الجيش الوطني الشعبي وقف إلى جانب شعبه بتجنيد كل طاقاته البشرية والمادية    تبادل وجهات النظر حول الوضع العام في البلاد    نواب ينتقدون المقاربة الضريبية في مواجهة تراجع المداخيل    وهران و مستغانم تشاركان بباخرتي السراج و برهان    استهجان كبير ضد العدائية والنيّة المبيتة لأوساط فرنسية    مصرع شخصين انقلاب سيارة "كورولا "    الجزائر تستدعي سفيرها بباريس للتشاور    الإعلان قريبا عن تأسيس جائزة للأدب واللغة الأمازيغية    حراكنا مبارك.. الجزائريون بصوت واحد ردا على قناة فرانس 5    الجزائر اعتمدت مبدأ صحة المواطن أولى من كل شيء    حسب ما اوردته الفاف    إنتقد إدارة النادي الإفريقي    وصول 300 مسافر كانوا عالقين بلندن    انتشال جثة شاب غريق    تجنيد 12 فرقة لمواجهة خطر الحرائق    أزيد من ألف نشاط توعوي خلال عام    خلال السداسي الثاني من العام الجاري    تحت شعار قافلة الفرحة    مع بداية فترة الحر    المكتتبون يطالبون بإيجاد حل لوضعيتهم العالقة    الإفتاء بإخراج زكاة الفطر في بداية رمضان يهدف لتوحيد الكلمة    بولايتي الأغواط وإيليزي    بونجاح يشرع في إعادة التأهيل    الاورو يرتفع في السكوار    مكتب البرلمان يرفض إلغاء الزيادات على أسعار الوقود    الجزائر جددت استعدادها لاحتضان الحوار الليبي ولم شمل الفرقاء    السودان يجدد المطالبة برفع اسمه    مخطط الضم الإسرائيلي يستهدف كامل الضفة الغربية    الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه للجهود الأممية    وزير الموارد المائية مطلوب في المدية؟    روسيا تدعو الرئيس تبون لزيارتها    الجزائر تستدعي سفيرها لدى فرنسا للتشاور على خلفية وثائقي "فرانس5"    فنون البيت ثمرة وباء كورونا    عاشق وبن دودة يقيمان وضعية الفنان    خبراء يحذرون من تحويل مسار الحراك..ويكشفون:    بلمهدي يرد على شمس الدين    جلسة عمل بين عماري وشهات    البلديات تستفيد من 100 ألف كمامة    جمال للروح وتوازن للمشاعر    «جائزة للأدب واللغة الأمازيغية» قريبا    شفاء 4 نساء حوامل من "كوفيد 19"    روسيا تثمّن جهود الجزائر في التسوية السياسية بليبيا    الجزائر تتابع التطورات الخطيرة في ليبيا ومستعدة لاحتضان الحوار    ساهمنا في مجابهة "كورونا" من مجال اختصاصنا    وخير جليس في زمن « الكورونا » كتاب    رابطة البريميرليغ تستقر على موعد الموسم الجديد    استجمام رغم المخاطر    « ندمت على عرض الوفاق و بلومي أرادني في المولودية عام 2002»    منتخب ألعاب القوى عالق بكينيا منذ قرابة الأربعة أشهر    «يجب أن يكون القماش قطني و غير معيق للتنفس»    حملة توزيع 15 ألف كمامة تنطلق من دار المسنين    السكان يطالبون بتعقيم الإسطبلات للحد من الأمراض المتنقلة عبر الحيوان    بلمهدي: “لا دخل للوزارة في إيقاف برنامج شمس الدين”    لمواجهة جائحة كورونا: الجيش وقف الى جانب شعبه بتجنيد كل طاقاته البشرية والمادية    صيام الست من شوال والجمع بينها وبين القضاء بنية واحدة    تواطؤ مغربي مع سفن أجنبية للتغطية على نهب الثروات الطبيعية الصحراوية    محمد الشيخ:”تعقيم المساجد لا يعني إعادة فتحها واستعنا بأطباء قبل إصدار فتوى بإجازة صوم رمضان”    خلال لقاء جمع بين وزيرة الثقافة وزير العمل: الاتفاق على ضرورة التعجيل باستكمال المنظومة القانونية الخاصة بالفنانين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ركوب الحصان في المنام…نصر وخير وانتقال
نشر في النهار الجديد يوم 23 - 06 - 2019

على ماذا يدلّ رؤيا ركوب الحصان في المنام علما أنني أهوى ركوب الخيل.
محمد من بسكرة
خيرا رأيت:
يدل رمز الخيل في المنام على الخير فعَنْ عُرْوَةَ بْنِ الجَعْدِ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «الخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الخَيْرُ إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ: الأَجْرُ وَالمَغْنَمُ».
فمتى رأى الرائي الخيل فالخير معها، وهي تؤول على الخير والبركة والخيل العربية تؤول بالعز والشرف.
وكل نقص في شيء من آلات ركوبه فهو نقص من شرف الرائي وجاهه وما كان في أعضاء فرسه من نقصً فإنه ينقص بقدر ذلك من عزه وشرفه.
ومن رأى أنه راكب على فرس ذلول وعليه سرجه، فإنه يصيب عزا وشرفاً بقدر تمكنه من ذلك الحصان.
ومن رأى أن له خيلاً مربوطة فإنه يقهر عدوّ الله وعدوّه لقوله تعالى «ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم».
ومن رأى أنه ينظر إلى الخيل الكثيرة تمرّ أمامه فتدلّ على انشغاله عن دينه بطلب الدنيا وترجى له التوبة تعالى.
«إذ عرض عليه بالعشىّ الصافنات الجياد فقال إني أحببت حب الخير عن ذكر ربي».
ومن ركب فرساً بلا سرج أو سقط من فوقه فإنه يدلّ على تغيّر في حال الرائي، وقد يعزل عن وظيفته أو مرتبته أو يفارق شريكه.
ومن ركب الحصان وهو يسرع به فإنه يسارع في الخيرات.
وقد يدل الحصان على اللّسان للمثل القائل «لسانك حصانك إن صنت صانك وإن هنته هانك».
فقد يدل هنا على ضرورة صون أسرارك لا تبح بها إلى كل أحد فتذل أو تهان، ومن ركب فرسا ميتا أصابه هم أو حزن.
ومن باع حصانه فإنه يؤول بفقد الوظيفة أو ما هو فيه من الخير، وركوب الفرس يدلّ على حصول المال والربح ودخول الخير والبركة.
وقد يدلّ رؤيا الحصان لمن ينتظر الولد على حمل زوجته، فإن كان الرائي أعزبا تزوّج أو يصيب صنعة أو داراً.
وعليه تدلّ رؤيا ركوب الحصان إلى حصول الخير، كأن يحفظ كتاب الله أو يتعلّم علما نافعا يكون له فيه خير أو يولد له ولد أو يكون كاتبا، والله أعلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.