بالصور.. حملة تحسيسية للحد من إرهاب الطرقات ببومرداس    جريح في حادث انقلاب سيارة بالأغواط    بالصور.. السفير الزيمباوي يُؤدي زيارة وداع لوزير السّياحة    مطار القاهرة يستقبل آلاف الجماهير الجزائرية    أمن قسنطينة يطيح بسارقين ويسترجع 3 دراجات نارية ومركبة    رئيس الكاف يتحدث عن النهائي بين الجزائر والسنغال ويطلب...    ريبيري وعائلته يصلون القاهرة لمؤازرة الجزائر    الجزائر والسنغال .. أفريقيا تنتظر بطلها الجديد    رئيس الدولة يعتبر مبادرة منتدى المجتمع المدني "خطوة ايجابية" لتجسيد مسعى مقترح الدولة    بكالوريا 2019 : نسبة النجاح بلغت 54,56 بالمائة    بكالوريا 2019: تيزي وزو في الصدارة    قايد صالح يهنئ المتفوقين من مدارس أشبال الأمة    ترامب: دمرنا طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز    فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لنهائي "الكان"    مجزرة مرورية بشرشال    بن ناصر: “إن شاء الله محرز يعاودها”    أليو سيسيه: “الوصول للنهائي شرف والجزائر فريق كبير “    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح في مصر مناصرة للخضر    الحكم بالإعدام على المتهمين في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بالمغرب        السيسي يستقبل بن صالح            إنهاء مهام مدير المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف ببريكة    الوادي.. مقصيون من التنقل لمصر يطالبون بفتح تحقيق في القائمة    بلماضي يدافع عن قديورة مجددا    الحماية المدنية تتأهب تحسبا لنهائي الكأس الإفريقية    المستشار المحقق لدى المحكمة العليا يأمر بإيداع عمار غول الحبس المؤقت    توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية سيدي بلعباس    نفط: سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 13ر66 دولار للبرميل    الأئمة يحتجون لحماية كرامتهم والمطالبة بحقهم في السكن    رسالة تضامن قوية من المناطق المحتلة لمناصرة الفريق الوطني    السيد رابحي يدعو من القاهرة إلى إعداد استراتيجية عربية مشتركة للترويج لثقافة التسامح    بدوي يستقبل وزير الخارجية و التعاون المالي    الوزير الاول يترأس اجتماعا للحكومة لدراسة مشاريع تنموية تخص عدة قطاعات    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    شؤون دينية: انشاء لجنة متابعة وخلية استماع لمتابعة سير موسم حج 2019    «بيتروفاك» يدّشن مركزا للتكوين في مهن البناء    ‘' نزيف الذاكرة ‘'    المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    لفائدة سكان بلدية بوعلام    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مياه الأمطار تغمر عدة مساكن بشرق ووسط البلاد
السيول تجرف سائق شاحنة وتُغرق طفلا ببركة
نشر في المساء يوم 15 - 03 - 2014

تم انتشال جثة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات من بركة ماء؛ جراء سيول الأمطار الغزيرة المتساقطة بالقرب من منطقة الشمرة بباتنة. كما تسبب صبيحة أمس فيضان وادي الصومام بالطريق الوطني رقم 12 الرابط بين بجاية وتيزي وزو بمنطقة القصور، في جرف سائق شاحنة لنقل البضائع.
وقد فاجأت السيول الضحية التي تُجهل هويتها ولم يتم العثور عليها إلى حد الآن داخل الشاحنة التي كانت تقودها، استنادا على مصالح الحماية المدنية، التي لا تستبعد احتمال خروج السائق من الشاحنة بدافع الخوف قبل أن يجرفه التيار.
وأضاف المصدر أنه تم تجنيد وسائل بشرية ومادية هامة للبحث عن جثمان الضحية، لافتا إلى أن سقوط الأمطار بدون انقطاع وقوة التيار صعّبا من هذه المهمة.
وتجدر الإشارة إلى أن مياه وادي الصومام خرجت عن مجراها ما بين بجاية إلى غاية منطقة تازمالت على مسافة تزيد عن 80 كلم؛ حيث اجتاحت الفيضانات مجموعة كبيرة من المراكز الحضرية الكبرى، على غرار سيدي عيش، إفري، أوزلاقن، تازمالت وسمعون.
من جهتها، أفادت مديرية الأشغال العمومية بأنه علاوة على المدن الساحلية لكل من تيشي، أوقاس، وسوق الإثنين التي غمرتها المياه، سُجل شرق بجاية انهيار جسر صغير جرفته المياه على مستوى قرية جبيرة، على بعد 12 كلم عن مدينة بجاية، متسببا في عزل ما يربو عن 100 عائلة.
ويعكف أعوان مديرية الأشغال العمومية حاليا، على تهيئة طريق جانبي لفك العزلة عن السكان المعنيين.
فبباتنة تسربت سيول الأمطار الغزيرة التي تساقطت بغزارة منذ أول أمس وإلى غاية صباح أمس على مختلف بلديات الولاية، إلى 19 منزلا، حسب ذات المصالح.
وأوضح المصدر أن أغلب هذه المساكن هشة، وتتواجد بعاصمة الولاية وكذا ببلديتي المعذر وتازولت؛ حيث تواصلت عملية ضخ المياه منها إلى ساعة متأخرة من سهرة أمس الأول.
وكانت ذات المصالح قد تمكنت مساء أول أمس، من إبعاد حافلة صغيرة لنقل المسافرين كانت مياه وادي برغوث بإقليم بلدية أولاد فاضل، قد جرفتها على الطريق الوطني رقم 88 الرابط بين باتنة وخنشلة، ليتم إنقاذ ركابها الذين لم يصابوا بأذى باستثناء سيدة أصيبت بصدمة، قُدّمت لها الإسعافات الأولية بعين المكان قبل نقلها إلى المستشفى.
وكانت مياه الأمطار أيضا قد غمرت العديد من محاور الطرق والشوارع بمدينة باتنة، على غرار بارك أفوراج وطريق تازولت، وجعلت أخرى صعبة على حركة المرور.
وللتذكير، فإن خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 2 و53 سنة، منهم أربعة من عائلة واحدة، كانوا قد لقوا حتفهم مساء أول أمس بمدينة باتنة في حادثين منفصلين؛ اختناقا بغاز أول أوكسيد الكربون، استنادا على مصالح الحماية المدنية.
وبولاية قسنطينة، غمرت السيول العديد من المنازل خلال ال24 ساعة الأخيرة، وذلك جراء الأمطار الغزيرة المتساقطة خاصة ببلديتي زيغود يوسف وديدوش مراد؛ ما أدى بالحماية المدنية إلى القيام بالعديد من التدخلات، حسبما أكده الملازم اسعد مهني ضابط المناوبة بهذا السلك النظامي.
وقد تسربت سيول الأمطار إلى 32 سكنا تقع بأحياء كل من الهامل وكاف صالح وقنطرة الحديد ببلدية ديدوش مراد، وكذا بحي زابر عبد الله وقرية ميهوبي محمد الصالح بزيغود يوسف، حسبما أوضحه المصدر، مضيفا أن الأمطار الغزيرة المتساقطة غمرت مطحنة تقع بالمنطقة الصناعية لبلدية ديدوش مراد.
كما أن العديد من الشوارع بمدينة قسنطينة خاصة منها شارع عواطي مصطفى، أصبحت حركة المرور عبرها صعبة بسبب انسداد البالوعات؛ ما أدى إلى تراكم المياه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.