دراسة مشروع قانون الانتخابات وتحديد الدوائر الانتخابية    الرئيس تبون يستقبل الطيب زيتوني وكمال بن سالم وعبد القادر سعدي    الجزائر تتوجه نحو الاكتفاء الذاتي من الحديد خلال 2025    «الاعتراف باغتيال علي بومنجل تقدم لكن دون مستوى تطلعات الشعب الجزائري»    هلاك 3 عمال و إصابة آخر اختناقا داخل مجمع للصرف الصحي    توقيف 5 مروجين وحجز 2856 قرصا مهلوسا    مسألة صلاة التراويح في المساجد قيد الدراسة    لمّا يُملي "الرّجل الأبيض" منطقه على الأفارقة    موقع "السيتي" يتحدث في "مقال مطوّل" عن علاقة محرز مع غوارديولا    أسعار النفط تغلق عند أعلى مستوى منذ عامين    الجزائر تسجل بارتياح قرار الرئيس الفرنسي    أولويات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي    بوقدوم يؤكد أهمية تعزيز الحوار والتشاور    ينبغي محاسبة المغرب على احتلال الأراضي الصحراوية    خرق اتفاق وقف اطلاق النار من قبل المغرب فضيحة أظهرت فشله الذريع    المحكمة الدستورية تضمن حصانة مؤسسات الدولة    «المؤبد» للمتهم أولطاش في قضية اغتيال علي تونسي    " الداربي" يوم 12 مارس    انطلاق حملة الغرس بعنابة    200 مليار سنتيم مستحقات "سونلغاز" لدى الزبائن    سياسة تنمية مناطق ظل تنمّ عن رؤية ذكية لرئيس الجمهورية    الشلف: ضبط 1500 قرص مهلوس وتفكيك عصابة    الأيام الأدبية "حواء للإبداع" بقالمة    يومان تكريميان للراحل إيدير    "الصفقة" لبن حسين تمثل مسرح "كاتب ياسين"    أخبار الجزائر ليوم الجمعة 05 مارس 2021..    التزام بالأهداف الطاقوية    5 وفيات.. 187 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    معهد باستور يؤكد وجود 6 حالات في الجزائر    أسعار الأغذية تقفز عالميا ب 26.5 %    الذاكرة الدامية    الجزائر تسجّل بارتياح إعلان الرّئيس الفرنسي    379 ملفا ينتظر البث منذ 30 سنة    بين العُرف والقانون    معالجة 211 قضية جنائية خلال فيفري    إفشال اقتحام مساكن بلدية    أمطار غزيرة على هذه الولايات    إجلاء بحارة سفينة محترقة    2500 موال ببلعباس يشكون ندرة العلف    كعروف مرتاح لتأهيل اللاعبين الجدد    إعادة الاعتبار للعبة إفريقيا ودوليا    «رسوماتي مستوحاة من التراث والأفلام الكرتونية»    الرسام الذي أبهر الفرنسي «جون ديبوفي»    «محمد عظمة» في آخر اللمسات ل 3 أعمال فنية جديدة    216 دار نشر تشارك في معرض الجزائر للكتاب    «الزواج بالأجانب جائز مادامت تحكمه الشريعة الإسلامية»    عواد يمنح السريع نقاط الداربي    إتحاد بلعباس كاد أن لا يتنقل إلى الشلف    الوداد يقتسم الزاد مع الضيوف    استلام 1927 جرعة من لقاح «سبوتنيك»    تفاؤل صحراوي بقرارات محكمة العدل الأوروبية    تعويض الأئمة والموظفين عن الساعات الإضافية    مخالفة الهوى طريقك إلى الجنة    الأوبك+: الإبقاء على مستويات الإنتاج ما عدا بالنسبة لروسيا وكازخستان وتمديد السعودية لتخفيضها    المخول والمالك الوحيد لتقنية الكشف عن السلالة المتحورة من كورونا" هو معهد باستور    دستور دولة المدينة: وثيقة قانونية رسخت مفاهيم إسلامية وكونية    بِرُّ الوالدين في مِشكاة النبوة    قالوا من خلال استقدام مفتين أكفاء ومؤهلين،سامية قطوش: مهام الفتوى تبقى حصرية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذه شهادة بهية راشدي في الفنان عثمان عريوات!
بعد عشرين عاما من تمثيلها إلى جانبه في "امرأتان"
نشر في الشروق اليومي يوم 26 - 01 - 2021

أدلت الفنانة بهية راشدي، الأحد، بشهادتها في الفنان عثمان عريوات، بعد مرور عشرين عاما من تمثيلها إلى جانبه في فيلم "امرأتان".
وقالت بهية راشدي للشروق، إنها تكتشف دائما خصالا حميدة في زملائها الفنانين عندما يجمعها بأحدهم عمل فني.
وأثنت عن الفنان القدير عثمان عريوات، واصفة إياه بالظاهرة.
وعن تمثيلها إلى جانبه في امرأتان قالت: "عرفتو كشخص من بعيد لبعيد لكن في امرأتان عرفت أنو شخص ودود.. إنسان عصبي نعم، ولكن إنسان متخلق وخاصة مثقف".
وأضافت: "فيلم امرأتان عندو 20 سنة ولكن كل ما انشوف عثمان عريوات يقولي قرعة الريحة والله غير نعطيهالك.. وعدتك بيها يالمرابطة".
للذكر امرأتان فيلم جزائري كوميدي اجتماعي، من بطولة الفنان القدير عثمان عريوات وبهية راشدي وإخراج أعمر تريباش، وما يميزه اللهجة العامية وطريقة عريوات في الكلام.
يروي "امرأتان" قصة رجل تزوج على زوجته الأولى، التي أنجب منها ولدا وبنتا وقام بإسكان الزوجة الجديدة في نفس المنزل، فأخذت جميع الحقوق وأكثر في حين بقيت الأولى تعاني الأمرين هي وأولادها.
المرأة الثانية كانت دائمة الشكوى والكذب حيث توهم زوجها أن المرأة الأولى وولدها يستهزئان منها ويضربانها ولا يتركان لها مجالا حتى للدخول إلى المطبخ.
بل وصل بها الحد من الكذب إلى الادعاء أنها لا تبرح غرفتها من خروجه صباحا إلى عودته مساء، وهو كالمغفل يقوم بتصديقها.
استنجدت المرأة الأولى بإخوتها، الذين لم يقابلهم حتى فأخذوها معهم إلى بيت والدهم أين نصحها بالعودة إلى بيتها لأنه الوحيد الذي يسترها.
ومع هذه المعاناة والحقرة التي شاهدها الابن تجاه والدته قرر استدراج والده موهما إياه أنه سيريه منزل جده، أين يدبر له مكيدة.
وما إن اقترب حتى رمى عليه حجرا سبب له إعاقة دائمة ووقفت المرأتان جنبا إلى جنب تبكيان حظهما.
بخصوص الفنانة القديرة بهية راشدي ستعود قريبا عبر دور صغير في عاشور العاشر ولكنه ذا قيمة حسب قولها، أما الفنان القدير عثمان عريوات ففاجأ محبيه وعاد من أيام قلائل عبر إنستغرام.
قالت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، مساء الثلاثاء، أنها لم ترى الفيديو المسجل الذي نشره الفنان عثمان عريوات على صفحته الرسمية "انستغرام"رغم الصدى الواسع الذي لقاه الأخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.