يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«اقتراح 28 رياضة في برنامج ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021»
مصطفى براف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية ينشط ندوة صحفية بوهران:
نشر في الجمهورية يوم 12 - 03 - 2019

أكد رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مصطفى براف أن القائمة الأولية للرياضات المعتمدة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 تضم 28 رياضة و193 مسابقة ، وذلك خلال ندوة صحفية نشطها أمس الإثنين بوهران بمقر اللجنة في ختام الزيارة التي قام بها للوقوف على التحضيرات الجارية استعدادا للحدث الإقليمي.
وفي ذات السياق كشف السيد براف أن اللجنة الأولمبية الجزائرية طلبت اعتماد فئة أقل من 23 سنة مع إمكانية إضافة 3 لاعبين من الأكابر في رياضة كرة القدم كما هو معمول به في الألعاب الاولمبية ، يأتي هذا بعد أن اقترحت اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط اعتماد فئة 18 سنة. وقال براف في هذا الصدد: «سنعمل على إقناع اللجنة الدولية باعتماد فئة أقل من 23 سنة حتى نضمن مشاركة عدد من أبطالنا الدوليين وحتى نضمن الفرجة». من جهة أخرى أكد نفس المتحدث أنه تم رفع بعض التحفظات على بعض الرياضات في انتظار الإستعانة بخبراء للفصل في اعتمادها من عدمه على غرار رياضة الغولف ورياضة التجديف التي تتطلب على الأقل حوض مائي بمسافة 2 كيلومتر. هذا وذكر السيد براف بالقيمة المالية التي خصصتها الحكومة لفائدة الإتحاديات من أجل تحضير الرياضيين لهذا الموعد والتي تبلغ 400 مليار سنتيم ، مضيفا في السياق نفسه: «نعمل على أن تستغل هذه الأموال في أحسن الظروف وبأحسن طريقة». هذا وأثنى رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية على «الجدية» التي تطبع تحضيرات وهران لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 ، حيث قال: «وهران تقوم بواجبها ونرتقب أن تكون طبعة 2021 الأحسن منذ سنوات طويلة... صراحة الإستعدادات تسير بجدية ومن الممكن جدا أن تنتهي الأشغال قبل الموعد المحدد». كما كشف نفس المتحدث عن برنامج كبير لتكوين المتطوعين في القريب العاجل ، داعيا الجميع إلى تثمين العمل الجاري لاحتضان الحدث. تجدر الإشارة أن اللجنة الأولمبية الجزائرية اجتمعت قبل هذه الندوة بلجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي يرأسها السيد المورو محمد وذلك لمناقشة قائمة الرياضات التي ستكون في الموعد. وتضم هذه القائمة الأولية:ألعاب القوى، التجديف، البادمنتون، كرة السلة، البولينغ ، الملاكمة ، الدراجات، المبارزة، كرة القدم، الجمباز، رفع الأثقال، كرة اليد، الجيدو، الكراتي، المصارعة، الكيك بوكسينغ، الفروسية، التايكواندو، التنس، تنس الطاولة، الرماية، الشراع، الكرة الطائرة، كرة الماء.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.