تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع بالمدية وبومرداس    كورونا.. هذه هي تعليمات وزارة التربية لضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر        بن خالفة.. المعاملات التجارية غير شفافة وتعاني من غياب كبير للفوترة    جراد يدعو إلى الاهتمام بتنويع الانتاج الفلاحي جنوب البلاد لتخفيض فاتورة الاستيراد    بن رحمة لاعب الأسبوع في "الشامبيون شيب"    رئيس الليجا يهاجم المحكمة الرياضية بسبب قرار السيتي    الكاميرون تعتذر عن تنظيم دوري أبطال إفريقيا    الحرائق تأتي على 91 هكتارا من الغطاء النباتي في ظرف 24 ساعة    إيداع مدير وكالة كاكوبات لسكيكدة الحبس    قالمة تخريب قبور بمقبرة الشهداء بهيليوبوليس    قسنطينة سنة سجنا ضد ناشر فيديو مسيء    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    الفرق بين قوله تعالى ليعذبهم و معذبهم    الرئيس تبون يأمر بتسريع دخول 40 وحدة صيدلانية جديدة حيز الانتاج    تخصيص 93 مسكن وظيفي للأطباء الأخصائيين الراغبين العمل بمستشفيات معسكر    بوقدوم: نرفض تقسيم ليبيا    هل القرار صائب ..؟    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية في 11 ولاية    الرئيس تبون يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي فلاديمير بوتين    رسالة " أس أم أس" لتحديد مواعيد صب معاشات المتقاعدين    مسجد آيا صوفيا والحكم القضائي التركي    "لا أنوي الخلود في الحكم وشرعنا في بحث ملف الذاكرة مع الطرف الفرنسي"    بسكرة: تعديل مواقيت الحجر المنزلي الجزئي على مستوى 9 بلديات    تراجع اسعار النفط    استغلال منجم الزنك ببجاية يفتح آفاق اقتصادية واعدة    حميدو : 18 فندق عمومي في 13 ولاية مسخر لمكافحة كورونا    الرئيس تبون : بناء القواعد العسكرية على الحدود المغربية يجب أن يتوقف    العاصمة: توقيف 4 أشخاص.. حجز 405 غرام قنب هندي و778 قرص مؤثّر عقلي    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل لولاية سيدي بلعباس    بوقدوم في زيارة عمل اليوم الاثنين إلى تونس    تفاصيل مثيرة في برومو "الرواية الكاملة" لحادث فيلا نانسي عجرم    هزة أرضية بشدة 3،2 درجات بولاية الجزائر    ميناء الجزائر: انخفاض النشاط خلال الثلاثي الأول    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    قدم أداء رائعا    وفاة مدير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة "الأم-الطفل"    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    "الفيفا" تطالب بدفع تعويضات المدرب التونسي حمادي الدو    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    وداعًا أيّها الفتى البهي    بعيدا عن كل نقد منبوذو العصافير... المطاردة    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إزالة كريم الأساس عن الملابس
نشر في الشعب يوم 08 - 05 - 2018

من المُزعج أن تتلطَّخ الملابس ب»كريم الأساس»؛ لإزالته يجدر التصرُّف بسرعة، مع تطبيق النصائح في التدبير المنزلي الآتية:
تُدعك البقع بقوَّة بأحد المواد الفعَّالة في تنظيف بقع كريم الأساس، من دون الحاجة للجوء إلى الغسل بالبخار، أوشراء منظِّف خاص ببقع المكياج. وتشمل هذه المواد الفعَّالة:
كريم الحلاقة، فهويساعد في التخلّص من بقع كريم الأساس، خصوصًا الزيتيَّة من بينها، لاحتوائه على عناصر ومركبات مقاومة للزيوت. يوضع مقدار ملعقة كبيرة من كريم الحلاقة السائل على بقعة كريم الأساس، ويُترك لبضع دقائق حتَّى يمتصَّه القماش ويتفاعل مع البقعة ويُضعفها. ثمَّ، يُفرك القماش بقوَّة بواسطة اليدين، حتَّى تزول البقعة نهائيًّا، وتُشفط بالماء الساخن. وتُغسل قطعة الملابس في الغسَّالة للتخلُّص من آثار كريم الحلاقة. ومن الهام مراعاة خلوّ كريم الحلاقة من الألوان.
منظف الغسيل أوالسجاد المكتوب على غلافه «منظف بقع» يُستخدم عن طريق رشِّه على البقعة حتَّى تمتصَّه بالكامل. وباليدين، تُفرك البقعة بالمنظِّف جيدًا حتَّى تزول تمامًا، ثم تُشطف بماء ساخن.
صابون الغار قوي على معظم أنواع البقع، ومن بينها: بقع المكياج المختلفة، وبقع كريم الأساس. وفي هذا الإطار، تُبلَّل فرشاة أسنان قديمة بالماء جيدًا، وتُفرك على سطح صابون الغار، حتَّى يتغلغل الصابون بين شعيراتها. تُبلَّل البقعة بقليل من الماء، وتُفرك بقوَّة باستخدام فرشاة الأسنان، وفق حركات دائريَّة تتجه نحوالداخل، وذلك لمنع تمدُّد البقعة إلى الخارج. يُكرَّر الأمر حتى تختفي البقعة، وتُغسل بعدها بماء ساخن.
مزيل الماكياج فعَّال أيضًا في نزع البقع التي يتركها المكياج على الملابس، ومن بينها: بقع كريم الأساس. وفي هذا الإطار، تُفرد كميَّة كافية من مزيل المكياج على البقعة، وتُترك لبعض الوقت حتَّى تُفكَّك من تركيب كريم الأساس. ثمَّ، تُفرك البقعة باليدين، وتُغسل بماء دافئ، مع الحرص على استخدام مزيل مكياج خالٍ من الزيوت.
بعض أنواع الصابون السائل جيدة النوعيَّة فعَّال على بقع كريم الأساس، من خلال دهنها بكمٍّ كاف منه، وفركها جيدًا حتى تتكوَّن الرغوة الكثيفة، ثمَّ غسلها بماء بارد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.