تنصيب الرئيسين الجديدين لمجلسي قضاء تيارت وغليزان والنائبين العامين لذات المجلسين    جراد..على الجماعات المحلية الآن وضع بوتوكول صحي تحسبا للدخول المدرسي    تخصيص 80 مليار دج لتمويل المخططات التنموية البلدية في 2020    البنك الوطني يطرح 9 منتجات للصيرفة الإسلامية    بولحية: "الأتليتيكو حرمني من الإلتحاق بالخضر"    'رسالة تحذير' من الوزير الأول عشية فتح المساجد و الشواطئ    وفاة شخصين غرقا بولايتي بجاية وسكيكدة    واجعوط: كل الظروف الصحية متوفرة.. ومصداقية هذه الامتحانات مهمة    زطشي يورط السلطة..    سلاح الإشارة: تخرج 14 دفعة من الضباط بالمدرسة العليا للإشارة بالقليعة    لا خسائر بشرية أو مادية في الهزة الأرضية بالبليدة    قسنطينة: توقيف شخص محل أمر دولي بالقبض            عطار: صادرات الغاز ستتقلص إلى 30 مليار متر مكعب بدءا من 2030    تواصل أشغال الورشات في جلسات مغلقة باجتماع الحكومة بالولاة    غلق 13053 محلا تجاريا بالعاصمة منذ ماي الماضي        مؤسسة عمومية للخدمات المدرسية    جبهة البوليساريو تدعو الأمم المتحدة إلى إيجاد حل عادل ونهائي للقضية الصحراوية    العثور على صاروخ إسرائيلي لم ينفجر داخل مدرسة غرب مدينة غزة    صناعة صيدلانية: انتاج 50 مليون كمامة في 45 يوم    تشكيليون جزائريون يحصدون ستة جوائز في مسابقة "كتارا للرواية والفن التشكيلي" بقطر    شقيق نادين نجيم يكشف حقيقة تشوه وجهها بعد إصابتها في إنفجار بيروت    حمداني: مساعي لإنتاج 30 بالمائة من حاجيات الجزائر من الزيت والسكر محليا بغضون 2024    "سيال" تعلن انقطاع التزود بالمياه الشروب عن 7 أحياء ببلدية القليعة بتيبازة    تحويل علي حداد نحو سجن تازولت        أسعار النفط تنخفض    كورونا: المنحة الاستثنائية لمستخدمي الصحة "دفعت كليا تقريبا"    عشر سنوات على رحيل الأديب الطاهر وطار    المغرب تسجل حصيلة ثقيلة في الإصابات بكورونا    وزارة السكن: معاينة 3114 بناية متضررة من الهزتان الأرضيتان بميلة    الشعب سيستعيد حقوقه ولا رجعة للنظام السابق    بسبب التنقيب على النفط    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    خلال أزمة كورونا    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    النادي يضم فلاحي ديبش وأغييب جوبا    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإسراع في اقتناء عتاد محطة نزع المعادن من المياه
نشر في الشعب يوم 07 - 07 - 2020

شدّد وزير الموارد المائية أرزقي براقي، على ضرورة الإسراع في اقتناء عتاد محطة نزع المعادن من مياه الشرب و تركيبها بذات البلدية وذلك خلال زيارته، أمس، لبلدية حمام الضلعة (50 كلم شمال شرق المسيلة.
وأوضح الوزير، بأن مقاولة الإنجاز الموكلة لها هذه العملية «ملزمة باقتناء عتاد المحطة من مورد بولاية سطيف وتركيبها مع دعم ورشة الأشغال لتمكين سكان حمام الضلعة من التزود بحجم يصل إلى 500 متر مكعب من مياه الشرب يوميا في أجل لا يتجاوز، بداية شهر أوت المقبل».
وأضاف أن مشروع تحويل المياه من سد تسلديت بولاية البويرة، سيخفف من العجز الذي تشهده بلدية حمام الضلعة التي أشرف الوزير بها على تدشين خزان للمياه بسعة 2000 متر مكعب.
للإشارة، فقد تطلب إنجاز المشروع تسخير أزيد من سبعة ملايير دج من أجل تزويد بلدية حمام الضلعة (المسيلة) وبلديات أخرى بولاية برج بوعريريج بمياه الشرب.
وسمحت الفرصة للوزير أيضا بإعطاء عدة توجيهات بخصوص محطة تصفية مياه بئر لقمان الموجهة لمدينة المسيلة من الكبريت ويكشف عن منح غلاف مالي إضافي يقدر ب 50 مليون دج لاستكمال بعض أشغال محطة لقمان للتصفية داعيا وبشكل فوري إلى ضرورة «إنشاء لجنة مراقبة تتكفل بالاعتداءات التي تتعرض لها شبكة التموين بمياه الشرب عبر الولاية».
كما أكد على ضرورة اللجوء إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مؤسسة إنجاز بئر عميقة ببلدية تارمونت سخر لها غلاف مالي بقيمة 120 مليون دج، وذلك لإنهاء المشروع في أقرب الآجال الممكنة و السماح بتسخير كمية إضافية من مياه الشرب لفائدة سكان عاصمة الحضنة.
كما ألح لدى تدشينه لمحطة تصفية المياه من مادة الكبريت بمنطقة لقمان على ضرورة «التكفل بمنشآت تعبئة المياه السطحية عبر ولاية المسيلة وكذا الشروع فورا في الدراسات الخاصة باستغلال مياه محطات التصفية بكل من المسيلة وبوسعادة وسيدي عيسي لاستغلالها في السقي الفلاحي».
وفي هذا الخصوص; أعطى الوزير تعليمات من أجل التكفل الفوري بترميم سد بونصرون ببلدية الدهاهنة الذي انهار حاجزه جزئيا منذ عدة سنوات وذلك بتخصيص غلاف مالي يصل إلى 100 مليون دج. وبشأن سد أولاد سيدي عبد الوهاب ببلدية سيدي عيسي; أكد براقي على ضرورة استئناف الأشغال التي كانت متوقفة بسبب نقص الغلاف المالي مع دراسة تسخير غلاف مالي إضافي يقدر بنحو 250 مليون دج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.