“مصر” ثاني المتأهلين للدور الثاني من “الكان” !!    استنفار في بلديات العاصمة لضبط قوائم سكنات lpa    "الأرسيدي" في مهمة لم شمل دعاة المجلس التأسيسي !    بالفيديو... أوغندا تتعادل مع زمبابوي    إنشاء الوكالة الوطنية للطيران المدني يسمح بمواكبة التطورات في مجال الأمن والسلامة الجوية    الحلول السياسية قبل الاقتصادية في القضية الفلسطينية    20 ديمقراطيا يسعون لمنافسة ترامب    حزب العمال يجدد تضامنه مع الشعب الصحراوي    إحالة ملفات 3 وزراء سابقين على المحكمة العليا    تجديد العقد لعشر سنوات أخرى ب3 مليار م3 سنويا    حاليلوزيتش يعطي بلماضي الحل أمام السنغال    مدان يهدد "الكاف" بسبب الحكم سيكازوي    5.5 مليار دولار مداخيل الجزائر من البترول في الثلاثي الأول من 2019    تدمير قنبلتين تقليديتي الصنع وحجز 198 كلغ من الكيف    الإعلامي بوسالم: “ممتن وفخور .. بإشادة مؤسسة عسكرية قيادتها مجاهدة وصادقة”    بوهدبة: تقريب الإدارة من المواطن أولويتنا    استبعاد اللاّعب عمرو وردة لأسباب انضباطية    غوركوف: فيغولي مقاتل وأتوقع تقديم محرز ل كان في المستوى    9 ضحايا غرقا بشواطئ ممنوعة للسباحة وبمجمعات مائية    500 مليون دج لتهيئة الخدمات السياحية عبر الشّواطئ    المواطنة اللغوية شعور يشمل كل اللّغات الوطنية    عمان تعلن عن فتح سفارة لها في رام الله    توقع إنتاج ثلاثة مليون و300 ألف قنطار بميلة    مثول 44شخص أمام وكيل الجمهورية    روحاني لماكرون: إيران لا تسعى إلى الحرب مع أي دولة    توزيع 800 مسكن عمومي إيجاري بالبيض    قطاع الشؤون الدينية: فتح 1000 منصب تكوين جديد    لمين بلبشير رئيسا جديدا ل “جيل FCE”    محكمة العمل في مدينة مانشستر تلزم رياض محرز بدفع تعويض لمربية أطفاله    تم تفكيكها بالبليدة: شبكة تهرب العملة للخارج عبر شركة وهمية    “آير ألجيري” تطلق خطا جديدا بين قسنطينة وليل الفرنسية    مرداسي ترد على منحها تمويلا خاصا لفيلم والدها    إحباط ترويج أزيد من 6 قناطير من الكيف المعالج ببومرداس    تيزي وزو: بلدية بني زمنزر تستفيد من مشروع تهيئة الطريق الولائي رقم 2    مقري يوضح بخصوص تصريحاته الأخيرة    مقري ضد حل “الأفالان” وأحزاب السلطة    عمال البلديات يعودون إلى الشارع دعما للحراك    انطلاق قافلة ترويجية للسياحة الداخلية من مدينة تنس    توزيع 1100 قطعة أرض للبناء الذاتي في سعيدة بداية شهر جويلية الداخل    فيما أُغلق طريق مشتة أولاد مهنية: سكان حي المطار بنقرين في تبسة يحتجون    بلماضي: “سيسي وليد حومتي”    وزارة السياحة تهدد بسحب الامتياز من المستثمرين المتأخرين في إطلاق مشاريعهم        رؤيا الأرض القاحلة في المنام    تفسير رؤية المصحف الشريف في المنام    قراءة سورة النمل في المنام    رفقة‭ ‬عازف البيانو الروسي‮ ‬ألكسندر كارباياف    الصدى والمدى ....... في عبارة «يتنحاو قاع»    رجال الدين والحراك .. أي موقع ؟    جوع الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم    مايك جاجر يعود إلى المسرح    طبعة ثانية من مخيّم القرآن للبنات    أقدّم أشعارا باللغة الفرنسية لكلّ المناسبات الوطنية    تنديدا بقرار طرد طبيبة من سكن وظيفي: احتجاج نقابات بمؤسستي الصحة زرداني و بومالي بأم البواقي    البدو الرحل في برج باجي مختار يستفيدون من برنامج تلقيح لمكافحة الأوبئة    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«لا تصويت لا انتخاب.. هذا قرار الطلاب»
نشر في النهار الجديد يوم 22 - 05 - 2019

آلاف الطلبة نظّموا مسيرة حاشدة مطالبين برحيل العصابة وسط تعزيزات أمنية كبيرة
مواجهات عنيفة بين الطلبة والأمن.. ومحاولة اعتقال عدد منهم
الطلبة تجاوزوا الحواجز الأمنية وقادوا مسيرتهم إلى قصر الحكومة
واصل الطلبة حراكهم، خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان، أين نظموا مسيرة حاشدة، أمس، بوسط العاصمة شارك فيها الآلاف من الطلبة من مختلف جامعات وكليات الجزائر العاصمة.
وسط إجراءات أمنية مشددة على مستوى ساحة البريد المركزي ونفق الجامعة المركزية.
لتشهد المسيرات مناوشات عنيفة بين المتظاهرين ومصالح الأمن التي حاولت تفريقهم بالقوة وحاولت اعتقال عدد منهم.
«لا تصويت لا انتخاب..هذا قرار الطلاب»
وشرع الآلاف من الطلبة في التجمع على مستوى ساحة البريد المركزي على الساعة العاشرة من النصف من صباح أمس.
أين شرعوا في تحضير اللافتات والشعارات وتنظيم أنفسهم لمواجهة الإجراءات والطوق الأمني الذي فرضته قوات مكافحة الشغب في كل ساحات والشوارع الرئيسية.
أين تجمع الآلاف من الطلبة أمام مدخل الجامعة المركزية ليتوجهوا نحو قصر الحكومة، بعد أن تم منعهم من التجمع والاحتجاج بالبريد المركزي.
رافعين شعارات منددة بمحاولة تنظيم الانتخابات الرئاسية في شهر جويلية المقبل، مؤكدين على شعارهم وهو «لا تصويت لا انتخاب هذا قرار الطلاب».
مرجعين ذلك إلى أن من كان يوما مع العصابة ومسؤولا في وقتها لا يمكن أن ينظم انتخابات نزيهة ونظيفة.
«نحّينا الخامسة ومازال فرنسا..يا قضاة ديرو الكوراج»
في ذات السياق، رفع الطلبة عدة شعارات متعلقة بالوضع السياسي والأزمة الحالية التي تعيشها البلاد، مؤكدين بأن الطلبة والشعب هم من أسقطوا مشروع العهدة الخامسة.
وهو مشروع العصابة الذي حاولت من خلاله حكم الجزائر 5 سنوات أخرى، وعليه يجب اليوم على من هم في السلطة سواء المؤسسة العسكرية أو رئيس الدولة عبد القادر بن صالح وكل من له يد في السلطة.
أن يحترمهم ويحترم قرارهم القاضي بالذهاب نحو مرحلة انتقالية وتشكيل حكومة انتقالية وهيئة رئاسية تقود البلاد على تعبيرهم.
كما دعا القضاة جهاز العدالة للتحرك ضد بقايا العصابة وتشديد أقصى العقوبات عليهم، مؤكدين بأن الطلبة يدعمون القضاة في مسعاهم وفي حربهم التي شرعوا فيها ضد أفراد العصابة.
«ديڤاج يا حكومة البريكولاج».. «دولة مدنية وليست عسكرية»
ووجه الطلبة المحتجون عدة رسائل للحكومة الحالية، مطالبين إياها بالرحيل واصفينها بأنها حكومة «البريكولاج» والحكومة التي نصبتها العصابة قبل أن ترحل من على رأس السلطة.
مؤكدين بأن مطلبهم واحد ورئيسي، وهو رحيل الحكومة الحالية وتعويضها بحكومة كفاءات وطنية، بالموازاة مع ذلك أكد الطلبة بأنهم خرجوا في حراكهم.
منذ شهر مارس المنصرم، من أجل قيادة دولة مدنية أساسها العدل والقانون ومبنية على المساواة.
مواجهات عنيفة بين الطلبة والأمن.. ومحاولة اعتقال عدد منهم
وقبيل نهاية مسيرة الطلبة، أمس، اندلعت مواجهات ومناوشات عنيفة بين الطلبة وقوات مكافحة الشغب، استعملت فيها قوات مكافحة الشغب العنف ضد الطلبة.
خاصة الذين كانوا يقودون وينظمون المسيرات، أين استعملت الغاز المسيل للدموع والضرب بالعصي عندما حاولت توقيفهم.
ليقوم زملاؤهم بالتضامن معهم والدخول في مناوشات مع الشرطة لمنع اعتقال أي طالب منهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.