دخول خط السكة الحديدية الجديد محطة أغا- مطار الجزائر الدولي حيز الخدمة الاثنين المقبل    منظمة حماية المستهلك: لهذه الأسباب لا تقبل بعض البنوك الأوراق النقدية الجديدة!    رقم العملاق فيرغسون يبقى صامدا لأكثر من 32 عاما !    تبسة.. العثور على جثة شاب منتحر في حي البساتين بالحمامات    أتلانتا يضرب موعدًا مع لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا    الطارف.. توقيف مروجين للأقراص المهلوسة ببن مهيدي    آخر أجل لدفع تكاليف واستكمال ملف الحج يوم 5 ماي المقبل    السيسي يمدّد حالة الطوارئ في مصر ل3 أشهر إضافية    مفاجآت في قائمة المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما    عدل 2: حوالي 54 ألف مكتتب مدعو لاختيار الموقع    مسيرة مليونية بالسودان للمطالبة بحكم مدني    بالفيديو.. “فيغولي” ينتفض ويقود “غلطة سراي” لنهائي كأس تركيا !!    تنصيب لوحة تذكارية في باريس لمناضل فرنسي مناهض للاستعمار    أكدت حرصها على استقلاليتها و القيام بواجبها في مكافحة الفساد    بوادر إنفراج “أزمة بلماضي” قُبيل “الكان”    إتفاق لتجديد عقد لتموين ايطاليا بالغاز الجزائري    إصابة شخص بجروح طفيفة في حادث تحطم طائرة صغيرة بالمنيعة    دوخة يتحدث عن أهداف الخضر في كأس أمم إفريقيا 2019    الأربعاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    اتحادية عمال البريد والاتصالات تعليق إضرابها    مجلس الامة يؤكد:    النيابة العامة تؤكد حرصها على استقلالية العدالة ومكافحة الفساد    الحماية المدنية تجند 200 عون لمرافقة الحجاج    الجزائريون “يشتكون” من إرتفاع أسعار الخضر والفواكه عشية شهر رمضان    الشيخ شمس الدين”والدي النبي هما من أهل الفترة”    المحكمة العليا تُخرج الملفات الثقيلة من الأدراج    وزير الصحة: تخصيص 25 مركزا لتقديم الأدوية الخاصة بالأمراض الإستوائية    تعيين ياسين صلاحي رئيسا مديرا عاما جديدا لاتصالات الجزائر الفضائية    وزير الصحة يؤكد أن الجزائر أول دولة في المنطقة الإفريقية مؤهلة للحصول على شهادة القضاء على الملاريا    محاولات انتحار وحرق وغلق للطرقات بالمسيلة    أسعار النفط ترتفع وتتجاوز عتبة 75 دولار للبرميل    الجيش يعد الجزائريين باسترجاع أموالهم المنهوبة    سفارة فرنسا تؤكد احترامها سيادة الجزائر وسيادة شعبها    المتظاهرون يطالبون بإجراء محاكمة علنية للمتورطين في قضايا الفساد    «العدالة فوق الجميع»    لفاطمة الزهراء زموم‮ ‬    البطولة الإفريقية للجيدو    العملية تندرج في‮ ‬إطار توأمة ما بين المستشفيات‮ ‬    اعترف بصعوبة إستئناف الحوار السياسي    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت‮ ‬    بسبب تردي‮ ‬الأوضاع الأمنية    وزير التربية خارج الوطن    إنهاء مهام حميد ملزي مدير عام المؤسسة العمومية "الساحل"    السراج يتهم فرنسا بدعم خليفة حفتر    عمال محطة الصباح المغلقة يقطعون الطريق    بلدية وهران ترفض الترخيص للهلال الأحمر لاستغلال روضة المستقبل    تجارب الأدباء الجزائريين على طاولة النقاش    حكايا التراث تصنع الفرجة و الفرحة بقاعة السعادة    " ..كتبت حوار 17 حلقة منه وليس السيناريو "    مشاريع لتحسين نسبة التموين بالماء    أسباب نجاح الشاب المسلم    قصة توبة مالك بن دينار    نظرة القرآن إلى الرسل والأنبياء    إدراج 5 معالم أثرية تاريخية في سجلّ الجرد الولائي    5 ملايين دج لاقتناء كتب جديدة    أول كفيف يعبر المحيط الهادئ    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محمد حطاب يشرف على بعث ممارسة الجودو بمدرسة ابتدائية بالحراش
نشر في الجمهورية يوم 21 - 02 - 2019

أشرف وزير الشباب و الرياضة محمد حطاب يوم الخميس بالجزائر، على إعطاء إشارة الانطلاق لممارسة رياضة الجودو بالمدرسة الابتدائية عبد الرحمن طاطا ببلدية الحراش، بحضور مصطفى براف رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية.
وكان هذا المشروع، ثمرة اتفاق بين الهيئة الأولمبية و الاتحادية الجزائرية للجودو و الاتحاد الدولي للعبة، وذلك بعد حصول موافقة وزارتي الشباب والرياضة و التربية الوطنية، والذي سيتم تعميمه على 5 ولايات نموذجية و هي: الجزائر،
تيزي وزّو، بجاية، قسنطينة و وهران، تضم كل ولاية منها 4 مدارس ابتدائية تضاف إليها 3 مدارس بجنوب الوطن سيتم الكشف عنها لاحقا.
بهذه المناسبة صرح وزير الشباب والرياضة للصحافة قائلا:"أنا سعيد ببعث هذا المشروع الهام بالنسبة لهذه الرياضة. نحن متيقنون بانه سيكون له التأثير الإيجابي على الجودو و أتمنى أن يحقق مستويات أخرى مستقبلا. ونجاح هذه الرياضة يمر حتما عبر مرافقة التربية. شخصيا، أعتبر بأن عددا كبيرا من التلاميذ الشباب يعتبرون براعم واعدة في المستقبل، وسيشكلون خزانا هاما لهذه الرياضة".
و تعد هذه المدرسة، الرابعة على المستوى الوطني في رياضة الجودو بعد اطلاق 3 مدارس بولاية تيزي وزّو يوم 14 يناير الماضي.
واضاف حطاب قائلا:" في مرحلة أولى، يبقى الهدف الأول لهذه المبادرة، السعي على جعل 2500 تلميذ يمارسون رياضة الجودو هذه السنة، حيث سيتم تأطيرهم بمدربين اكفاء أغلبهم مصارعون سابقون لمختلف المنتخبات الوطنية و أبطال سابقون للقارة الإفريقية و الذين اثبتوا قدراتهم. أعتقد أن هؤلاء الأطفال محظوظون بتأطيرهم من طرف أشخاص يتوفرون على الخبرة في هذا المجال. نحن سعداء بنجاح بعث هذا المشروع".
وسيتكفل الاتحاد الدولي للجودو بهذا المشروع من خلال تسديد رواتب المدربين و بدلات الجودو للمتمدرسين (كيمونو).
من جهته عبر مصطفي براف الحاضر في هذا الحفل، عن سروره ببعث هذا المشروع، مشيرا بأن "على الرياضة المدرسية أن تعود ميدانيا".
وقال رئيس اللجنة الأولمبية الذى يتراس أيضا جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية في هذا السياق:" تعتبر الجزائر، البلد الإفريقي الوحيد الذي قام ببعث برنامج الاتحاد الدولي. إنه شرف كبير لنا. بالنسبة لسنة 2019 ننوي اقحام 2500 متمدرس على أن نبلغ 5.000 متمدرس العام المقبل.
و من الضروري أن تسجل الرياضة المدرسية عودتها ميدانيا وهو شيء يعتبر أولوية كبيرة للرياضة الوطنية. ويبقى هدفنا الأول، تربية أطفالنا و تلقينهم كيفية الدفاع عن النفس، و ايضا أهمية الروح الرياضية".
نفس الانطباع لمسناه عند صوريا حداد صاحبة ميدالية أولمبية في الجودو، و منسقة عامة للمشروع حيث قالت في هذا الصدد:" حسب رأيي، يبقى هذا المشروع الحل الوحيد لنا لتحضير جيل جديد من المصارعين على أسس صحيحة وسليمة . بفضل طريقة العمل هذه، سنتمكن من تكوين نخبة قوية في السنوات المقبلة.
فالبرنامج الذي أعده الاتحاد الدولي للجودو سيتم متابعته و تطبيقه بحذافيره من طرف المدربين الذين تم انتدابهم. أتمنى أن تسير الرياضات الأخرى على نفس المنوال بالإضافة الى الجانب الرياضي، سيساعد هذا المشروع الأطفال في حياتهم اليومية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.