معسكر: تكريم التلاميذ المتفوقين في الأطوار الدراسية الثلاثة    الاستفتاء الدستوري: انطلاق عملية التصويت في المكاتب المتنقلة    بناء على توصية الطاقم الطبي    الوزير بلمهدي : جامع الجزائر يحتاج إلى ترسانة وفقا لقوانين الجمهورية والإتفاقيات الدولية    الجزائر ستقوم "تدريجيا" بإنجاز محطات توليد كهرباء من الآن فصاعدا    فرنسا : وفاة 3 اشخاص طعنا بالسكين بالقرب من كنيسة في نيس و الشرطة تعتقل المهاجم    رخيلة: المطلوب وحدة شعبية لنقل الجزائر إلى وضعية أفضل    أدرار.. حجز 3574 وحدة من المشروبات الكحولية    بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف    مجمّع الشروق ينظم يوما مفتوحا للدفاع عن الرسول    آيت علي :"30 بالمئة من العقار العمومي غير مستغل"    برلمانيون ايطاليون يؤكدون تضامنهم مع كفاح الشعب الصحراوي ويشيدون بصموده    أردوغان ينشد "طلع البدر علينا" ببرلمان بلاده    مدرب "كالياري": "أوناس موهبة كبيرة"    وزير التجارة : الحمد لله تحقق حلمي بالصلاة في جامع الجزائر    أسعار النفط دون 40 دولارا    عرقاب : مشروع تعديل الدستور "يدعم الاقتصاد والمنتوج والمستثمر الجزائري"    ألمانيا تعلن العودة إلى الحجر الصحي الشامل لمواجهة موجة كورونا الثانية    المولد النبوي الشريفة: تكريم 29 حافظا للقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف    مشروع التعديل الدستوري يتضمن "فرصا جديدة لترقية الشرائح الهشة في المجتمع"    الصحافة الوطنية تؤكد أن "الكلمة الأخيرة" تعود للشعب    ترامب: لا وجود لحرية الصحافة بأمريكا    تعرّف على إمام أول صلاة بجامع الجزائر    بركاني: الوضع الوبائي الحالي لا يشكل خطرا على الاستفتاء الدستوري    حظر تجوال ليلي وتعليق الدراسة قرارات حازمة في تونس لمجابهة كورونا    الرئيس الشيشاني : أنا مستعد للتضحية بمنصبي من أجل الرد على ماكرون"    فارس يواصل التألق مع "لازيو"    الحكم بالسجن 17 عاما على رئيس كوريا الجنوبية السابق    دعوة التجار والحرفيين إلى الخروج ب «قوة» للتصويت    مسعود جاري والي وهران يكرم أيقونة الصحافة المكتوبة    مشروع تعديل الدستور وثيقة مصيرية في مسار التأسيس    كورونا: ألمانيا تغلق المطاعم والمنشآت الترفيهية    3 قتلى و152 جريح خلال 24 ساعة    "جامع الجزائر".. عندما تنير "المحمدية" شمال إفريقيا    "ادعاءاتكم حملة مغرضة ولن تزيدني إلا عزما وإصرارا"    10 وفيات.. 320 إصابة جديدة وشفاء 191 مريض    رمز للسيادة والدين الأقوم    متى ينتهي الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي؟    لابد من تكوين مختصين في اليد العاملة المحلية    رسميا إطلاق قناة "الذاكرة" في شهر نوفمبر    تأييد الحكم في حق المحتال على 10 بنائين    تكريم مجاهدي مغنية    الإذاعة و التلفزيون .. من رهان السيادة إلى تحدي الرقمنة    مساحات خضراء تتحول إلى مفارغ بغليزان    الثنائي غربي وشتيح يغلقان «الميركاتو»    مكتتبو عدل يحتجون    عواد و كوريبة و زرقين أبرز المستقدمين    الحارس الدولي السابق سمير حجاوي يعاني في صمت    إسم يبحث عن رسم    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء    توقع إنتاج 700 ألف قنطار برسم الحصاد الخريفي    ضبط قائمة المستقدمين وبرنامج التحضيرات    إعارة اللاعب سومانا والحارس معاشو    عمال مصنع الأجر يحتجون    المولد بقسنطينة استثنائي    احتفلوا بالمولد ولا تلتفتوا إلى الأصوات الناشزة    المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية يكشف تفاصيل افتتاح قاعة الصلاة التابعة لجامع الجزائر    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تخرج خمس دفعات للقوات الخاصة ببسكرة
تم عرض تمرين تكتيكي حول حدث افتراضي
نشر في المشوار السياسي يوم 22 - 06 - 2013

تخرجت الخميس ببسكرة خمس دفعات بالمدرسة التطبيقية للقوات الخاصة وذلك خلال حفل أشراف عليه اللواء عبد الرزاق شريف قائد الناحية العسكرية الرابعة.
وبعد مراسم أداء اليمين وتسليم الشهادات وتقليد الرتب وتسليم واستلام العلم وتسمية الدفعة باسم الشهيد عزوز عزيزي( 1934- 1958) قدمت استعراضات عسكرية وعروض في الفنون القتالية عكست قوة وسرعة وصلابة رجل المهام الخاصة وذلك في تناغم بين الفكر والجسد بضربات خاطفة وسريعة ومركزة أثناء القتال المتلاحم.
وتم عرض تمرين تكتيكي حول حدث افتراضي يتعلق بقيام جماعة ارهابية باحتلال نقطة حساسة لشركة وطنية واحتجاز عمالها بغرض التفاوض لتحرير سجناء إرهابيين آخرين. وفور تلقي الخبر تم استنفار وحدة فرعية خاصة بمهمة تحرير الرهائن والقضاء على الجماعة الإرهابية قبل إفلاتها وهروبها بالرهائن لتنتهي العملية بتحرير الرهائن والقضاء على عدد من الإرهابيين وأسر الباقي منهم. وتضمن عرض تمرين تكتيكي افتراضي آخر حالة احتجاز مواطنين داخل شققهم في عمارة وسط المدينة من جانب عناصر إرهابية مدججة بأسلحة ومطاردين من طرف أسلاك الأمن. وبعد استنفاذ كل السبل من أجل استسلام الإرهابيين و إطلاق سراح المحتجزين
استنفرت وحدة فرعية خاصة بغرض اقتحام المبنى والقضاء على الإرهابيين وتحرير الرهائن بسرعة خاطفة إذ كللت المهمة بالقضاء على الإرهابيين وتحرير الرهائن بكل احترافية. وبعد ذلك تم تقديم عروض بيانية حول الرمي بالأسلحة الخفيفة وكذا العتاد التعليمي والثقافي والرياضي وذلك قبل قيام قائد الناحية العسكرية الرابعة بمعاينة متحف المؤسسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.