مستجدات أسعار النفط في الأسواق العالمية    استعراض واقع العلاقات الثنائية    إنشاء منظومة وطنية لمعالجة معلومات الركاب    الوعي لدى مستخدمي الصحة.. بين الكفاية والتردي من أجل جزائر قوية    الجزائرتدعو إلى نظام متعدد الأطراف جديد قائم على الحوكمة التشاورية    وزارة الشؤون الدينية ستُكوّن أئمة من الصحراء الغربية    المغرب تجاوز كل الحدود والأعراف    أمريكا تنهي حروبها الصغيرة لتبدأ حربها الكبيرة ضد الصين!    تركيب مولد الأوكسجين في غضون أيام    تصفيات مونديال-2022 : تعيين طاقم تحكيم سينغالي لإدارة مباراة الجزائر – النيجر    تصفيات مونديال-2022 : 40.5 مليار لضمان نقل مباريات المنتخب الجزائري    وفاة جمال بن عمارة..أحد اخر الاصوات الاذاعية المميزة    ليسوتو ترافع لصالح حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    عرقاب يتباحث مع المدير العام لشركة "غازبروم إنترناشونال" حول فرص الشراكة مع سوناطراك    هذه هي رحلة سيدات الخضر للوصل الى كان 2022 بالمغرب    لعمامرة يبحث مع نظيرته الغانية العلاقات الثنائية وأهم قضايا السلم والأمن في إفريقيا    الحفاظ على الذاكرة الوطنية بالدفاع عن مقومات الأمة    جثمان رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح يوارى الثرى بمقبرة العالية    تقييم وحساب..    القرار مرتبط بمقتضيات الأمن القومي    تأجيل اضطراري..    الجزائر تدعو إلى نزع السلاح النووي في جميع أنحاء العالم    الجرعة الثانية من لقاح "سبوتنيك" متوفرة    10 وفيات.. 166 إصابة جديدة وشفاء 131 مريض    شرعنا في إنجاز خط أنبوب نقل الغاز نحو الجزائر    الوالي يتوعد مؤسسة الإنجاز الصينية    الفريق يبدأ تحضيرات الموسم الجديد    جئت إلى شبيبة القبائل للتتويج بالألقاب    أدوات مدرسية تشتت انتباه التلميذ داخل القسم    لجان لمتابعة التحسين الحضري بزرالدة    وزارة العمل تتكفل بتحويل ثمانية مصابين للعلاج بالخارج    أيام تحسيسية وإرشادية حول السلجم الزيتي    المجلس الإسلامي الأعلى يطلق موسمه الثقافي    استحضار للتراث ولتاريخ الخيالة المجيد    عبد الحميد بن هدوقة شخصية العام    المجلس الإسلامي الأعلى يفتتح موسمه الثقافي الاجتهادي    لا بديل عن حلّ الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية    المجلس الرئاسي الليبي يدعو حكومة الدبيبة لمواصلة أعمالها    "EmploiPartner" تطلق فضاء العمل المشترك    إجبارية التلقيح وتعميمه يؤخر الموجة الرابعة    تلقيح 10 ملايين جزائري ضد كورونا    قبضة حديدية بين محياوي والحارس طوال    القبض على 9 أشخاص يكوّنون مجموعة أشرار    ندوات وملتقيات دولية وبرمجة عدد من الإصدارات    إقبال على معرض الكتاب المدرسي    استئناف البرنامج الفني بداية من الفاتح أكتوبر    3 جرحى في حوادث مرور متفرقة    حجز 12 شاة بوزن 2 قنطار وتوقيف 3 أشخاص    المجلس الاداري الجديد للرابيد يعرف غدا    652 شابا يستفيدون من مناصب قارة    إنجاز محطة لمعالجة مياه السقي بالملعب    تفكيك عصابة ترويج المخدرات    غلق الطريق السيار شرق غرب بجسر القادرية بولاية البويرة لتمرير الأسلاك الكهربائية    المتوسطية ..    يوم في حياة الحبيب المصطفى..    جوائز قيِّمة لأداء الصلاة علي وقتها    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تلاوة آيات قرآنية تتسبب في إقالة إمام بفرنسا!
نشر في أخبار اليوم يوم 24 - 07 - 2021


السلطات اعتبرتها منافية لقيّم الجمهورية
تلاوة آيات قرآنية تتسبب في إقالة إمام بفرنسا!
أقالت وزارة الداخلية الفرنسية مادي أحمدا إمام مسجد سانت شاموند الكبير في إقليم لوار وسط البلاد بدعوى تلاوته آيات قرآنية وحديثاً خلال خطبة عيد الأضحى اعتبرتها منافية لقيم الجمهورية .
جاء قرار إقالة أحمدا بناء على طلب وزير الداخلية جيرالد دارمانان تحت ذريعة تلاوته في خطبته حديثاً وآيات من سورة الأحزاب تخاطب نساء النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).
وزير الداخلية الفرنسي طلب إقالة إمام المسجد بعد مشاركة إيزابيل سربلي عضو المجلس البلدي عن حزب الجمهوريين مقطع فيديو للخطبة عبر الإنترنت بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.
طلب دارمانين من مكتب حاكم لوار فصل الإمام والتأكد من عدم تجديد تصريح إقامته لأنه يجد هذه العبارات غير مقبولة و يعتبرها ضد المساواة بين الجنسين وفق تعبيره.
من جانبه قال الإمام أحمدا في حديثه إلى موقع Le Progres إن بعض العبارات والآيات في الخطبة تم أخذها واستخدامها خارج سياقها وأضاف: فتياتنا ليس عليهن البقاء في المنزل فهن يصبحن طبيبات أو مهندسات .
وفي رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت إدارة المسجد عزل الإمام وقالت سلطات إقليم لوار إنها تعمل على عدم تجديد إقامة الإمام.

كذلك بناء على طلب وزير الداخلية تمت إقالة إمام آخر يدعى مهدي بعد أن انتقد طريقة ارتداء بعض النساء المسلمات لملابسهن في خطبة ألقاها في 4 جوان في مسجد جينيفيلييه أحد مساجد إقليم أوت دو سين.
كما طلب وزير الداخلية من سلطات الإقليم التدخل وتعليق أنشطة المسجد إذا تكررت خطبة مماثلة باستخدام الأدوات الجديدة التي يسمح بها القانون لتعزيز احترام مبادئ الجمهورية والتي تقول الجماعات الحقوقية إنها تنطوي على مخاطر التمييز.
تم فصل الإمام الأسبوع الماضي بعد اجتماع لسلطات محافظة أوت دو سين فيما أعلن وزير الداخلية الفرنسي على تويتر أنه بناء على طلبه تم فصل الإمامين اللذين قدما خطباً غير مقبولة في أوت دو سين و لوار.
أضاف الوزير دارمانان: سنواجه بلا كلل أولئك الذين يعارضون قواعد وقيم الجمهورية .
قانون الانفصالية
كانت الجمعية الوطنية في فرنسا (البرلمان) قد تبنّت بشكل نهائي مشروع قانون مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية المثير للجدل والذي جرى التعريف به أول مرة باسم مكافحة الإسلام الانفصالي .
وزير الداخلية قال في تغريدة عبر حسابه على تويتر: نمنح أنفسنا الوسائل لمحاربة من يسيئون استخدام الدين لمهاجمة قيم الجمهورية .
يواجه قانون الانفصالية الذي أعدته حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون انتقادات من قبيل أنه يستهدف المسلمين في البلاد ويكاد يفرض قيوداً على كافة مناحي حياتهم ويسعى لإظهار بعض الأمور التي تقع بشكل نادر كأنها مشكلة مزمنة.
كما ينص على فرض رقابة على المساجد والجمعيات المسؤولة عن إدارتها ومراقبة تمويل المنظمات المدنية التابعة للمسلمين.
كذلك يفرض قيوداً على حرية تقديم الأسر التعليم لأطفالها في المنازل كما يحظر ارتداء الحجاب في مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي.
بموجب القانون الجديد تصل عقوبة من يدان بجريمة الانفصالية التي أنشأها بالسجن 5 سنوات وغرامات تصل إلى 75 ألف يورو (88 ألف دولار) لمن يهددون أو يعتدون على مسؤول منتخب أو موظف مدني لعدم رغبتهم في اتباع القواعد التي تحكم الخدمات العامة الفرنسية مثل رفض الخضوع للفحص الطبي من قِبل طبيبة وفقاً لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز .
يُذكر أن فرنسا إحدى كبرى الدول الأوروبية من حيث حجم الجالية المسلمة إذ بلغ عددهم فيها نحو 5.7 مليون حتى منتصف 2016 بما يشكّل 8.8 بالمائة من مجموع السكان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.