لعمامرة يتباحث هاتفيا مع نظيره التونسي جهود احتواء وباء كورونا    أول رحلة جوية مُباشرة من الكيان الصُهيوني إلى المغرب    الحماية المدنية: إخماد 85 بالمائة من حريق غابة الشريعة    الدورة البرلمانية تختتم غدا    موجة حر على المناطق الداخلية والجنوبية    الألعاب الأولمبية 2020/ ملاكمة: إقصاء الجزائرية رميساء بوعلام أمام التايلاندية جوتاماس    الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع قوات الاحتلال المغربي    أكثر من 300 رقم هاتف طوغولي في قائمة الأهداف المحتملة لبرامج التجسس "بيغاسوس"    وفد من الخبراء الصينيين بالجزائر لتفقد تجهيزات "صيدال"    إسمنت: التكفل بجميع الصعوبات التي تعترض صادرات مجمع "جيكا"    الدعوة لتعليق كافة النشاطات البيداغوجية    الاعتماد على القدرات الوطنية لرفع المردودية    حلم «البوديوم» يتبخر    السريع يقترب من ترسيم البقاء    «حققنا البقاء بنسبة كبيرة»    أين مصالح الرقابة ؟    النظر في تكييف التدابير الوقائية من الأولويات    السارق بين يدي العدالة    فضاء للاسترخاء وصيد الأسماك    المستشفيات تستقبل 89 جريحا بالسكاكين صبيحة النحر    التلقيح أفضل وسيلة للوقاية من الوباء..!!    «أهدي نجاحي لروح والدي وأمي وكل أساتذتي»    «المصاب يستهلك 30 لتراً في الدقيقة و الخزان ينفد في 14 ساعة»    كوفيد-19: تواصل حملة التلقيح لفائدة الصحفيين غدا الأحد    وزارة السكن والفلاحة… نحو تسوية عقود الملكية بالمشاريع السكنية المشيدة فوق أراضي فلاحية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بخطيئتها وتعتذر للجزائر    ولاية الجزائر تغلق منتزه "الصابلات" لمدة أسبوعين    16 وفاة.. 1305 إصابة جديدة وشفاء 602 مريض    انتعاش "اليورو" رغم الجائحة    الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس بايدن    26 نائبا بريطانيا يقدمون مسودة إدانة    فتح 3 مستشفيات جديدة لاستقبال المصابين بكورونا شهر أوت    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    شباب قسنطينة يعود بنقطة الثقة    مجلة "أرابيسك"... نافذة على الثقافة العربية بعدسة جميلة    الاتحاد الدولي للجيدو يوقف المصارع نورين ومدربه بن يخلف    نسبة نجاح ب58.07 بباتنة    67.98 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف مروجي مخدرات بالأحياء الشعبية    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    اضطراب في حركة ترامواي وهران بسبب أشغال الصيانة    النادي الهاوي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للشركة    أكثر من 60 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف متورط في سرقة مواشي    فك لغز مقتل عميد الأطباء في ظرف وجيز    كبش اليتيم    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عولمي والمدير السابق لبنك CPA في سجن الحراش
نشر في النهار الجديد يوم 18 - 06 - 2019

قاضي التحقيق يأمر بإيداع 7 متهمين من أصل 17 رهن الحبس المؤقت
9 متهمين تحت الرقابة القضائية و إحالة ملف وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي على المحكمة العليا
خلصت التحقيقات الأولية التي أجرتها نيابة محكمة سيدي امحمد طيلة يومين بشأن قضية مجمع «سوفاك»، إلى إيداع المشتبه فيه الرئيسي الحبس المؤقت، ويتعلق الأمر بصاحب مجمع «سوفاك»، مراد عولمي.
وبعد 27 ساعة من التحقيقات مع 17 متهما أجراها وكيل الجمهورية الرئيسي بمحكمة سيدي امحمد، وهي التحقيقات التي امتدت من صبيحة أول أمس إلى غاية منتصف نهار أمس.
تمت إحالة ملفات المتهمين لقاضي التحقيق بالغرفة 13، ليأمر بإيداع سبعة منهم الحبس المؤقت بسجن الحراش، على رأسهم مراد عولمي مسير ومالك مجمع «سوفاك».
والوزير الأول السابق أحمد أويحيى والرئيس المدير العام السابق للقرض الشعبي الجزائري، المدعو عمار بودياب.
وقد استفاد وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي من الإفراج، حيث تم منحه استدعاء مباشرا، بعدما جرى تكييف ملفه من بين المشتبه فيهم كمتهم في القضية وإحالة ملفه على المحكمة العليا.
في المقابل، فقد تم وضع 9 متهمين، بعضهم إطارات بالقرض الشعبي الجزائري ومسؤولون بوزارة الصناعة، إلى جانب شقيقي مسير مجمع «سوفاك»، خيذر عولمي ومهدي عولمي، تحت الرقابة القضائية.
وقد تراوحت التهم الموجهة للمتهمين 17 بين إساءة استغلال الوظيفة ومنح امتيازات غير مبررة للغير وأخذ قروض بغير وجه حق.
وهي التهم التي تم تكييفها بعد دراسة ملف القروض الضخمة التي استفاد منها الإخوة عولمي لإنجاز مصنع تركيب السيارات الألمانية بالجزائر.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها، فإن «النهار» تنشر قوائم بأسماء المتهمين الذين تقرر إيداعهم رهن الحبس المؤقت وأولئك الذين تم وضعهم تحت التزامات الرقابة القضائية.
إلى جانب المستفيدين من الاستدعاء المباشر، ويتعلق الأمر بالنسبة للمودعين الحبس بكل من عولمي مراد، رجل أعمال مسير وشريك، أحمد أويحيى وزير أول سابق.
بودياب عمار رئيس مدير عام سابق للقرض الشعبي الجزائري، عبد الكريم مصطفى مدير سابق بوزارة الصناعة، مقراوي حسيبة مديرة عامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة.
جناوي فوزي مدير خلية تموين كبريات الشركات بالقرض الشعبي الجزائري، إلى جانب علوان محمد رئيس دراسات بوزارة الصناعة.
وبالنسبة للمتهمين الذين جرى وضعهم تحت الرقابة القضائية، فأسماؤهم هي: عولمي خيذر رجل أعمال مسير وشريك، عولمي مهدي رجل أعمال وشريك.
ويكان جمال مدير دراسات بوزارة الصناعة والمناجم، عبدون إسماعيل مدير دراسات بالمديرية العامة للتنمية بوزارة الصناعة، تيرة أمين مكلف بالدراسات والتخليص بديوان وزارة الصناعة.
قصدرلي عبد الكريم رئيس دراسات بوزارة الصناعة، بن علقمة مصطفى مدير عام مساعد مكلف بالقروض في القرض الشعبي الجزائري.
بوغريرة نور الدين مدير عام مساعد مكلف بالاستغلال في إدارة القرض الشعبي الجزائري، العربي جيدة مديرة قروض الصناعة والخدمات بالقرض الشعبي الجزائري.
فيما استفاد الوزير السابق للصناعة يوسف يوسفي من الإفراج والاستدعاء المباشر بعد إحالة ملفه على المحكمة العليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.