عميد أول للشرطة عمر لعروم للإذاعة: التكوين أساس نجاح الإعلام الأمني    رئاسيات 12 ديسمبر: ستة راغبين في الترشح طلبوا موعدا لإيداع ملفاتهم    السفير الأمريكي يستضيف عروضا فنية جزائرية    سليماني في التشكيلة المثالية "لليغ 1"    العاصمة: انقطاع التزود بالماء في 8 بلديات    الأفامي يؤكد الوضع المتأزم للاقتصاد الجزائري    طاسيلي للطيران تعزز رحلاتها نحو الجنوب الكبير    سونلغاز: توقيع على عقود لانجاز تسع محطات كهربائية    الاتحاد الوطني للمحامين يندد بفرض ضرائب على أصحاب الجبة السوداء    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    برناوي يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الجزائر    لوكال: "قانون المالية لسنة 2020 حافظ على الثوابت الاجتماعية للدولة"    توقيف شخصين وحجز 9000 كبسولة من المؤثرات العقلية    علماء يدرسون كيفية "نشأة مرض" السرطان بهدف العلاج المبكر    أمطار رعدية مرتقبة على 5 ولايات    «إعداد برنامج إقتصادي حقيقي مرهون بقاعدة معطيات محينة»    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يجري حركة في سلك الرؤساء و محافظي الدولة بالمحاكم الإدارية    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    تضم جميع مناطق شرق الفرات    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    خلال السنوات الأخيرة    خلال الحملة الوطنية‮ ‬شهر دون بلاستيك‮ ‬    الجيش‮ ‬يوقف تاجري‮ ‬مخدرات بعدة مناطق    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    خلال الملتقى الدولي‮ ‬السياسة العثمانية بالمنطقة المغاربية‮ ‬المنظم بالأغواط‮ ‬    تحديد رزنامة العطل المدرسية    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    المتظاهرون يشدّدون الخناق على حكومة الحريري    متابعات قضائية لاسترجاع الأوعية العقارية بغليزان    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    الحمام التركي    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    إيغيل يثير الاستغراب بإصراره على الحارس برفان    اجماع على تعيين راجع مديرا عاما    ضرورة إنشاء تعاونيات وتكوين الفلاحين    باريس تحولت إلى صندوق قمامة    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    "الرضيع الشفاف" ينجو من الموت    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    وزارة الصحة تضرب بقوة    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تغريم طالبين 15 مليون دولار
بسبب حفل شواء
نشر في المساء يوم 22 - 04 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
غُرم طالبان جامعيان 13.5 مليون يورو (ما يوازي 15.2 مليون دولار)، لتسببهما في حرائق بإحدى الغابات، جراء حفل شواء في منطقة كومو الإيطالية، وفقا لقرار المدعي العام في الإقليم جنوب البلاد.
كان الطالبان البالغان من العمر 22 عاما، يعدان حفل شواء في منزل بالغابة الجبلية المملوكة لأحد أجدادهما، عندما اندلع الحريق في 30 ديسمبر من العام الماضي، وتم تغريم الطالبين هذا المبلغ الضخم من قبل المسؤولين المحليين، بناء على تحديد مدى الضرر الناجم عن الحريق.
قال أحد الطالبين لوسائل الإعلام الإيطالية إنهما "كبش فداء" للحريق، وفي حديث لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية، أعرب الطالب عن "أسفه العميق"، لكنه قال؛ هناك عدة مصادر لتفشي الحريق، وقال "نحن كبش فداء لحريق لا يمكن تفسيره"، مضيفا "نحن الضحايا الحقيقيون لهذه القصة. لقد نبهنا على الفور فرقة الإطفاء وحاولنا إخماد النيران"، وفقا لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي .سي".
كان الحد الأقصى للغرامة نحو 40 مليون يورو، لكن تم التوصل للقرار الأكثر مواءمة للجناة، وهو 13 مليونا و542 ألف يورو، أي ما يعادل الثلث تقريبا، غير أنّه ليس مستبعدا تلقي السلطات طلبات تعويض أخرى من 11 جهة مدنية متضررة.
تشير التحقيقات إلى أن الخسائر النهائية كانت عبارة عن تلف 1000 هكتار من الغابة، وإصابة رجل بجروح طفيفة ونفوق عشرات الحيوانات وأضرار في بعض المباني. قال محامي أحد الطلاب للصحيفة الإيطالية، إن أي حكم يجب أن يكون ذا معنى وذا حيثية، مضيفا "ما معنى فرض عقوبة، مع العلم بالفعل أن الصبيين لا يزالان طالبين لا يستطيعان دفعها؟".
مع ذلك، قال المدعي العام الإيطالي، إن الغرامة كانت "إشارة إلى أننا نحتاج إلى دفع الناس إلى مسؤولية أكبر في حماية البيئة".
تشير تقارير وسائل الإعلام الإيطالية أيضا، إلى أن الطالبين قد يتحملان المسؤولية في إجراءات منفصلة من قبل مالكي العقارات الذين تأثروا بالحريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.