في‮ ‬إطار التعاون بين الدول الأعضاء‮ ‬    تضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الثلاث الأخيرة‮ ‬    أكدت أنها تكريم لكفاح شعبها    برناوي‮: ‬إنفاق أكثر من‮ ‬800‮ ‬مليون دولار لتحويل وهران إلى قطب رياضي‮ ‬حقيقي    خلال الميركاتو الشتوي    الغياب التام للتهيئة حول‮ ‬يومياتهم إلى جحيم    رويبة‮ ‬    ورقلة‮ ‬    وزير الاتصال الناطق الرسمي‮ ‬للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة‮ ‬يؤكد‮:‬    للمخرج أمين سيدي‮ ‬بومدين    بمناسبة‮ ‬إحياء اليوم العالمي‮ ‬للغة العربية    وزارة الصحة تكشف في‮ ‬بيان لها‮:‬    التلاعب بالملايير في ملف واحد    اقتصاد أكثر من 2 مليار دولار إلى نهاية أكتوبر الفارط    حكم‮ ‬يوقف مباراة احتراماً‮ ‬للأذان    إجابات السياسة الخراجية للمترشحين    أكد أن عملية التحضير تجري‮ ‬بشكل محكم‮.. ‬ذراع‮:‬    شهدتها عدة ولايات‮ ‬    عرقاب‮ ‬يكثّف من لقاءاته    فيما ضبط أربعة قناطير من الكيف المعالج بتندوف‮ ‬    كان‮ ‬يهدف للسيطرة على الحراك وتنظيم حركة عصيان‮ ‬    ‭ ‬الخميس الأسود‮ ‬يشل فرنسا    ميهوبي: سنفتح مجال الاستثمار في قطاع الصحة للخواص لإنشاء مستشفيات    الرئيس ماكرون من مشكلة إلى أخرى،،،    إجراءات ردا على مطالب أساتذة الابتدائي    إقرار تخفيض جديد ب500 ألف برميل يوميا    بلجود يؤكد عزم الدولة على استكمال كافة البرامج السكنية    الروائية الراحلة قامة فارهة ميزتها حب الوطن    أفلام جزائرية تتوج بمهرجان القدس السينمائي الدولي الرابع    مصالح الأمن تكشف مخططا لاختراق قوى أجنبية لحملة بن فليس    قمة تاريخية بين الرئيسين الروسي والاوكراني    تبون: الصحة في الجزائر مريضة ولا بد من علاجها    ملفات استيراد المواد الصيدلانية تعالج بشفافية    رئاسيات 12 ديسمبر : إجراء القرعة الخاصة بسير المناظرة التلفزيونية    أفضلية للرائد شباب بلوزداد والوصيف في سفرية محفوفة بالمخاطر    الألعاب العربية للأندية النسوية بالشارقة: الجزائر حاضرة في نسخة 2020    الإضراب متواصل إحتجاجا على إصلاح نظام التقاعد    الخارجية البريطانية تحذّر رعاياها من مخاطر الإرهاب بالمغرب    لبان: المنتخب الوطني الأول قاطرة تطوير كرة اليد الجزائرية    "لاصام" تريد نتيجة من سطيف    إتحاد الجزائر للتدارك    رصد أحمد شنيقي ثقافات وهويات الجزائر الحديثة    ورشة تكوينية في الكتابة الروائية    مشروع تهيئة غابات العاصمة    إنشاء أول شبكة وطنية لتنمية الزيتون    8.4 ملايير دينار لتجسيد عمليات تنموية    التوجه إلى الاستثمار في الفلاحة ضرورة    المرافقة التقنية للفلاح تضمن تحضير منتوج قابل للتصدير    أمطار رعدية منتظرة بولاية تندوف اليوم الجمعة    السقي بالتقطير باستخدام الطاقة الشمسية... رهان مستقبلي للفلاحة بالجنوب    شنيقي يرصد ثقافات وهويات الجزائر الحديثة في مؤلّف على الإنترنت    الإطاحة بأخطر بارون مخدرات محل بحث في سيدي بلعباس    قريبا الإعلان عن دفتر شروط تنظيم الحج لموسم 1441    الشّعارات والادّعاءات لا تُغني شيئًا!    خياركم كلّ مفتّن توّاب    مهمة الناخب الحساسة    الهواتف الذكية وتهديد الحياة الزوجية    بن قرينة يتعهد بإنصاف الأئمة ورد الاعتبار لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كولومبيا تقابل البرازيل في ربع النهائي
نشر في الخبر يوم 29 - 06 - 2014

تأهل المنتخب الكولومبي إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم المقامة في البرازيل، بعد فوزه على منتخب أوروغواي 2-0، في المقابلة التي جمعتهما أول أمس، وسيواجه المتأهل منتخب البرازيل يوم الجمعة في مباراة صعبة ومثيرة.
بعد العاصفة التي أثيرت حول منتخب الأوروغواي، والعقوبة التي تلقاها نجمه لويس سواريز، ظهر النقص واضحًا في صفوف تشكيلته، حتى بعد أن حاول مدرب منتخب أوروغواي، تاباريز، تعويض نقص سواريز بوضع كافاني وفورلان في الهجوم لم يفلح منتخب أوروغواي بالتسجيل.
كان الشوط الأول تحت سيطرة كولومبية كاملة، وبلبلة صفوف خصمهم منحت الفريق الكولومبي تفوقًا واضحًا وجعلت المباراة أسهل عليهم، لاسيما مع تألق نجمهم خاميز رودريغز.
قام خاميز رودريغز في الدقيقة ال28 بتسجيل أحد أجمل أهداف كأس العالم حتى الآن، بعد أن تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء، أرسلها بقوة دون أن تلمس الأرض لترتطم بالعارضة وتدخل المرمى، بمشهد خطف قلوب الملايين وأطلق صيحات الدهشة أو الفرحة من حناجر الكثيرين.
وحاول منتخب أوروغواي رد اعتباره بمحاولة تعديل النتيجة، لكن خطه الهجومي لم يكن متناسقًا ولا متفاهمًا، لينتهي الشوط الأول بالنتيجة 1-0 لصالح كولومبيا.
مع بداية الشوط الثاني، حاول أشبال المدرب تاباريز معادلة النتيجة، لكن نجم المباراة، خاميز رودريغز عاد مرة أخرى للتسجيل والقضاء على آمال منتخب أوروغواي في الدقيقة ال50، بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء بدون رقابة، سددها للشباك مظهرًا دفاع أوروغواي بمظهر محرج. وحاول فورلان ورفاقه الانتفاض ومعاودة الهجوم، لكن دفاعهم ووسطهم المتأخر لم يساعدهم، لا معنويًا ولا على أرض الملعب، حيث ظهروا كمن فقد تركيزهم وانضباطهم تمامًا. وأجرى تاباريز عدة تبديلات في محاولة منه لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لكن تبديلاته لم تغير سوى السيطرة على الكرة، إذ سيطر الأوروغويون على مجريات المباراة ولكنهم لم يتمكنوا من التسجيل، خاصة بعد عودة لاعبي كولومبيا للدفاع معلنين اكتفاءهم بهدفين. بهذا تكون كولومبيا في ربع النهائي، حيث ستواجه يوم الجمعة القادم منتخب البرازيل، وستبذل قصارى جهودها للفوز ومنح المزيد من السعادة والفخر لمئات الآلاف من الأنصار الذين قدموا إلى البرازيل.
المدرب بيكرمان يصرح
“أهنئ الشعب الكولومبي على هذا التأهل”
بدا مدرب منتخب كولومبيا، الأرجنتيني بيكرمان جد سعيد بتأهل فريقه إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم على حساب الأوروغواي، وقال إنه يهدي هذا التأهل إلى كل الكولومبيين “أولاً أريد أن أهنئ الشعب الكولومبي لأنه يستحق هذا الفوز. قمنا بإدخال بعض التعديلات على خطتنا نظراً لصعوبة الخصم. فمن المهم جداً أن تعرف كيف يلعب منافسك. ومفتاح نجاحنا في هذه المباراة هو الشوط الأول الذي لعبه الفريق بشراسة واستطعنا مباغتة المنافس. كما أنه من المهم امتلاك لاعب مثل جيمس رودريغيز الذي لعب هذه المباراة بثقة كبيرة”، يقول مدرب كولومبيا خوسيه بيكيرمان.
مدرب الأوروغواي تاباريز يخفف من وطء الهزيمة
“أنا فخور باللاعبين رغم الإقصاء”
تأسف مدرب منتخب الأوروغواي بتوديع فريقه، المنافسة العالمية بخسارته ضد منتخب كولومبيا بثنائية نظيفة، وقال “كنا نعرف أن كولومبيا لديها فريق جيد ولاعبون متميزون يلعبون بشكل جماعي. لقد فرضوا علينا إيقاعهم في الشوط الأول وسجلوا علينا أحد أفضل الأهداف في البطولة. وفي الشوط الثاني، ارتكبنا أخطاء وتلقينا الهدف الثاني. لهذا اضطررنا إلى التقدم إلى الأمام للبحث عن تسجل هدف لتقليص الفارق، ولكن الحارس الكولومبي قدم أداء رائعاً ولم يسمح لنا بالعودة في المباراة”. وأضاف “رغم ذلك أنا فخور بهؤلاء اللاعبين لأنهم قاتلوا مرة أخرى بشراسة وقدموا كل ما في جعبتهم”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.