طالب بالتصدي للدوائر المتربصة بالمنتخب: عمارة: مستقبل الناخب الوطني غير مرتبط بالنتائج    في انتظار الشروع في نظام النقاط: إلغاء سحب رخص السياقة إجراء مؤقت    في مداهمات متفرقة لمصالح الأمن: حجز قطع أثرية واسترجاع مركبة و دراجة نارية    زيارة الرئيس تبون لمصر: الاتفاق على تفعيل آليات التشاور والتنسيق المشترك    توافق تام بين الجزائر ومصر    غلق مؤقت للفضاءات الثقافية وتأجيل كل النشاطات    تعرض محوّل كهربائي للسرقة والتخريب بوهران    3 قتلى و125 جريح في 24 ساعة    رئيس اتحاد جزر القمر يستنكر حرمان فريقه من حارس المرمى    نضال التنظيمات السياسية فضح ديكتاتورية المخزن    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    التشاور لتدارك العقبات أمام إنجاز المشاريع السياحية    رئيس "الفاف" يجتمع بأعضاء أطقم المنتخب الوطني    تجسيد مشروع "كاب مار" برأس فالكون للنهوض بالرياضات المائية    فطموش محكما وتليلاني مكرما    الطبعة الثانية شهر مارس    جمع نصوص ولد عبد الرحمان كاكي في كتاب    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    26,4 مليون جزائري في سن العمل    تقديرات تشير إلى أن ربع المصابين مسهم "أوميكرون"    حملة تعقيم واسعة للوقاية من "كوفيد-19"    « ثقتنا كبيرة في تأهل الخضر إلى المونديال على حساب الكاميرون»    «عمارة يحث على التكاتف وعدم الانصياع للهجمات الغادرة»    تحرك جزائري لضم نجم كريستال بالاس    علاقات أخوية استراتيجية    الدخول المدرسي في موعده    القوة الوازنة    دعم دائم لفلسطين    السقي التكميلي لتأمين الإنتاج    القبض على عصابة خطيرة بعلي منجلي    توقيف 3 أشخاص واسترجاع بعض اللواحق المسروقة    الأعشاب الطبية .. أملُ الشفاء من الفيروس    الموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية دائم    الجزائر تستنكر توالي الاعتداءات على السعودية والإمارات    الصقيع و الجليد يؤثران على نمو المزروعات بسعيدة    المزارعون بسهل ملاتة يطالبون برخص حفر الآبار    الإعلان عن مسابقة «بطلة القراءة» بالمكتبة العمومية لتلمسان    26.4 مليون شخص في سن العمل بالجزائر    عقبات تحول دون إنجاز المشاريع السياحية    تلقيح ما بين 50 إلى 60 شخصا يوميا و «جونسون أند جونسون» الأكثر طلبا    التخوف من "أوميكرون" يرفع من نسبة التطعيم    تأجيل كلّ المنافسات الرياضية    هذه قواعد التربية الصحيحة    الوزير الأول يستقبل وزير العدل القطري    طبول الحرب على أبواب أوكرانيا    فيلم حول فرانز فإنون    القمة العربية: الرئيس تبون يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك "بروح جديدة"    المحامون يستأنفون العمل هذا الخميس    دروس من انهيارات أسعار النفط    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    رئيس الجمهورية يضع إكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول والرئيس المصري الراحل أنور السادات    .. «الحب المجنون» قريبا على الخشبة    ال" كاف " يفرض غرامة مالية على المنتخب الجزائري بسبب اجتياح الأنصار لأرضية الميدان    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفع العراقيل البيروقراطية عن 500 مشروع صناعي
تمثل قيمة مالية ب900 مليار دينار
نشر في المساء يوم 08 - 12 - 2021

أكد المدير العام للقطاع العمومي التجاري بوزارة الصناعة، حسين بن ضيف، أنه أزيد من 500 مشروع ستتم إزالة العراقيل البيروقراطية عنه، في ظرف أسبوع عبر عدة ولايات من الوطن، في قطاعات الصناعات التحويلية الغذائية، الكهرومنزلية، الأشغال العمومية، والبناء، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تقدر قيمتها الإجمالية ب900 مليار دينار. وأوضح بن ضيف خلال استضافته في القناة الإذاعية الأولى، أمس، أن أزيد من 500 مشروع سيعرف النور في ظرف أسبوع عبر عديد ولايات الوطن، وذلك وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية خلال افتتاحه السبت الماضي الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي. مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستسمح بخلق أزيد من 75 ألف منصب شغل وسيكون لها اثر ايجابي من الناحية الاجتماعية والاقتصادية.
كما دعا السيد بن ضيف إلى إعادة تفعيل دور البنوك وشركات التأمين وكذا اللجوء إلى بورصة الجزائر من أجل تمويل المشاريع والاستجابة لمشكل ديون المؤسسات التي تعرف مشاكل مالية خاصة بعد آثار الأزمة الصحية. كما لفت إلى أهمية الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي التي خلصت- حسبه- إلى جملة من التوصيات التي تصب في صالح تعزيز الصناعة في الجزائر وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني. وأكد أن هذه الندوة حملت في طياتها بوادر الانطلاقة الحقيقية للصناعة الجزائرية. مشيرا إلى أنه تم خلالها جمع الفاعلين في الدائرة الاقتصادية والصناعية ومعالجة مختلف القضايا من الاستثمار الى التصدير لتطوير المنتوج الجزائري وخلق روح تنافسية. وفيما يخص استحداث الوكالة الوطنية للعقار الصناعي التي كشف عنها مؤخرا رئيس الجمهورية، أكد السيد ضيف أن هذه الوكالة ستدعم الاستثمار وترفع العراقيل في مجال منح العقار وتسييره وخلق مناطقه ومراقبته.
مضيفا بأنه سيكون لهذه الهيأة تمثيليات جهوية لمعالجة طلبات المستثمرين بكل شفافية. وتطرق المسؤول أيضا إلى فتح رأسمال الشركات العمومية التي لا تعد "استراتيجية للدولة" من أجل جلب الأموال، ما يعزز – حسبه - فكرة الشراكة بين القطاع العام والخاص. وبخصوص مراجعة دفتر شروط استيراد السيارات أكد المتحدث أن كل القضايا المتعلقة بمنح رخص استيراد السيارات سيتم حلها بعد مراجعة دفتر الشروط الخاص بهذا النشاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.