غوغل تحظر "هواوي" من استخدام خدماتها وتحديثات "أندرويد"    “ماركا” الإسبانية: “فيغولي يُعيد ذكريات الكابتن ماجد” !    طلبة 4 ولايات في مسيرة حاشدة بالعاصمة!    «تعويض عن الأضرار التي مسّت المركبات في الاحتجاجات وأعمال الشغب»    حجز أكثر من 16 قنطارا من الكيف على أظهر حمير في عين الصفراء بالنعامة    أكثر من 62 ألف شرطي لتأمين «الباك».. «البيام» و«السانكيام»    موقع مصري شهير.. محرز يجب أن نسرد عنه الأشعار !!    لبحث تداعيات هجمات السعودية والإمارات    بين المجلس العسكري‮ ‬وقوى المعارضة الرئيسية    أكد أن مصيرها سيكون الفشل    منذ بداية الشهر الجاري    تزامناً‮ ‬والذكرى ال63‮ ‬لعيد الطالب‮ ‬    من أجل تجنب السقوط إلى القسم الثاني    مختصون‮ ‬يؤكدون على أهمية إجراء التحاليل الطبية‮ ‬    تيزي‮ ‬وزو    تحضيراً‮ ‬لموسم الإصطياف    مطالب بالتحقيق في قطاع الري    أول بيان لسوناطراك..!    تنظم بالعاصمة إبتداء من‮ ‬10‮ ‬جويلية المقبل    دعا فيها لتأجيل الإنتخابات ورحيل الباءات    مرشحان لخلافة حداد في‮ ‬الأفسيو‮ ‬    سيشرف على رمايات المراقبة    حسب تصنيف لمجلة‮ ‬جون أفريك‮ ‬    الجهود المشتركة لبلدان أوبك والمنتجين خارجها وراء استقرار سوق النفط    الرئاسيات صمام أمان وعرّابو المراحل الانتقالية يراعون مصالحهم    زيتوني يؤكد شرعية مطالب الحراك    على الشباب الاستعداد لحمل المشعل وتسيير مؤسسات الدولة    الجمارك الجزائرية تنشئ لجان مصالحة    تأكيد على مواصلة المسيرة إلى غاية دحر الغاصبين    انخفاض ما بين 10 و 15 مليون و ركود في البيع بسوق ماسرى بمستغانم    100 أورو ب 21600 دينار    استئناف الدراسة بجامعة محمد بوضياف بعد عيد الفطر    ترحيل 4 عائلات إلى سكنات جديدة و 19 أخرى قبل نهاية الأسبوع    6 جرحى في انقلاب سيارة بمزغران    حريق يأتي على هكتارين من محصول القمح بجديوية    فوز يوسف عدوش وكنزة دحماني    الطرق الأنسب للتعامل مع الصيام    تسليم قلعة صفد للقائد صلاح الدين الأيوبي    «براكودا» يبكي و يكسر بلاطو «حنا هاك»    رسائل هادفة من نبع الواقع و الحراك الشعبي    « أقضي السهرات الرمضانية رفقة الجالية في مطعم جزائري باسطنبول »    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    خبر سحب وثائق سفر لمسؤولي بنوك غير صحيح    جمعنا 12 طنا من الخبز في 26 بلدية منذ بداية رمضان    تبادل الاتهامات بين إدارتي الفريقين    ترحيل قاطني قصر عزيزة قبل نهاية السنة    صرح مهمل، ديون خانقة وعمال بلا أجور    تخصيص 15 نقطة لجمع الحبوب    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    المدرب كبير يطالب لاعبيه بالتركيز    تأسيس ودادية أنصار جمعية وهران في الأفق    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كولومبيا تقابل البرازيل في ربع النهائي
نشر في الخبر يوم 29 - 06 - 2014

تأهل المنتخب الكولومبي إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم المقامة في البرازيل، بعد فوزه على منتخب أوروغواي 2-0، في المقابلة التي جمعتهما أول أمس، وسيواجه المتأهل منتخب البرازيل يوم الجمعة في مباراة صعبة ومثيرة.
بعد العاصفة التي أثيرت حول منتخب الأوروغواي، والعقوبة التي تلقاها نجمه لويس سواريز، ظهر النقص واضحًا في صفوف تشكيلته، حتى بعد أن حاول مدرب منتخب أوروغواي، تاباريز، تعويض نقص سواريز بوضع كافاني وفورلان في الهجوم لم يفلح منتخب أوروغواي بالتسجيل.
كان الشوط الأول تحت سيطرة كولومبية كاملة، وبلبلة صفوف خصمهم منحت الفريق الكولومبي تفوقًا واضحًا وجعلت المباراة أسهل عليهم، لاسيما مع تألق نجمهم خاميز رودريغز.
قام خاميز رودريغز في الدقيقة ال28 بتسجيل أحد أجمل أهداف كأس العالم حتى الآن، بعد أن تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء، أرسلها بقوة دون أن تلمس الأرض لترتطم بالعارضة وتدخل المرمى، بمشهد خطف قلوب الملايين وأطلق صيحات الدهشة أو الفرحة من حناجر الكثيرين.
وحاول منتخب أوروغواي رد اعتباره بمحاولة تعديل النتيجة، لكن خطه الهجومي لم يكن متناسقًا ولا متفاهمًا، لينتهي الشوط الأول بالنتيجة 1-0 لصالح كولومبيا.
مع بداية الشوط الثاني، حاول أشبال المدرب تاباريز معادلة النتيجة، لكن نجم المباراة، خاميز رودريغز عاد مرة أخرى للتسجيل والقضاء على آمال منتخب أوروغواي في الدقيقة ال50، بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء بدون رقابة، سددها للشباك مظهرًا دفاع أوروغواي بمظهر محرج. وحاول فورلان ورفاقه الانتفاض ومعاودة الهجوم، لكن دفاعهم ووسطهم المتأخر لم يساعدهم، لا معنويًا ولا على أرض الملعب، حيث ظهروا كمن فقد تركيزهم وانضباطهم تمامًا. وأجرى تاباريز عدة تبديلات في محاولة منه لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لكن تبديلاته لم تغير سوى السيطرة على الكرة، إذ سيطر الأوروغويون على مجريات المباراة ولكنهم لم يتمكنوا من التسجيل، خاصة بعد عودة لاعبي كولومبيا للدفاع معلنين اكتفاءهم بهدفين. بهذا تكون كولومبيا في ربع النهائي، حيث ستواجه يوم الجمعة القادم منتخب البرازيل، وستبذل قصارى جهودها للفوز ومنح المزيد من السعادة والفخر لمئات الآلاف من الأنصار الذين قدموا إلى البرازيل.
المدرب بيكرمان يصرح
“أهنئ الشعب الكولومبي على هذا التأهل”
بدا مدرب منتخب كولومبيا، الأرجنتيني بيكرمان جد سعيد بتأهل فريقه إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم على حساب الأوروغواي، وقال إنه يهدي هذا التأهل إلى كل الكولومبيين “أولاً أريد أن أهنئ الشعب الكولومبي لأنه يستحق هذا الفوز. قمنا بإدخال بعض التعديلات على خطتنا نظراً لصعوبة الخصم. فمن المهم جداً أن تعرف كيف يلعب منافسك. ومفتاح نجاحنا في هذه المباراة هو الشوط الأول الذي لعبه الفريق بشراسة واستطعنا مباغتة المنافس. كما أنه من المهم امتلاك لاعب مثل جيمس رودريغيز الذي لعب هذه المباراة بثقة كبيرة”، يقول مدرب كولومبيا خوسيه بيكيرمان.
مدرب الأوروغواي تاباريز يخفف من وطء الهزيمة
“أنا فخور باللاعبين رغم الإقصاء”
تأسف مدرب منتخب الأوروغواي بتوديع فريقه، المنافسة العالمية بخسارته ضد منتخب كولومبيا بثنائية نظيفة، وقال “كنا نعرف أن كولومبيا لديها فريق جيد ولاعبون متميزون يلعبون بشكل جماعي. لقد فرضوا علينا إيقاعهم في الشوط الأول وسجلوا علينا أحد أفضل الأهداف في البطولة. وفي الشوط الثاني، ارتكبنا أخطاء وتلقينا الهدف الثاني. لهذا اضطررنا إلى التقدم إلى الأمام للبحث عن تسجل هدف لتقليص الفارق، ولكن الحارس الكولومبي قدم أداء رائعاً ولم يسمح لنا بالعودة في المباراة”. وأضاف “رغم ذلك أنا فخور بهؤلاء اللاعبين لأنهم قاتلوا مرة أخرى بشراسة وقدموا كل ما في جعبتهم”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.