استفتاء/حملة : التركيز على الضمانات التي جاء بها مشروع تعديل الدستور في مجال حرية التعبير    الحظيرة السكنية بباتنة تتعزز ب700 وحدة سكن ريفي    ترامب: السعودية ستنضم لاتفاق السلام مع إسرائيل قريبا    مجلس التعاون الخليجي يستنكر تصريحات ماكرون عن الإسلام    باراغواي تعثر على 5 جثث متحللة لمهاجرين غير شرعيين حاولوا الدخول الى الإتحاد الأوروبي من صربيا    توزيع 440 إعانة ريفية في مستغانم    رياح قوية على السواحل الغربية الأحد    ديبارديو يتحدى ماكرون ويقدم تحية الإسلام في مهرجان "الجونة"    مستشار رئيس الجمهورية: مرجعيتنا واضحة مهما كثرت الأقاويل والمحاولات    وزارة الثقافة تنظم "أسْبوع النّْبِي" تحت شعار "مشكاةُ الأنوار في سيرة سيّد الأخيار"    إطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية مطلع نوفمبر    إيطاليا: مظاهرات حاشدة ترفض إغلاق نابولي بسبب كورونا    مطلقون في ترميم حياتهم راغبون    "ترقية الصادرات خارج المحروقات مرهون بوضع استراتيجية واضحة في كل شعبة"    واشنطن تفند أنباء حول "الاعتراف" بالسيادة المغربية المزعومة على الصحراء الغربية    إصابة الرئيس البولندي "اندريه دودا" بفيروس كورونا    الشعب لن يخلف وعده من خلال مشاركته في الاستفتاء    الاتحاد العام للعمال الجزائريين سيصوت بنعم    الوزير الأول يعرب عن رفضه لإهانة المعلم    « الجمهورية » مدرسة المهنية و الاحتراف    تحت مسمى المحميات الطبيعية    حملة لمقاطعة المنتجات الفرنسية    بويال يعلق على رحيل بودبوز    القرض الشعبي الجزائري يكشف:    وقفة بالجلفة لنصرة النبي الكريم وتكريس دسترة الإسلام    عبر عن يقينه بأن الشعب سيشارك بقوة في الاستفتاء..الفريق شنقريحة:    بلمهدي يؤكد من المسيلة:    غالي يهنئ الصحافة الجزائرية    اتفاقية إطار لدعم الصناعات الصغيرة والمؤسسات الناشئة    ذكرى المولد النبوي الشريف الخميس 29 أكتوبر الجاري    الجزائر متمسّكة بحل سياسي في ليبيا ومالي    تخفيضات ب 60٪ في عقود التأمين    دعوة إلى توظيف أساتذة جدد    الكمامات تحد من عدوى كورونا لكن لا تمنعها تماما    9 وفيات ...273 إصابة جديدة وشفاء 170 مريض    الفرقاء الليبيون يوقّعون على وقف دائم لإطلاق النار    منتخب أقل من 20 سنة يتعادل مع مولودية الجزائر    56 مليارا لتهيئة طرقات بلدية وهران    كولخير يغادر المكرة ويختار الرابيد    "الفيفا" تهدّد دفاع تاجنانت    الإعلان عن المتوجين بجائزة محمد ديب الأدبية    ندوة تاريخية حول قادة الثورة الجزائرية    عندما يخرج الشعر إلى ربوع الحياة    اتفاقية شراكة مع شباب "اليوتيبورز" التونسية    نجوم في سماء الأغنية الجزائرية    تعليق تربّص منتخب كرة اليد    حظوظ الجزائر كبيرة للتأهل إلى مونديال قطر    خلية إصغاء لتطهير العقار الصناعي المجمّد    عودة النقل البحري بين مستغانم وجنوب أوروبا    مراكشي و حمادوش يوقعان    عامان حبسا للص هواتف بحي النجمة    مصادرة 132274 وحدة بالأسواق    داربي «زبانة» يعود بعد 7 مواسم    مصادرة 49700 كيس شمة    تفكيك شبكة تهريب وتزوير المركبات    حجز 9.8 كلغ من المخدرات    دعوى قضائية ضد بوراوي بتهمة الإساءة للرسول    ماذا خسر العالم بعدائه لسيّد الخلق محمّدٍ صلّى الله عليه وسلّم؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أريد أن أتغير نحو الأفضل فماذا أفعل؟
فضفضة
نشر في الشروق اليومي يوم 25 - 09 - 2020

أحلى تحية أهديها لأروع فريق تحرير وأجمل قراء أما بعد:
أنا شابة أبلغ من العمر 19 سنة، تربيت في عائلة كبيرة وبالتالي عشت حياة مضطربة، الجد يتحكم والعم يتحكم والعمة تتحكم، إلا جدتي دائما ما تحنو علي وتدافع عني، وترفض ظلمهم لي..
أصارحكم أني مليئة بالعيوب وأتمنى أن أتغير نحو الأفضل لكني سرعان ما أفشل لأني ببساطة لا أعرف ماذا أفعل ولا كيف أكمل؟؟؟
تربيت فتاة مهمشة لا رأي لي.. عائلتنا فوضوية لأقصى درجة.. يوميا مشاكل وصراعات وصراخ.. تصادم في الآراء ومشاحنات تهز النفسية وتسد الشهية..
تخيلي يا سيدتي أني لازلت أتبول في الفراش وبدل أن يعالجوني أتلقى يوميا مختلف أنواع الشتائم حتى يصيبني الإحباط.. شعري أيضا طويل جدا وانا نحيلة لا أقوى على حمله وغسله جيدا فغزاه القمل ولم يتركوني أقصه.. لا يسمحون لي بتكوين صداقات ويقمن بطرد أي فتاة تسأل عني في المنزل..
اشترى لي والدي هاتفا ذكيا بعد فرط إلحاحي وفي كل يوم يهددونني بأخذه مني.. أشعر بأنني مقيدة بأعمامي وبأنه لو كان لنا منزل منفرد فقط أنا وأبي وأمي وأخي لما كان حاليا هكذا..
فشلت في الدراسة وفشلت في التغيير وفشلت في تكوين نفسي وحياتي تعيسة لدرجة لا توصف.. أتمنى الموت في كل يوم لأني أشعر بأني غير مفيدة في شيء.. لا فرح ولا سعادة ولا حياة مستقرة ولا عائلة متماسكة ولا أي شيء.. أرجوا أن تساعدوني وتعطوني النصائح كي أتغير واتخلص من مشاكلي.
و.م
__________
الرد:
تحية طيبة أختي الكريمة والله أسأل أن يأخذ بيدك ويعينك على التغيير المنشود وبعد:
بداية عليك أن تتعلمي الاعتماد على نفسك وأن تضعي صورة جميلة في مخيلتك تتمنين أن تكوني عليها مستقبلا وبذلك يسهل عليك التغير، فتخيل الأمور الإيجابية واستشعارها يعطيك القوة والإرادة لتحقيق الهدف..
أنت الآن شابة في ربيع العمر وعليك أن تكوني على درجة من المسؤولية، فنظافتك الشخصية مهمتك أنت لذلك عليك أن تكوني حريصة عليها كي تتخلصي من القمل. أما عن التبول اللاإرادي فهو مرض وعليك أن تقنعي والديك بضرورة عرضك على طبيب كي تتخلصي من المشكلة بشكل نهائي..
الإرادة تصنع المعجزات أختي والأشياء الجميلة غالبا ما تولد من رحم الألم والحرمان فلا تقنطي من واقع حالك ولا تشعري بالفشل واللاجدوى بل حولي المحنة إلى منحة واصنعي من الليمونة الحامضة شرابا حلوا وفاجئيهم بالتغيير.. نعم فاجئيهم وأثبتي لهم بأنك قوية وقادرة وبأن ما حصل لك في السابق مجرد مرحلة ضعف ليس إلا..
أخيرا عزيزتي أتمنى أن أسمع أخبارا طيبة عنك وأن أراك فتاة أخرى على مستوى من الصلابة والثقة والله المستعان.
لمراسلتنا بالاستشارات:
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.