وفد برلماني يشارك بالنمسا في أشغال الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا    قمتان واعدتان بالوسط و الغرب و حوار كروي مثير بين شبيبة بجاية و جمعية الشلف    اجتماع لجنة الخبراء بالجزائر بين 19 و21 فبراير الجاري    دوخة: “قادرون على التتويج بكأس أمم إفريقيا”    ترحيل 1000 عائلة يوم الأحد بالعاصمة    افتتاح ملتقى بن هدوقة للرواية    دوخة: ” أستمتع بمشاهدة دي خيا وتير شتيغن”    إنشاء قريبا مدرسة عليا لتكوين مهندسين في الطاقة الشمسية    بن صالح يشيد بسياسة الرئيس بوتفليقة في مجال تطوير السكن    أتليتيكو يواجه اليوفي في قمة تخطف الأنظار وشالك يستقبل السيتي لرد الإعتبار    التشكيلة ترفع من وتيرة التحضيرات تحسبا لمواجهة الاسماعيلي    مقري: فشل التوافق الوطني لا يعني فشل حمس وقد نكرر تجربة بومدين    السطو على شاحنة ببومرداس: الموقوفان يشتغلان في نفس الشركة الخاصة بنقل الأموال    غرباء يدخلون الإقامة الجامعية للبنات بتبسة ويحاولون الإعتداء على الطالبات    حجز 4 آلاف قرص مهلوس ومبالغ من العملة الصعبة بتبسة    بوعزقي يؤكد عزم الدولة القضاء على «طاعون المجترات الصغيرة»    العيسى ينال جائزة السلام العالمي للأديان    قناة إلكترونية لإبراز مواهب طلبة الإقامات الجامعية    جلاب يستقبل من طرف رئيس غرفة الصناعة و التجارة لدبي    الفريق قايد صالح يُنهي زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة    “الأمبيا” تنفي تعرض بن يونس لاعتداء في فرنسا    قال إن سياسة الدولة في مجال السكن صائبة    وزارة التربية تشرع في عقد لقاءات ثنائية مع النقابات المستقلة    في إطارأجهزة المساعدة والإدماج الاجتماعي و برنامج إدماج حاملي الشهادات    بنك الجزائر يدعو المؤسسات المالية لاستقطاب مزيد من الأموال    بدوي يؤكد أن الرئاسيات محطة من محطات التحديات التي تعيشها البلاد    السيد راوية يتحادث مع وزير التجارة الكوبي حول التعاون الثنائي    الكشف عن ثروة “محمد صلاح” الشخصية !    حفيظ دراجي يجري عملية جراحية    دعم يصل إلى 60 % على أجهزة السقي بالتقطير للفلاحين!    لمدة ثلاثة أشهر    نجم الخضر‮ ‬يواصل التألق    تحذيرات من عواقب حدوث تصعيد عسكري    للمخرج الجزائري‮ ‬أحمد حمام‮ ‬    يؤدون الأغنية القبائلية والشاوية والتارڤية    رئيس المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى‮ ‬غلام الله‮:‬    مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان    صباحي‮ ‬عثماني‮ ‬يؤكد أن المشروبات المصدرة لليبيا مطابقة للمعايير ويكشف‮: ‬    16‭ ‬ولاية أمريكية تطعن بدستورية القرار‮ ‬    من شأنها تعزيز التموين بالمياه الشروب    إبراز دور رجال التصوف في توحيد الأمة ونشر الفضيلة في المجتمع    عدم المتابعة القضائية لا يعني مسح الديون    10 خطوات لتصبحي زوجة مثالية    سفينة مولى الرسول    تعرف على الوظائف التي ستندثر قريبا    تعتبر فرصة للاستفادة من خبرات الباحثين    كعوان: الأفارقة من حقهم متابعة المنافسات الرياضية دون مساومة    مقتل 16 مسلحا و3 شرطة في العريش والقاهرة    باريس ومدريد ضغطتا على البرلمان الأوروبي    وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الكوبي يزور منشآت صحية بالعاصمة    الفصل بين البنات و الذكور سهّل من مهمة الأمن    "... افحص عجلات سيارتك"    موعد لاكتشاف المواهب    موروث شعبيّ تخلى عنه جيل اليوم    64- تفسير سورة التغابن عدد آياتها 18 ( آية 1-18 ) وهي مكية    السيد مساهل يستقبل الوزير الكوبي للتجارة الخارجية و الاستثمار الأجنبي و الشراكة    "روش" تتوج بجائزة أفضل شركة موظفة في الجزائر    خطط لغدك قبل نومك في عشر دقائق!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"الحمراوة" باستحقاق
القسم الوطني الأول لكرة اليد: مولودية وهران 25 - وداد رويبة 20
نشر في المساء يوم 18 - 11 - 2018

حقق فريق مولودية وهران فوزا مستحقا على نظيره وداد الرويبة بنتيجة (25 20) (نهاية الشوط الأول (11 10)، في المباراة التي جمعت الفريقين عشية أول أمس بالقاعة متعددة الرياضات "العقيد لطفي"، برسم الجولة الثالثة من بطولة القسم الوطني الأول.
جاء الشوط الأول متكافئا بين المجموعتين، حيث لم يتسن لأي واحد منهما بسط سيطرته وتوسيع فارق الأهداف فيه؛ بسبب الخطط الدفاعية المعتمدة التي أبطلت الكثير من الهجمات، والاستعداد الظاهر لحارسي المرمى خاصة الوهراني عبد القادر عومر، الذي أفشل كمّا معتبرا من كرات التهديف الحاسمة، مما مكّن فريقه من الإمساك عن الأسبقية في التسجيل، وبالتالي الفارق لمصلحته حتى وإن كان ضئيلا (هدف وحيد)، ولولا الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها رفاقه بفعل التسرّع لما تجاسر نادي الرويبة، وتدارك هذا الفارق، معدلا النتيجة في سبع مناسبات آخرها في الد 25 (9 9) بواسطة لاعبه رباح، قبل أن يريح الوهراني طايبة أعصاب زملائه ومدربيه بهدف التقدم في النتيجة عند انقضاء الشوط الأول (11 10).
وقد اعترف مدرب المولودية الوهرانية قويدر عطا الله في تقييمه الشوط الأول، بأخطاء أشباله الذين ضيّعوا بسببها كرات كثيرة، وحدّدها في التسرع، ونقص العمل الهجومي والانسجام، مثمنا الدور الإيجابي لحارسي مرمى فريقه عبد القادر عومر في الشوط الأول، وبطاهر في الثاني، ومشددا على استحقاق فوز المولودية الوهرانية، واعتبره بمثابة انطلاقتها الفعلية في بطولة القسم الوطني الأول.
المرحلة الثانية كانت مخالفة تماما للأولى، وتسيدته المولودية الوهرانية مستغلة نقص الزاد البدني لضيفها وداد الرويبة، الذي زاد انخفاضا بعدما تفطن المدير الفني الوهراني مكي الجيلالي لذلك، وانتهج استراتيجية لاستنفاده، كاشفا في نفس الوقت، عن بعض الأوراق التي كان أخفاها حتى الشوط الثاني، متمثلة في الجناح الأيسر زعتر، الذي تمكّن لوحده من توقيع 5 أهداف في ظرف 10 دقائق، ومناد الذي حصّن الدفاع أكثر، والحارس بطاهر الذي استبسل في صد كرات أهداف حقيقية.
وظهر عجز الضيوف واضحا عن مسايرة الريتم الذي فرضه الوهرانيون، والذي مكنهم من توسيع فارق الأهداف بصفة مستمرة (12 10) في الد31، و(16 13) في الد39 إلى أن بلغ (20 15) في الد 44 ودائما للمولودية. وعبثا حاول وداد رويبة تعديل الكفة رغم الجهد الواضح لبعض لاعبيه؛ كزروق وعلي عامر وبن سعيدون الذين سجل كل واحد منهم هدفين، لكن ذلك لم يكف لتفادي الهزيمة، خاصة بعدما فشلوا في استغلال فترة الفراغ التي مرت بها المولودية الوهرانية لمدة 5 دقائق، ووقتها كان الفارق هدفين فقط (17 15) في الد41، غير أن استعادة المحليين زمام الأمور أتاحت لهم ربح المباراة، وبالتالي تسجيل أول فوز لهم في بطولة قسمهم بنتيجة (25 20).
تصريحات
مكي الجيلالي (المدير الفني لمولودية وهران):
«فوزنا مستحق، وبه ستكون انطلاقتنا في البطولة إن شاء الله. ورغم تحضيراتنا المتأخرة إلا أننا نجحنا في كسب النزال البدني أمام ضيفنا وداد الرويبة. كما ساعدنا كثيرا الأداء الإيجابي لحارسينا عومر وبطاهر والجناحين خاصة زعتر. وعموما، كانت ردة فعل إيجابية من أشبالي. ونستهدف من الآن الفوز بباقي مقابلاتنا، وقول كلمتنا في بطولة القسم الوطني الأول".
شكرابي رضوان (مدرب وداد الرويبة):
«التركيز كان مفتاح الفوز بالمقابلة وفريقي ضيعه، فلم يفرق أشبالي بين السرعة والتسرع، ونقصت فعاليتهم الهجومية خاصة في محاولات القذف، هذا التعثر لن يؤثر فينا، سنواصل العمل بجد لتكوين فريق محترم، يحقق الهدف المسطر؛ ألا وهو البقاء. وأهنئ مولودية وهران على فوزها. وأنا سعيد بالتقائي مديرها الفني مكي الجيلالي، الذي كان مدربي في المنتخب الوطني للأواسط في ثمانينيات القرن الماضي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.