الفريق قايد صالح يحذر من اختراق المسيرات و رفع رايات أخرى غير الراية الوطنية    أردوغان: “محمد مرسي مات مقتولا..وسأقاضي السلطات المصرية أمام المحاكم الدولية “    اعتبر زيارتهم لقطر أكبر حافز.. بلماضي يكشف: سنقاتل للعودة إلى قطر بمناسبة المونديال    كأس إفريقيا للأمم-2019… أول مشاركة تاريخية لمنتخبات موريتانيا و بوروندي ومدغشقر    الأول في حكومة بدوي .. !    برلمان تونس يصادق على تعديل القانون الانتخابي    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول تدابير تنظيم الحوار السياسي وآليات بعث المسار الانتخابي    انطلاق أول رحلة حج يوم 15 جويلية    حراسة شخصية لظاهرة الجزائر بمصر    بن حمادي الأب يرفض بقاء الابن في البرج    متقاعد يعدك بالعشرة طيبة    سيدي بلعباس: فلسطيني يقتل زميله بالإقامة الجامعية    الفريق قايد صالح ….للجزائر راية وطنية واحدة    أسعار النفط في إرتفاع متواصل    تسجيل أكثر من 7.8 مليون لاجئ أو مهاجر على مستوى العالم في 2018    نيمار يقترب من العودة لبرشلونة    الجزائر تؤكد: النزاع في الصحراء الغربية قضية تصفية استعمار    رزيق: "العصابة" تركت البلاد في ظروف اقتصادية أكثر من صعبة    تأجيل قضية رجل الأعمال كمال شيخي المدعو "البوشي" الى يوم 3 جويلية المقبل    غليزان : 9 جرحى في اصطدام حافلة مسافرين و سيارة نفعية بزمورة    ترحيل 17 عائلة من قاطني القصبة السفلى الى سكنات لائقة    برنامج دعم حماية وتثمين التراث الثقافي بالجزائر    الجوية الجزائرية :تدابير خاصة بموسم الصيف لتسهيل عمليات النقل من و الى الجزائر لفائدة الجالية الجزائرية    مدرب المنتخب الوطني‮ ‬لكرة القدم جمال بلماضي‮:‬    استغلال الطاقة النووية لأغراض سلمية خيار استراتيجي    افتتحه رئيس الدولة    الطلبة في مسيرة للمطالبة بتغيير النظام و مواصلة محاسبة رؤوس الفساد    إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست    بمبادرة من مجلس سبل الخيرات ببئر العاتر: إطعام و إيواء مترشحي شهادة البكالوريا الأحرار بالبلديات    جائزة بمليار سنتيم لأحسن شاطئ ومدينة ساحلية ببومرداس    ستتم على أربع مراحل وتنتهي يوم 12 سبتمبر القادم    بالوثائق..حداد يغرق اتحاد العاصمة ب 327 مليار ديون !    سوداني: “فريق جديد وتحدي جديد”    حفاظا على سلامة المنتوج والمستهلك    فيما تم تسجيل‮ ‬29‮ ‬ألف حالة حصبة‮ ‬    وزير السكن‮ ‬يوجه إنذاراً‮ ‬شديداً‮ ‬للمقاولين‮ ‬    البنتاغون يقرر إرسال ألف عسكري إلى منطقة الخليج    فيما تم توقيف‮ ‬19‮ ‬مشتبه فيهم‮ ‬    بعد‮ ‬48‮ ‬ساعة من انطلاق العملية‮ ‬    المرزوقي‮ ‬ينهار بالبكاء على مرسي    دعت لعقد ندوة جامعة لحل الأزمة‮ ‬    شمس الدين‮ ‬يطالب بمحاسبة تومي    « أستوحي قصائدي الشعبية من واقعنا الاجتماعي »    «انتظروني في عمل سينمائي جديد حول الحراك وأثبتنا للعالم أننا شعب متحضر ومسالم»    جاب الله ينعي محمد مرسي    تأخر انطلاق الحصة الأخيرة لسكنات عدل بمسرغين تثير قلق المكتتبين    عار في «السبيطار»    « سلوكيات الجزائريين بالشواطئ في برنامج صيفي جديد »    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    قافلة الحجاج تحط رحالها بمسجد طارق بن زياد    سنن يوم الجمعة    فضائل سور وآيات    معرض صور فنانين ببشير منتوري    افتتاح متحف نجيب محفوظ بالقاهرة    الكمبيوتر، القهوة والشكولاطة الأكثر شعبية في الجزائر    الإنشاد في الجزائر يحتاج إلى ثورة فنية لإثبات وجوده    مرسي لم يمت بل إرتقى !!    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





4 دول في قائمة جياع العالم !
نشر في أخبار اليوم يوم 13 - 08 - 2017

مربع الموت من اليمن إلى جنوب السودان
**
تنتظر 4 دول الحصول على مساعدات طارئة من المجتمع الدولي بعد تحذير مجلس الأمن من المخاطر الجسيمة لانتشار المجاعة وهذا في كل من اليمن والصومال ونيجيريا وجنوب السودان والتي تسببت فيها استمرار النزاعات المسلحة في بعضها وفي حال تأخر المجتمع الدولي في إيصال مساعدات طارئة للدول الأربعة التي تواجه المجاعة والجفاف والنزاعات المسلحة فإنها يمكن أن تواجه كارثة أكبر بكثير من التي حلت بالصومال عام 2011 !
ق.د/وكالات
بات اليمن الذي يحتل موقعًا جغرافيًا مهمًا إذ يقع على مفترق طرق التجارة بين إفريقيا وآسيا يعاني من نزاعات مسلحة إلى جانب الجوع.
ويتفاقم الوضع الإنساني في اليمن يومًا بعد يوم جراء الاشتباكات بين الحكومة اليمنية المدعومة من قبل قوات التحالف العربي من جهة ومسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة ثانية.
وفي تقرير نشره مطلع أوت الجاري على موقعه الإلكتروني أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أن 7 ملايين يمني باتوا على وشك المجاعة في بلد يشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم.
وقال التقرير إن 7 ملايين شخص في اليمن باتوا يعيشون على وشك المجاعة في حين يعاني 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية ويحتاج ثلثا السكان إلى المساعدة الإنسانية والحماية .
وأشار أن كل شيئ أصبح مطلوبًا بشكل عاجل في اليمن كالمأوى والغذاء والمياه والخدمات الصحية والصرف الصحي والسلامة .
وأضاف أنه منذ تصاعد النزاع في اليمن فر أكثر من 3 ملايين شخص من ديارهم بحثا عن السلامة والأمن في الوقت الذي لا يزال مليونا شخص مشردين داخليا في جميع أنحاء البلد .
من جانبه أعلنت منظمة الصحة العالمية امس الأحد ارتفاع الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن إلى 1971 حالة منذ تفشي الوباء في 27 افريل الماضي.
وأضافت المنظمة في تغريدة لها على حسابها بموقع تويتر أن أكثر من 489 ألف حالة اشتباه إصابة بمرض الكوليرا تم تسجيلها في 21 محافظة يمنية من أصل 22 محافظة حتى امس الأحد وأنه تم تسجيل ألف و971 حالة وفاة منذ 27 افريل الماضي.
وفي تصريح لمريتكسل ريلانو ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في اليمن أدلت به من حسابها على موقع التواصل الاجتماعي قالت إن 201 طفلا توفوا في الاشتباكات منذ بداية العام و347 طفلًا أصيبوا بعاهات مستديمة.
- الصومال
ولم يختلف الوضع في الصومال التي يحتاج فيها 6.2 مليون شخص لمساعدات غذائية و2.9 مليون لمساعدات عاجلة إثر الجفاف الذي ضرب البلاد منذ 2011 والمجاعة التي صاحبته.
وحذر لوران بوكيرا ممثل يونيسيف فى الصومال من أن الملايين في الصومال على حافة المجاعة.
وأوضح أن ما لا يقل عن 600 شخص توفوا جراء الكوليرا قائلا: 3.2 مليون شخص في الصومال في حد المجاعة. ويواجه 70 ألف طفل سوء التغذية الحادة فيما يعاني320 ألف طفل من سوء التغذية بالفعل .
ولفت إلى أن 1.8 مليون شخص نزحوا من مناطقهم منذ العام الماضي بينهم 700 ألف شخص نزحوا منذ جانفي الماضي.
وبحسب بيانات اليونيسيف لعام 2014 فإن 92 من الأطفال الصوماليين يعانون من سوء التغذية إلى حد كبير.
- نيجيريا
تقاتل نيجيريا منذ 7 سنوات جماعة بوكو حرام المتمردة التي حصدت عملياتها حياة عشرات الآلاف وشردت أكثر من 6 ملايين شخص على الأقل ودمرت البنية التحتية في أجزاء كثيرة من البلاد.
وفي تصريح لبوبكر بامبا ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في نيجيريا أدلى به بمناسبة اليوم العالمي للاجئين يحتفل به في 20 جوان (الماضي) قال إن الاشتباكات التي تشهدها البلاد وخاصة الجهة الشمالية الشرقية أثرت في 26 مليون شخص وتسببت بنزوح حوالي 1.8 مليون شخص في نيجيريا.
وأضاف قرابة 14 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية .
- جنوب السودان
وتعاني دولة الجنوب التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي في 2011 من حرب أهلية بين القوات الحكومية وقوات المعارضة اتخذت بعدًا قبليًّا وخلّفت آلاف من القتلى وشردت مئات الآلاف ولم يفلح اتفاق سلام أبرم في أوت 2015 في إنهائها.
وإلى جانب الحرب الأهلية فإن الجفاف والمجاعة اللذين يضربان بالمناطق الشمالية من البلاد بشكل خاص أثرا على قرابة 5 ملايين شخص حيث اضطر المواطنون للجوء إلى بلدان مجاورة بعد عدم تلبية احتياجاتهم الأساسية مثل الغذاء والدواء.
وبلغ عدد اللاجئين من جنوب السودان الذين وصلوا دول مجاورة 1.5 مليون.
وفي حال عدم تحرك المجتمع الدولي لإيصال المساعدات اللازمة فإن تأثير الجفاف والمجاعة سيزداد بشكل كبير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.