأمن الكندي، أن عددا من المواطنين الكنديين قد يكونون مرتبطين بالمتطرفين. وقال إن نحو 50 متطرفا يحملون جوازات سفر كندية غادروا البلاد أو حاولوا المغادرة بغية التوجه إلى الجهاد أو ارتكاب أعمال إرهابية في الخارج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.