الوزير الأول سيتكفل بتعيين إطارات عليا في الدولة    نتائج امتحانات الترقية لمنصب أستاذ اليوم    الإقلاع الاقتصادي يحتاج إلى 500 ألف مؤسسة ناشئة    الجزائر ضمن تصنيف الدول المبتكرة    أنغيلا ميركل": جميع المشاركين في مؤتمر برلين اتفقوا على عدم التدخّل عسكريا في ليبيا    تصريحات متضادة    قتلى وجرحى ضحايا ارهاب الطريق بين الوادي وبسكرة    موعد للفنانين التشكيليين بوهران    الأولوية للتكفل بالمرضى واستقبال الحوامل    الظُّلم.. مضاره وأخطاره    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    صحافي صحراوي يتعرض للاعتداء من قوات الاحتلال    بغلية...تقدم معتبر للربط بشبكة الغاز    هدوء حذر بالعاصمة بيروت بعد يوم من الاشتباكات العنيفة    «الخضر» يحققون الفوز أمام المغرب .. ويتصدرون المجموعة 4    «أبناء سوسطارة»،»الكناري» و«الحمراوة» يتنافسون على المركز الثّالث    بن ناصر: لهذا السبب نحب كرة القدم    بلماضي يغيب عن حفل قرعة تصفيات مونديال قطر    الفاف يكشف عن تغييرات جديدة في برنامج المنتخب    كيف تحول رياض محرز من دكة “سيتي” إلى جناح فتاك؟    الرئيس تبون: أمن ليبيا من أمننا ومستعدون لإيواء الحوار    رئيس الجمهورية يترحم من برلين على أرواح ضحايا حادث الوادي    تساقط للثلوج اليوم بعديد ولايات غرب الوطن    تمديد آجال التسجيلات لقرعة الحج    المجلد الأول لموسوعة الجزائر سيجهز أواخر 2020    وزير المجاهدين: تنصيب ورشة عمل لتحضير مشاريع النصوص القانونية الخاصة بالمجاهد والشهيد    عبد المجيد شيخي للأرشيف مسؤولية كبيرة في الحفاظ على استقرار المجتمع وعلى الباحثين الالتزام بواجبات البحث    مداخيل الجزائر من الجباية فاقت 5200 مليار دينار    شراكات جديدة بين “سوناطراك” ووزارة الطاقة الأمريكية    مركز الأزهر يحذر من المدفأة    شيتور يدعوالى تعزيز دور الجامعة الجزائرية في المشهد العلمي والثقافي العالمي    الأدب الإلكتروني يكاد يكون بديلا للورقي    النّشر الإلكتروني..خيار أم حتميّة؟    الموت يخطف 12 مسافرا وهم “نيام”    حجز 60 وصفة طبية و24 تقريرا طبيا بوهران    بلمهدي في السعودية لبحث تحضيرات موسم الحج    إعتقال 4 جزائريين بالمجر    مسودة بيان مؤتمر برلين تحث جميع الأطراف الليبية على عدم استهداف المنشآت النفطية    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    بالفيديو.. حاج علي يكشف موعد إعادة فتح ملعب 5 جويلية    إنطلاق أشغال مؤتمر برلين حول ليبيا بمشاركة الرئيس تبون    الرئيس تبون يلتقي أردوغان على هامش مؤتمر برلين حول ليبيا    مكتتبو «عدل 2» يعودون للاحتجاجات على أمل تحرك السلطات    تأجيل الرحلات باتجاه مطار "ألكانتي"    وزير الصناعة يشارك في”قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية”    مجزرة الوادي.. الوزير الأول يكلف وزيري الداخلية والصحة للتنقل إلى عين المكان    وزيرا الداخلية والصحة يتنقلان الى مكان الحادث المروري الذي وقع بين ولايتي الوادي وبسكرة    فيروس غامض يصيب 45 شخصا في الصين    أل جي إلكترونيكس الجزائر تكشف عن غسالة الملابس الجديدة    أسرار وفضائح على العلن    الجرعات السامة    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    وزارة الصحة توجه تعليمات صارمة للمستخدمين‮ ‬    تعيين موظف قنصلي‮ ‬لمرافقة العائلات‮ ‬    توقيف مزوري العملة ومروجي المخدرات    دعوة للمشاركة في المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ    ملتقى وطني للشعر الشعبي ببسكرة    919 حالة سمنة بعين تموشنت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محادثات أستانا: رفض لخلق واقع جديد في سوريا عبر مبادرات "غير مشروعة"

اتفقت الدول الضامنة لصيغة "أستانا" حول الأزمة السورية، على رفض أية محاولات لخلق حقائق جديدة على أرض الواقع في سوريا "بذريعة مكافحة الإرهاب"، كما أكدت مجددا رفضها للتواجد الأميركي "غير الشرعي" في الأراضي السورية.
وقالت الدول الضامنة وهي : روسيا و إيران و تركيا، في البيان الختامي للجولة ال14 من المباحثات حول الأزمة السورية بصيغة "أستانا" و التي انعقدت أمس الثلاثاء بمشاركة وفد الحكومة و المعارضة في سوريا في عاصمة كازاخستان ، نور سلطان : " نرفض جميع المحاولات الرامية إلى خلق حقائق جديدة على أرض الواقع ، بما في ذلك مبادرات الحكم الذاتي غير المشروعة بذريعة مكافحة الإرهاب".
وأضافت الدول الضامنة : " نعرب عن عزمنا على الوقوف ضد جداول الأعمال الانفصالية التي تهدف إلى تقويض سيادة سوريا وسلامتها الإقليمية وكذلك تهديد الأمن القومي للبلدان المجاورة".
وكان التصعيد الذي تشهده محافظة ادلب ضمن جدول أعمال الجولة ال 14 لصيغة /أستانا/ حول الوضع في سوريا ، حيث أكد ممثل الحكومة السورية بمفاوضات كازاخستان بشار الجعفري ، أن " جهود دمشق لمحاربة الإرهاب لن تشهد تهدئة في إدلب" التي دخلت في عام 2017 ضمن منطقة خفض التصعيد شمال سوريا.
وقال الجعفري " المشكلة الكبرى في منطقة أدلب تتمثل بحماية تركية أمريكية للإرهابيين و ملف ادلب يتعلق بمكافحة الارهاب و يحق لسوريا و حلفائها محاربة الارهاب فيها". مضيفا أن "مستقبل أدلب مرتبط بمستقبل سوريا كلها".
من جهته، دعا المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، إلى ضرورة أن تعمل تركيا على " وقف قصف حلب من قبل الإرهابيين لأن منطقة خفض التصعيد في إدلب بالشكل الذي توجد به الآن هي منطقة مسؤولية الأتراك لذلك لا يوجد أي معنى لإجراء أي نوع من العمليات الموسعة".
وإلى جانب ذلك بحث المشاركون في لقاء أستانا حول سوريا مسألة التواجد الأمريكي في سوريا حيث تم الاشارة الى وجود توافق بأن " التواجد الأمريكي في الاراضي السورية " غير الشرعي و يهدف إلى استغلال موارد سوريا الطبيعية".
كما ناقشت صيغة أستانا قضايا اطلاق سراح المعتقلين وإجراءات بناء الثقة وتكثيف المساعدات الإنسانية في سوريا وعودة اللاجئين إلى ديارهم.
الجولة القادمة لمحادثات أستانا حول سوريا تعقد في مارس 2020 قررت الوفود المشاركة في محادثات أستانا حول سوريا عقد الجولة القادمة من المحادثات في شهر مارس من العام المقبل.
وتبحث تسوية الأزمة السورية المستمرة منذ عام 2011، عبر منصتي جنيف وأستانا (نورسلطان حاليا).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.