هل تصدق توقعات بلحيمر ..؟    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    النفط ب 10 دولار .. !    نجل بوضياف يتوعد بجر توفيق ونزار للقضاء سبتمبر المقبل    قديورة: سأشكل أقوى ثنائي مع هني في الغرافة    آخر صيحات ال DGSN .. !    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    Ooredoo تُطمئن زبائنها    أسبانيول قريب من ضم مهدي زفان    شرفتم الجزائر    برشلونة يستغل ورطة سان جيرمان في صفقة نيمار    إستراتيجية توتنهام تقرب إريكسن من ريال مدريد    الميزان التجاري للجزائر: تدهور مرتقب مرتبط بهيكلية الاقتصاد الوطني    “143 شارع الصحراء” يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو الدولي ال72    الفيلم الوثائقي “تادلس…مدينة الألفيات” يعرض شرفيا بالجزائر العاصمة    القنصلية الفرنسية توضح سبب تاخر معالجة طلبات التاشيرة    الحرائق التهمت 150 هكتار فلين بڨالمة    توقيف شخصين وحجز أزيد من 6 كلغ من الكيف المعالج بولاية المسيلة    برنامج الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والحكام    بلعمري يتحدث أخيرا عن مستقبله مع الشباب السعودي    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    الراي الأصيل والعصري يستهويان الجمهور بسيدي بلعباس    الجوية الجزائرية : وصول 600 حاج إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        توقيف (63) منقبا عن الذهب بجنوب البلاد    الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    عدد وفيات الحجاج الجزائريين يرتفع    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    بعد انحسار مخاوف الركود    منذ بداية موسم الاصطياف بوهران‮ ‬    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    أبرز أهمية لجنة الحوار‮.. ‬عرعار‮: ‬    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    مشروع مهجور منذ عامين    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    العدالة .. هي العدالة    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرعون تتعهد برفع تدفق الأنترنت وخفض الأسعار قريبا
ثمنت إعداد الأنظمة المعلوماتية من طرف كفاءات محلية
نشر في المساء يوم 18 - 02 - 2019

كشفت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، إيمان هدى فرعون، أمس، أن أكثر من 50 بالمائة من الأنظمة المعلوماتية المستخدمة من طرف مؤسسة "بريد الجزائر" عبر المعاملات الإلكترونية والدفع الإلكتروني عن بعد، وكذلك بالنسبة ل«إتصالات الجزائر" وخدماتها التجارية، تم إعدادها بسواعد تقنيين ومهندسين جزائريين شباب، يشتغلون بإمكانيات وظروف عادية دون امتيازات خاصة ولهم مهارات في تسيير أنظمة وتجهيزات معقدة جدا، متعهدا من جانب لآخر برفع تدفق خدمات الانترنت وتحفيض أسعارها قريبا.
وردت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، والتكنولوجيات والرقمنة، خلال نزولها ضيفة على القناة الأولى أمس، على المطالبين بخصخصة كل من "اتصالات الجزائر" و«بريد الجزائر" لحل إشكالية تردي الخدمات، قائلة "لقد رفعنا التحدي بفضل طاقات شبانية جزائرية استطاعت التحكم في أحدث التقنيات التكنولوجية، ليتم تطوير أنظمة معلوماتية جزائرية، يتم حاليا استخدامها في تسيير خدمات "اتصالات الجزائر" و«بريد الجزائر"، وذلك من منطلق أن المؤسستين ملكا للشعب الجزائري". وأكدت فرعون، أن تطوير خدمات المؤسستين المذكورتين تمت خلال السنوات الفارطة، من خلال الاعتماد على مبادرات ومهارات محلية لشباب من خريجي الجامعة الجزائرية، ما سمح بتوفير حلول تكنولوجية تتماشي وطلبات الزبائن، من المهنيين والخواص على حد سواء، مع ضمان الصيانة الدورية والمرافقة التقنية لكل التجهيزات والنهائيات التكنولوجية دون اللجوء إلى الخبرة الأجنبية.
وردا على سؤال حول تحسن خدمات الانترنت بعد تدشين الشريط المار للانترنت عبر الكابل البحري "ميداكس" لربط شبكة الألياف البصرية الجزائرية بالشبكة الدولية، أكدت الوزيرة أن هذا الكابل له طابع استراتيجي بالدرجة الأولى، كونه يضمن الاستغناء عن أي احتياج أو عجز في التزود بالانترنيت، مع المساهمة في تحسين نوعية الخدمات من خلال مضاعفة نسبة التدفق، خاصة وأن الكابل يحمل وصلتين إحداهما احتياطية، يلجأ لها في حال حدوث أي خلل تقني. كما سيتم التزود بوصلة ثالثة، حسبها، الشهر المقبل لربط وهران بمدينة فالنسيا بإسبانيا ، وهي الوصلة التي من شأنها تطوير نسبة تدفق الانترنت مع ضمان توفير خدمة الاتصالات عند صيانة الكابل البحري "ميداكس".
أما فيما يخص الهدف الاستراتيجي الثاني للكابل، فأوضحت الوزيرة بأنه يتمثل في التخلص من التزود بالانترنيت من مصدر وحيد، وهو الشريط الرابط بين الجزائر ومدينة مرسيليا الفرنسية، مع الاستفادة من عدة مصادر للرفع من نسبة تدفق الانترنت التي تصل إلى الجزائر من عدة دول أوروبية، ما يوفر للقطاع تنافسية في الخدمات والأسعار على حد سواء، "وبالتالي التفاوض من أجل خفض أسعار تدفق الانترنيت، بما ينعكس إيجابيا على الأسعار المحلية التي ستعرف انخفاضا محسوسا عما قريب".
وعن نسبة تدفق الانترنت في ظل ارتفاع الطلب عليها، خاصة بعد إطلاق خدمات الجيل الرابع للهاتف النقال، كشفت الوزيرة أن مؤسسة "اتصالات الجزائر" ستقوم عما قريب بتسويق خدمة الانترنت تصل إلى 20 ميغابيت، وذلك بكل أريحية، ما سيعمل على حل إشكالية اضطرابات تدفق الانترنت وضمان توفير كل طلبات المهنيين والمواطنين على حد سواء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.