تأجيل جلسة المحاكمة تعود قانونا إلى الجهة القضائية وحدها    وهران و8 ولايات في الحجر الصحي الجزئي    إنكم مجاهدون في ميدان الشرف لإنقاذ حياة المواطنين    ناس تخدم.. وناس “ترمرم”    خلال الثلاثي الأول للسنة الجارية    أحسّ بها سكان بلدية أولاد سلام    وسط دعوات لوقف النزاعات المسلحة    بقوة 5.4 درجات    عبد المليك لهولو:    بسبب تدني مستواه    بعد اهتمام شركة هيبروك بالتمويل    وزارة العمل تعلن:    لفائدة الأطفال بالجلفة    وزارة الخارجية تؤكد : “كل التدابير اتخذت للتكفل بالجزائريين العالقين بتركيا وبعض الدول”    تولى سابقا منصب وزير البريد    الحكومة تحذر المتلاعبين وتشدد:    إجراءات جديدة تخص سوق الصرف والخزينة العمومية    وزارة الاتصال تنبه وسائل الإعلام:    تمكن من توقيف أكثر من 970 شخص    اقتطاعات من أجور النواب لدعم مكافحة كورونا    حميد بصالح رئيسا لمجلس إدارة اتصالات الجزائر        تمديد إيداع عناصر التمثيل النقابي إلى 15 أفريل المقبل    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أفعال لا أقوال    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تزود مستشفى فرانتز فانون بمساعدات طبية    المادة الأولية متوفرة بالأسواق    شخصيات ملكية واميرية ورؤوساء هيئات دولية ضحية داء كورونا    أسوأ سيناريو عبر التاريخ    تجار الأزمات في شباك المداهمات    6 أشهر حبسا لمروج الخمور بدون ترخيص    شركات طيران مهددة بالإفلاس    «لا مزيد من الاستهتار .. !!»    مضامين رقمية في التربية والعلوم والثقافة    دار الثقافة بالقليعة تطلق مسابقة عن بعد للأطفال    نظام يحدد العمليات البنكية    أرتيتا يصف معاناته مع كورونا    تحويل ملعب ماراكانا إلى مستشفى لمكافحة الفيروس    دي خيا يساهم في معركة مدريد ضد كورونا    الوجه الآخر للأزمة    دعوة النواب والإطارات للمساهمة المالية    إعادة العالقين بتركيا فور انتهاء فترة الحجر الصحي    دعوة المواطنين إلى الالتزام بقواعد الوقاية    حين يقلب كورونا الموازين .. ترامب يستنجد بالصين    وزير الصحة يدافع عن اختيار الجزائر اعتماد الكلوروكين    لا نفكر في إلغاء الموسم الحالي    تأجيل أولمبياد 2020 قرار عقلاني    ضبط سلع مخزَّنة بغرض المضاربة    حاضنة القصور وعادات مرسخة للأجيال    اختيار رواية "لحاء" لهاجر بالي    تأكيد على غياب شعرية الكتابة المسرحية في الجزائر    حجز 3150 صفيحة بيض و1622 كلغ فرينة    دعاء رفع البلاء    الصلاة في البيوت.. أحكام وتوجيهات    واذكر ربك كثيرا    أحسن تليلالي: “منجزُنا المسرحي صنعته المواهب لا النخب الأكاديمية”    15 مليون دولار مكافأة لمن يبلغ عن الرئيس الفنزويلي مادورو !    بث عروض مسرحية عبر الأنترنت بوهران    في ظل تمدد كورونا وغلق المساجد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





علامات تدل على الإصابة بسرطان البروستات
نشر في الخبر يوم 24 - 02 - 2020

يحدث سرطان البروستات عندما تنقسم خلايا البروستات بطريقة غير طبيعية، ولا يمكن السيطرة عليها، وكلما كان اكتشاف المرض في مرحلة مبكرة، تكون فرصة التغلب عليه أكبر.
وعلى الرغم من أن معظم سرطانات البروستات تكون بطيئة النمو، إلا أن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها أكثر شراسة وخطورة، ولهذا السبب، فإنه من الضروري معرفة علامات الإنذار المبكرة.
ويشار إلى أن غالبية الرجال المصابين بسرطان البروستات المبكر لا يلاحظون أي أعراض ترتبط بالمرض، لأنه يميل إلى النمو في جزء من البروستات بعيد عن مجرى البول.
وعندما يكون السرطان كبيرا بما يكفي للضغط على القناة التي تنقل البول من المثانة، يصبح بالإمكان ملاحظة أعراض المرض، بما في ذلك:
- صعوبة البدء في التبول
- صعوبة في إفراغ المثانة
- تدفق بطيء عند التبول
- الشعور بالحاجة إلى التبول بشكل أكثر وخاصة في الليل
- حاجة مفاجئة إلى التبول، وتسرب في بعض الأحيان قبل الوصول إلى الحمام
وفي حال انفصل سرطان البروستات عن الغدة وقام بغزو أجزاء أخرى من الجسم، فقد تنكشف أعراض أخرى ، منها:
- آلام في الظهر أو الفخذين أو الحوض
- مشكلات تتعلق بصعوبة الانتصاب
- دم في البول أو في السائل المنوي
- فقدان الوزن غير المبرر
وقد تكون جميع هذه الأعراض ناتجة عن حالات صحية أخرى لا علاقة لها بالسرطان، ولكن من المفيد زيارة الطبيب في حال ظهور أي منها، حتى يتمكن الشخص من معرفة السبب والحصول على العلاج المناسب في وقت مبكر.
ومن المهم أيضا معرفة العوامل الرئيسية المساهمة في زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستات، من ذلك:
- تاريخ العائلة: وجود أخ أو أب مصاب بسرطان البروستات قد يضاعف خطر الإصابة مقارنة بأولئك الرجال الذين ليس لديهم تاريخ عائلي مع المرض.
- العمر: كلما زاد عمر الرجل، كان خطر إصابته بسرطان البروستات أكبر، خاصة لدى أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما.
- التغير في العادات البولية: التغيرات في العادات البولية ليست دائما علامة على سرطان البروستات ولكنها يمكن أن تكون من بين العوامل الرئيسية التي تزيد الخطر.
- العرق: غالبا ما يكون الرجال الأفارقة والكاريبيون السود، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان البروستات أكثر من غيرهم من الرجال، وقد يصابون بالمرض في وقت مبكر من العمر أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.