مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي    حكم الغربلة قبل أسبوعين من الحملة    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع نقابات الصحفيين    حان الوقت لأن تأخذ المعلومة حقها باعتبارها ملكا عاما    أول رحلة بحرية من وهران إلى أليكانت على متن «الجزائر 2» اليوم    إدانة تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر وتاريخها الثوري    «أول رحلة إلى إسبانيا على متن شركة «فويلنج» الشهر المقبل»    صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال    شهادة تحليل بي سي آر سلبي إجبارية لركوب السفينة    حرّاس السواحل ينقذون 701 شخص خلال أسبوع    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    بن شيخ يحث على تعزيز التعاون الشرطي الإفريقي    الميلان يكافئ بن ناصر    تأجيل محاكمة عبد الغني هامل وعائلته    إحصاء عام جديد للسكان والإسكان في الجزائر    هلاك شخصين وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بتيزي وزو    3 وفيات.. 76 إصابة جديدة وشفاء 61 مريضا    الكونغرس يمنع إقامة قنصلية أمريكية في الأراضي المحتلة    بداية رهان "الحمراوة" من بوابة "السنافر"    محرز يحطم الرقم التاريخي لماجر    السباق سينطلق لخلافة شباب بلوزداد على "البوديوم"    غوتيريس يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    إدانة سياسة المواجهة والهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    1000 قرض مصغر لبعث نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات    حجز 23692 وحدة من الألعاب النارية    توفير كل الإمكانيات ببرج بوعريريج    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    دعوة إلى التماسك، وعرفانٌ بأهل الإبداع    انطلاق حفر 20 بئرا ببومرداس من أصل 63 مبرمجة    أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة    شنين سفيرا للجزائر بليبيا وسليمة عبد الحق بهولندا    البطاطا تنخفض إلى 50 دج بغليزان    ويل لأمّة كثرت طوائفها    حجز قرابة القنطار ونصف من الدجاج و«العصبان» الفاسد    إجلاء شاب مشنوق    المطالبة بتشديد العقوبة ضد شقيقين    قسنطينة: انتشال جثة شاب من تحت شجرة بجبل الوحش    الجذور التّاريخية للطّائفية    إدارة عاجزة وتشكيلة غير جاهزة    لا تربص ولا انتدابات ولا تشكيلة واضحة المعالم    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    مدرسة الغرب تعيش فقرًا مدقعًا    الجزائر شريك تجاري واستثماري هام لبريطانيا    تسجيل 76 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 61 حالة شفاء    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إحباط هجرة غير شرعية لسبعة أشخاص
عين تموشنت
نشر في المساء يوم 23 - 09 - 2021

أحبط عناصر أمن دائرة ولهاصة التابع لولاية عين تموشنت، محاولة هجرة غير شرعية عن طريق الإبحار السري، حيث تم توقيف 7 أشخاص، وحجز معدات الإبحار.
العملية جاءت بعد توقيف مركبة من نوع "بوجو بوكسار" على مستوى حاجز أمني للمراقبة والتفتيش لذات العناصر. وبعد توقيف المركبة التي كان على متنها 6 أشخاص رفقة السائق، عُثر بداخلها على قارب مطاطي ومعدات الإبحار، من بينها محرك بقوة 30 حصانا، وسترات نجاة ومضخة. وبعد تحويل المشتبه فيهم إلى مقر أمن الدائرة وإعلام وكيل الجمهورية لدى محكمة بني صاف وفتح تحقيق في القضية، اعترف المشتبه فيهم بمحاولتهم الهجرة السرية عن طريق البحر انطلاقا من أحد الشواطئ غير المحروسة بدائرة ولهاصة.
المشتبه فيهم بعد تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بني صاف وخضوعهم لإجراءات المثول الفوري، صدر في حق 6 منهم غرامة مالية مقدرة ب 20 ألف دج، والبراءة لسائق المركبة مع مصادرة معدات الإبحار.
وحسب بيان خلية الاتصال، فإن العملية تدخل في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، الهادفة إلى محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
القصر يتورطون في الجرائم الإلكترونية
عالجت فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية بأمن ولاية عين تموشنت منذ بداية السنة الى غاية شهر أوت 2021 نحو 100 قضية متعلقة بالجرائم الإلكترونية من بينها 35 قضية متعلقة بالأطفال القصر، و حسب رئيس فرقة مكافحة الجرائم الالكترونية فان القضايا المتورط فيها القصر يتراوح سنهم ما دون السن 18 سنة.
إنتاج 960 طن من الاسماك خلال جويلية
عرف انتاج السمك بولاية عين تموشنت ارتفاعا خلال شهر أوت المنصرم، حسب ما كشف عنه مديرية الصيد البحري و تربية المائيات. و ذكرت في هذا الصدد، ممثل القطاع فاطنة صبري أن الانتاج قدر ب960 طن من الاسماك الزرقاء من بينها 899 طن من الاسماك الزرقاء و حسب القائمين على القطاع فان سبب ارتفاع الانتاج يعود الى تحسن الاحوال الجوية خلال هذه الفترة. علما أن انتاج هذه الكمية يعد حصيلة مهمة مقارنة بشهر جويلية و التي سجلت عبر مينائي بني صاف و بوزجار، وتمثل الاسماك الزرقاء من هذه الحصيلة 90 بالمائة. و هو ما اثر ايجابا على استهلاك المواطن بحيث تراوح سعر السردين بين 250 الى 400 دج للكلغ الواحد.
متوسطة مزعاش تكرم النجباء
قامت متوسطة مزعاش بعاصمة الولاية عين تموشنت، بحر الاسبوع الجاري، بتكريم التلاميذ الذين تحصلوا على أعلى المعدلات و يتعلق الأمر بالتلميذة شويرف مريم صاحبة أعلى معدل في شهادة التعليم المتوسط و زميلاتها على غرار مناد بشرى إكرام. حفل التكريم أقيم ببهو المتوسطة بحضور جمع غفير من أولياء التلاميذ و أساتذة المتوسطة و السيد بلهادف عبدالقادر ابن شهيد و مدير متقاعد. من جهته السيد محمد بن بشير مدير المتوسطة و في كلمة وجيزة أمام الحضور دعا الطاقم التربوي للحفاظ على هذا المكسب و تحقيق نتائج أكثر من ذلك و لا سيما أن المتوسطة و لأول مرة تحوز على أعلى معدل محليا و تكرم وطنيا. التلاميذ المكرمين و بكل عفوية عبروا عن سعادتهم بهذا التكريم و الحفل البهيج الذي أقيم على شرفهم واعدين التمسك بالمراتب الأولى و تمثيل عين تموشنت أحسن تمثيل. الجدير بالذكر أن الاحتفال هذا كان مبرمجا مع نهاية الموسم الدراسي المنصرم إلا أن الأخذ بأسباب الاحتياط من الإصابة بعدوى كوفيد تم أجيله الى هذا اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.