حضور محتشم...وتغييب للصحافة يتسبب في انسحاب حزبين    الحفاظ على المسار الدستوري...وإمكانية تأجيل الانتخابات لأسابيع    عبد الخالق صيودة الوالي الجديد للعاصمة في أسطر    ترامب يغرد من جديد    معيتيق: الجزائر البلد الوحيد القادر على منع التدخل الأجنبي في ليبيا    لن نقبل تمديد حكم العسكر    تركيا لن تلتزم بالعقوبات النفطية المفروضة على إيران    “مدوار” يُعزي عائلة مولودية وهران بعد وفاة المناصر    توفي نيل:”نريد مواجهة الجزائر قبل الكان”    وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الواد يأمر بفتح تحقيق في انهيار بناية بحي القصبة    النعامة : الإطاحة بمروج المهلوسات وبحوزته 130 قرص بالمشرية    مشاريع بطيئة وسوء البرمجة يثير قلق المواطنين    حملة تحسيسية حول مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم    بونجاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في قطر    زيدان يطلب من إدارة ريال مدريد التعاقد مع 3 لاعبين الصيف المقبل    بن زيمة يفعل ما عجز عنه رونالدو ودي ستيفانو    الفريق قايد صالح يقوم بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غدا الثلاثاء    الجوية الجزائرية ترفع دعوى قضائية ضد "قراصنة"    اختياراتي لم تكن صائبة.. وأتحمل مسؤولية التعادل    توقيف شاب متلبسا بمطار بجاية    أمن برج بوعريريج يوقف الشاب المشتبه به    هل نظرية الانفجار العظيم صحيحة؟    كيف نقرأ هذا البحث على ضوء القرآن؟    الأسرة في الإسلام مبادئ وقوانين    «هدفي المباشر التتويج بميدالية أولمبية سنة 2020»    موقف محرج جداً لزوخ    محصول الموسم الفلاحي كاف لتلبية حاجيات سكان العاصمة    1.5 بالمئة نسبة النمو الاقتصادي في الجزائر في 2018    الجيش يوقف 26 منقبا عن الذهب    معسكر 1085 وحدة سكنية لفائدة بلدية غريس    وزارة الداخلية: إيداع 32 رسالة نية الترشح لرئاسة الجمهورية    وزير العمل: نحو استحداث 20 ألف مؤسسة مصغرة    باستثناء جامعة الأمير    تقديم ربراب أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي امحمد    الجزائر تطالب بوضع خطة تحرك عربي    الجنيرال يرفع معنويات فيغولي    ربراب يرد    وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي: إيفاد أئمة للخارج لأداء صلاة التراويح    أكد التنسيق مع وزارة التجارة لضمان الوفرة    أمطار رعدية على 16 ولاية    بعد افتكاك الأديبة أسماء مزاري‮ ‬المرتبة الأولى عن قصة‮ ‬حقوقهن‮ ‬    بوشارب يقاوم !    تسجيل‮ ‬3‮ ‬حالات خلال هذا الموسم    أسعار النفط ترتفع    وفاة المؤرخة آني راي غولدزيغر    بريد الجزائر‮ ‬يخلد العلماء    فخامة الشعب: المرجع والدلالة    جميلة بوحيرد، الجائزة الوحيدة غير المزيفة.!    خانتك الريح يا وطني..    نشاطات متنوعة في أسبوع اللغة الإسبانية بالجزائر    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    حمدي يكشف النضال المستور للمجاهدة يمينة نعيمي    تشريح التحولات الفاصلة للمجتمع الجزائري    ‘'القدم السكرية" في يوم دراسي    تراجع كبير في عدد وفيات”الأنفلونزا” مقارنة بالسنة الماضية    يقطع إصبعه بعد تصويته للحزب الخطأ    الصحة العالمية تحذر من وباء الحصبة    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كولومبيا تسحق اليابان وتنتظر أوروغواي في موقعة لاتينية
نشر في الجزائر نيوز يوم 25 - 06 - 2014

سحقت كولومبيا منافستها اليابان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة لتضمن الصدارة بتسع نقاط محققة العلامة الكاملة، لتواجه أوروغواي ثاني المجموعة الرابعة في الدور ثمن النهائي لمونديال البرازيل. وعلى ملعب آرينا بانتانال في مدينة كويابا استهلت اليابان المباراة بضغط على كولومبيا لتحقيق انتصار لا غنى عنه للتمسك بآمال التأهل، في الوقت الذي تماسك فيه الدفاع الكولومبي ليمتص الحماسة الآسيوية. وفتح المنتخب الكولومبي باب التسجيل بواسطة خوان كوادرادو في د17 والذي نجح في تحويل ركلة جزاء إثر عرقلة أدريان توريس داخل المنطقة من قبل المدافع ياسونوكو كونو. وتمكن المنتخب الياباني من إدراك التعادل بواسطة شينغي أوكازاكي برأسية بشكل في 45. في الشوط الثاني، باغت المنتخب اللاتيني نظيره الآسيوي بهدف ثانٍ عن طريق جاكسون مارتينيز لاعب بورتو في د 55. وحسم مارتينيز تفوق بلاده بتسجيله هدفا ثالثا لكولومبيا وثانياً له في المباراة في د 82، قبل أن يختتم جيمس رودريغيز الرباعية بهدف بطريقة رائعة من كرة أهداها له مارتينيز ليسجل ثالث أهدافه في المونديال في الدقيقة 89 ويهدي فريقه ثلاث نقاط جديدة والعلامة الكاملة بالمجموعة.
بعثت الخارجية الكولومبية بشكوى رسمية بحق إذاعة (تريبل إم) الأسترالية على خلفية تعليقات مذيعين اثنين ربطا بين منتخب كولومبيا لكرة القدم ومخدر الكوكايين. وأعلنت وزارة الخارجية الكولومبية في بيان لها أن الشكوى تطالب المحطة الإذاعية ب«تدارك هذا الخطأ والاعتذار ومحاسبة المسؤولين، لإدلائهم بتعليقات تنتهك القانون الأسترالي الخاص بالتمييز العنصري". وكان المذيعان مات تيلي وجو هيلدبراند قد ذكرا قبل مباراة كولومبيا وكوت ديفوار، التي أقيمت في ال19 من الشهر الجاري ضمن مونديال 2014، أن الأول يطلق عليه لقب منتخب (صناع القهوة) لكن البلاد تشتهر بالكوكايين أكثر من القهوة. وذكرت الخارجية الكولومبية في بيانها أن هذه التعليقات "تسيء بشدة لدولة مثل كولومبيا، الرائدة في مكافحة مشكلة المخدرات العالمية والتي تسببت في تعرض البلاد لمعاناة بالغة".
أصبح حارس مرمى كولومبيا المخضرم فريد موندراغون البالغ من العمر 43 عاما و3 أيام اللاعب الأكبر سنا في تاريخ نهائيات كأس العالم في مونديال البرازيل 2014. ودخل موندراغون احتياطيا للحارس دافيد أوسبينا في الدقيقة 85 بعد تقدم بلاده على اليابان 3-1 وضمان صدارتها المجموعة الثالثة (أنهت اللقاء 4-1). يذكر أن اللاعب الأكبر سنا سابقا كان الكاميروني روجيه ميلا في عمر 42 عاما و39 يوما في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 في المباراة ضد روسيا في 28 جوان. ويشارك موندراغون، الذي حمل ألوان 11 ناديا في 8 دول مختلفة، في النهائيات للمرة الثالثة في مسيرته. وقال موندراغون الذي بدأ مسيرته الاحترافية عام 1990 مع ديبورتيفو كالي: "أنا محظوظ أن أكون في المونديال بعمر الثالثة والأربعين". وحطم موندراغون رقمين في طريقه، فأصبح أول لاعب ينتظر 16 عاما ليشارك بين مونديالي 1998 و2014، كما لم يشارك أي لاعب قبله في مونديالين يمتدان على فترة عشرين سنة.
قال ألبرتو زاكيروني مدرب اليابان إنه سيحصل على بعض الوقت قبل أن يتخذ قرارا بشأن الاستمرار في المنصب من عدمه بعدما انتهت مغامرة فريقه في نهائيات كأس العالم بهزيمة قاسية 1-4 أمام كولومبيا. وقال المدرب الإيطالي إنه استمتع بالوقت الذي قضاه في منصبه لكنه اعترف بأن الفريق فشل في الظهور بمظهر جيد بعدما عجز عن تحقيق أي انتصار في البرازيل. وقال زاكيروني "سأتحدث مع الإدارة وسأبلغكم إن كنت سأبقى أم لا. أعتقد أنه من الملائم مناقشة هذا السؤال داخل الفريق أولا." وأضاف "أعتقد أننا أضعنا الكثير في أول مباراتين. ارتفع مستوانا في المباراة الثالثة. أجبرنا على اللعب بكل ما نملك أمام فريق لديه قدرات رائعة للذهاب بعيدا جدا في هذه البطولة." وتابع "ظننا جميعا أن بوسعنا تقديم أشياء أفضل.. ظننا أننا سنلعب بشكل أفضل مثلما أظهرنا في الشوط الأول أمام كولومبيا حيث لعبنا بقوة مثلما نفعل عادة ونجحنا في صنع فرص". وتابع "للأسف ما سأظل أذكره هو حقيقة أننا في أول مباراتين لم نقدم الأداء الذي نلعب به عادة.. بالتأكيد هذا الفريق كان قادرا على تقديم ما هو أفضل بكثير. أنا واثق من أنني حضرت بتشكيلة رائعة إلى البرازيل. كمدرب أتحمل أنا المسؤولية."
توقع خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا أن يواجه فريقه الذي لم يتعرض لأي هزيمة، منافسة شرسة من أوروغواي في مباراتهما بالدور الثاني في كأس العالم لكرة القدم. واحتاج بيكرمان لبعض الوقت لاستيعاب انتصارات فريقه الثلاثة والنقاط التسع التي جناها في المجموعة الثالثة في نتيجة لم يتوقعها كثيرون قبل أسبوعين فقط. وقال المدرب الأرجنتيني للصحفيين بعد الفوز 4-1 على اليابان في الجولة الثالثة "تحقيق ثلاثة انتصارات يزيد من ثقتنا بأنفسنا." وأضاف "في الواقع ثقتنا كبيرة. نحن فخورون مرة أخرى بأن كولومبيا فريق متماسك للغاية. نعتقد أننا سنواجه منافسة شرسة من أوروغواي." وبعد دقائق من نهاية المباراة في ملعب بانتانال قال المدرب إنه لم يحصل على وقت للتفكير في مواجهة اوروغواي يوم السبت المقبل باستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو. لكن بيكرمان أكثر من يعرف خطورة الثقة الزائدة رغم أن أوروغواي عانت للتأهل للدور ثمن النهائي بعد هزيمتها المفاجئة في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة أمام كوستاريكا. وقال بيكرمان الذي درب منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2006 "سنواجه أحد أفضل المنتخبات في أمريكا الجنوبية وفي العالم." وأضاف "يملكون تاريخا ولاعبين مميزين وخبرات كبيرة ولا يصيبهم اليأس أبدا. إنهم فريق متماسك وقوي وخبرته كبيرة."
أعرب جيمس رودريغيز، نجم المنتخب الكولومبي، عن فرحته بالفوز الذي حققه منتخب بلاده على نظيره الياباني بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال 2014. وتحدث رودريغيز عن لقاء اليابان، قائلاً: "كانت مواجهة حامية، مثل لقاءي كوت ديفوار واليونان الماضيين.. لكننا تمكنا ولحسن الحظ من منح الانتصار لكولومبيا التي حسمت صدارة المجموعة". وضربت كولومبيا موعداً في الدور الثاني مع جارتها أوروغواي ثانية المجموعة الرابعة، وستقام المباراة السبت المقبل على ملعب "ماراكانا" الأسطوري. وتطرق رودريغيز إلى هذه المواجهة، قائلاً: "الآن، تنتظرنا مباراة هامة جداً في الدور الثاني، خصم رفيع المستوى يملك لاعبين جيدين. ستكون مباراة جميلة لأننا نملك أيضاً فريقاً جيداً".
صرح اللاعب الكولومبي خوان كوينتيرو لاعب منتخب كولومبيا عن سعادته بفوز منتخب بلاده أمام منتخب اليابان بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال البرازيل 2014. وقال "نشعر وكأننا في بلدنا، وكأن كل شيء على ما يرام لنا. ونقوم باللعب بالشكل الجيد، ومتأكد من أننا يمكننا التحسين من هذا الأداء في المباريات المقبلة". وأضاف "مباراة أوروغواي ستكون صعبة لنا ولكن يجب علينا أن نأخذ كل مباراة من الآن منفصلة عن الأخرى من أجل الوصول إلى أبعد نقطة ممكنه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.