سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار    البطولة العربية: فوز صعب لشبيبة الساورة    فيلم "مؤثر" لأوباما وزوجته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    زغماتي للقضاة: عليكم بسلامة الأحكام    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    وناس مرشح للمشاركة في داربي نيس ومارسيليا    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    بن صالح يعين سفراء جدد وانهاء مهام اخرين    "soolking" على موعد مع جمهوره اليوم بملعب 20 أوت    بالصور.. شباب بلوزداد يشدُّ الرحال نحو نجامينا    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    عنتر يحي المرشح الأقوى لخلافة مدان كمناجير عام للمنتخب    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    على سبيل الإعارة لموسم واحد    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    استلام هياكل تربوية جديدة    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قمة نارية بين الآتليتيكو واليوفي وغير متكافئة بين شالك ومانشيستر سيتي
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 02 - 2019


دوري أبطال أوروبا (ختام ذهاب الدور ثمن النهائي)
قمة نارية بين الآتليتيكو واليوفي وغير متكافئة بين شالك ومانشيستر سيتي
تجرى سهرة اليوم آخر مباريات ذهاب الدور ثمن نهائي دوري الأبطال الاولوبية حيث يستضيف أتلتيكو مدريد جوفنتوس بمعقل الأتلتيكو واندا ميتروبوليتانو فيما يتطلع مانشستر سيتي إلى خطوة جديدة جيدة على طريق البحث عن اللقب في البطولات الأربع التي ينافس فيها هذا الموسم حيث يحل الفريق ضيفا على شالك الألماني صاحب المركز 14 في البوندسليغا حاليا بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتأتي المباراة بالنسبة للمان سيتي في وسط 3 مواجهات مهمة للفريق في غضون 8 أيام حيث فاز الفريق على نيوبورت (4-1) السبت الماضي في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي كما يلتقي تشيلسي يوم الأحد المقبل في نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
ويعتبر كثيرون هذه المواجهة قمة صراعات هذه المرحلة من البطولة لا سيما وأن جوفنتوس يضع عينه على حصد اللقب هذا الموسم بينما يعد أتلتيكو من أصعب الخصوم في المواسم الأخيرة.
توقيت المبارتين:
سا21.00: شالك الألماني _ المان سيتي الانجليزي
سا21.00: اتليتيكو مدريد الاسباني _ جوفنتوس الايطالي
سيواجه فريقه السابق
موراتا والحنين إلى الماضي
ستكون مباراة اليوم ذات طابع خاص للإسباني ألفارو موراتا الوافد الجديد لصفوف أتلتيكو مدريد والذي سيلعب ضد فريقه الأسبق جوفنتوس.
وانضم موراتا لصفوف الروخيبلانكوس خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرًا قادمًا من تشيلسي الإنجليزي.
ولعب موراتا بقميص جوفنتوس في الفترة بين 2014 و2016 وتألق خلالها حيث خاض 93 مباراة وسجل 27 هدفا وصنع 19 أخرى.
وتوج موراتا مع السيدة العجوز بلقب الدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا مرتين قبل أن يعود مرة أخرى إلى صفوف ريال مدريد.
خلال فترة وجوده رفقة صفوف جوفنتوس واجه موراتا فريقه السابق ريال مدريد بنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2015.
ونجح موراتا في إقصاء فريقه السابق من البطولة وقيادة جوفنتوس للمباراة النهائية ضد برشلونة بهذه النسخة من ذات الأذنين.
وشارك موراتا في انتصار اليوفي ذهابًا في تورينو (2-1) وسجل هدفًا وفي لقاء الإياب سجل هدفا أيضًا في المباراة التي أقيمت في معقل الميرنغي سانتياغو برنابيو وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).
وسيسعى موراتا لتسجيل أول أهدافه بقميص الروخي بلانكوس في شباك فريقه السابق لا سيما وأنه تلقى انتقادات شرسة من الجماهير بسبب التعاقد معه لكن ثقة الأرجنتيني ديغو سيميوني ستساعده على التألق وفرض اسمه خلال الفترة المقبلة.
وسيدخل موراتا قلوب جماهير الأتلتيكو حال نجح في تكرار نفس السيناريو والإطاحة بجوفنتوس مثلما كان سببًا مباشرًا في خروج ريال مدريد عام 2015.
لإنهاء الكابوس الإسباني
جوفنتوس يتسلح برونالدو
كانت الأندية الإسبانية خلال السنوات الأخيرة صداعا في رأس جوفنتوس وعائقا أمام تحقيق حلمه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا.
وسيواجه فريق السيدة العجوز تحديا جديدا عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد سهرة اليوم ويستعد جوفنتوس الذي لم يخسر منذ بداية الموسم في الدوري الإيطالي ويتصدر البطولة بفارق 13 نقطة عن نابولي أقرب ملاحقيه لاستئناف رحلته في دوري الأبطال من ملعب واندا متروبوليتانو الذي يأمل في العودة إليه لخوض النهائي في ماي المقبل.
ولبلوغ النهائي على جوفنتوس أن يغير من ديناميكيته في مواجهة الفرق الإسبانية بعدما تعثر مشواره الأوروبي في 3 من المواسم الأربعة الأخيرة على يد أندية من إسبانيا.
وبدأت رحلة التعثر هذه في نهائي دوري الأبطال عام 2015 في الملعب الأوليمبي ببرلين عندما خسر اليوفي 3-1 امام برشلونة الذي كان يدربه وقتها لويس إنريكي المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا.
وكان جوفنتوس حينها مدججا بنجوم مثل الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني ألفارو موراتا والفرنسي بول بوغبا والشيلي أرتورو فيدال لكنه لم يتمكن من الصمود امام برشلونة الذي أنهى ذلك الموسم بالفوز بثلاثية الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والتشامبيونز ليغ.
وبعدما ودع جوفنتوس دوري الأبطال الموسم التالي أمام بايرن ميونخ من ثمن النهائي بلغ في 2017 النهائي عن جدارة بعد أداء راق قدمه في جميع أدوار البطولة وأطاح فيه ببرشلونة بربع النهائي بثلاثية في تورينو أولا ثم انتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.
لكن في نهائي 2017 في كارديف أصبح حلم جوفنتوس الأوروبي كابوسا أمام ريال مدريد الأكثر خبرة في هذه البطولة والأكثر تتويجا بها أيضا.
وكان الريال يدافع وقتها عن لقبه الذي فاز به في 2016 على حساب أتلتيكو مدريد واستطاع الملكي بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان أن يهزم اليوفي 4-1 ليتوج بلقب التشامبيونز ليج الثاني على التوالي وال12 في تاريخه.
والعام الماضي وضع اليوفي الكأس ذات الأذنين مرة أخرى نصب عينيه لكن الريال كان مجددا هو العائق الذي بدد الحلم.
وسقط جوفنتوس على أرضه في مباراة الذهاب أمام الريال بثلاثية نظيفة لكنه انتفض إيابا على سانتياجو برنابيو وتمكن من التقدم بثلاثية واقترب من التأهل لولا ضربة جزاء احتسبت لريال مدريد في الوقت بدل الضائع وسجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليمنح الريال بطاقة التأهل لنصف النهائي قبل أن يبلغ الملكي النهائي ويهزم ليفربول محرزا اللقب ال13 في تاريخه والثالث على التوالي.
وبعد 10 أشهر يعود اليوفي ليتواجه مع فريق إسباني وهذه المرة سيكون أتلتيكو مدريد في ثمن النهائي والفارق أنه يتسلح برونالدو الذي كان عاملا حاسما في تفوق ريال مدريد عليه من قبل في البطولة الأوروبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.