هل تصدق توقعات بلحيمر ..؟    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    النفط ب 10 دولار .. !    نجل بوضياف يتوعد بجر توفيق ونزار للقضاء سبتمبر المقبل    قديورة: سأشكل أقوى ثنائي مع هني في الغرافة    آخر صيحات ال DGSN .. !    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    Ooredoo تُطمئن زبائنها    أسبانيول قريب من ضم مهدي زفان    شرفتم الجزائر    برشلونة يستغل ورطة سان جيرمان في صفقة نيمار    إستراتيجية توتنهام تقرب إريكسن من ريال مدريد    الميزان التجاري للجزائر: تدهور مرتقب مرتبط بهيكلية الاقتصاد الوطني    “143 شارع الصحراء” يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو الدولي ال72    الفيلم الوثائقي “تادلس…مدينة الألفيات” يعرض شرفيا بالجزائر العاصمة    القنصلية الفرنسية توضح سبب تاخر معالجة طلبات التاشيرة    الحرائق التهمت 150 هكتار فلين بڨالمة    توقيف شخصين وحجز أزيد من 6 كلغ من الكيف المعالج بولاية المسيلة    برنامج الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والحكام    بلعمري يتحدث أخيرا عن مستقبله مع الشباب السعودي    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    الراي الأصيل والعصري يستهويان الجمهور بسيدي بلعباس    الجوية الجزائرية : وصول 600 حاج إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        توقيف (63) منقبا عن الذهب بجنوب البلاد    الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    عدد وفيات الحجاج الجزائريين يرتفع    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    بعد انحسار مخاوف الركود    منذ بداية موسم الاصطياف بوهران‮ ‬    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    أبرز أهمية لجنة الحوار‮.. ‬عرعار‮: ‬    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    مشروع مهجور منذ عامين    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    العدالة .. هي العدالة    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ثورة نوفمبر مثال للشعوب التي تناضل من أجل نيل حريتها
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 02 - 2019

الأمينان الأولان لسفارتي فلسطين والصحراء الغربية بالجزائر:
ثورة نوفمبر مثال للشعوب التي تناضل من أجل نيل حريتها

أكد الأمينان الأولان لسفارتي فلسطين والصحراء الغربية بالجزائر على التوالي أمجد خميسة وموسى زيو يوم السبت بتيزي وزو أن الثورة الجزائرية تعد مثالا للشعوب التي تناضل من أجل نيل
حريتها .
وذكر الممثلان الدبلوماسيان بدار الثقافة لمدينة عزازقة (30 كيلومتر شرق تيزي وزو) في إطار احياء اليوم الوطني للشهيد (18 فيفري) بمبادرة من المنظمة الوطنية لحماية الذاكرة وتبليغ رسالة الشهداء بالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري إبان حرب التحرير الوطني لاسترجاع السيادة الوطنية .
وأشار الأمين الاول لسفارة فلسطين بالجزائري أمجد خميسة أن الشعب الجزائري صنع الأسطورة من خلال الكفاح الذي شنه لنيل استقلال بلده وتعد ثورته المجيدة مثالا بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي يستلهم بها في مقاومته اسرائيل مشيدا في هذا الشأن بالموقف الشجاع ودعم الجزائر الثابت (شعبا ودولة) للقضية الفلسطينية .
وبشأن مفاوضات السلام مع اسرائيلي ذكر المتدخل بموقف بلده لصالح حل واضح يضمن حقوق الفلسطينيين وطموحهم في الكرامة والسيادة على ترابهم .
وأضاف أن يوم الشهيد يعد مناسبة للتذكير بتضحيات الشهداء من أجل استرجاع الكرامة والحرية وحث الشباب على الحفاظ على مكاسب الثورة وهما وحدة واستقرار بلدهم .
من جهته أشاد الأمين الأول لسفارة الصحراء الغربية بالجزائري موسى زيو بدعم الجزائر لقضية الصحراء الغربية وموقفها لصالح حق تقرير مصير الشعب الصحراوي.
وذكر بدعم الجزائر للمسار الأممي الذي يشرف عليه المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية هورست كوهلر لإجراء مفاوضات مباشرة بين جبهة البوليزاريو والمغرب.
وبخصوص هذه المفاوضات المباشرة التي أطلقت في ديسمبر الفارط والتي تعد فيها الجزائر وموريتانيا بلدان ملاحظان أعلن السيد زيو أنه من المزمع عقد لقاء ثان في مارس المقبل بجنيف.
وبعد أن أكد على الإرادة الدولية لتسوية هذا النزاع الذي دام أكثر من 43 سنة أعرب السيد زيو عن أمله في أن تفضي هذه المفاوضات إلى تسوية نهائية للنزاع من خلال تنظيم استفتاء حول استقلال الصحراء الغربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.