اعتراف بالدور الإقليمي للجزائر في استئصال الإرهاب    لا يوجد أي بلد في منأى عن التهديد الإرهابي    بنك البذور.. ضمان لأمن غذائي وطني مستدام    سوناطراك تعلن عن وفاة عامل متأثرا بإصابته    رسمياً.. الإنجليزية في الثالثة ابتدائي    إبراز المسيرة المميزة للشيخ محبوب باتي    تعاون جزائري– تركي في مجال الطاقات المتجددة    8 اتفاقيات في لتطوير البذور    الريسوني دخل مجال التخريف    صيود يعزز رصيده بميدالية فضية في ألعاب قونيا    هذا جديد القانون الأساسي لمستخدمي التربية    استنفار لإنجاح الدخول المدرسي    جزائري ضمن الفريق الاستشاري لمنظمة الصحة العالمية    السماح لطلبة الجامعة المنقطعين عن الدراسة بإعادة التسجيل مجددا    ثنائي جديد سيدعم كتيبة بلماضي    صيود مشروع بطل أولمبي    سياسيون يدعون إلى إيجاد حل للقضية الصحراوية    جمع 66 ألف طن من النفايات في جويلية الماضي    ضبط 53 مؤثّرا عقليا    مداهمة مشتركة للواجهة البحرية    وفاة 44 شخصا وإصابة 1896 آخرين خلال أسبوع    بوتين يتهم واشنطن بإطالة أمد الحرب في أوكرانيا    "فرسان الحبّ" تفتتح الدورة ال16    المفاوضات النووية تدخل مرحلة الحسم    تأكيد على وقوفه مع المواطن في أصعب الظروف    توجيه الاستثمار الفلاحي نحو الصناعات التحويلية    فرنسا تعلن مغادرة آخر فوج من جنودها من مالي    ضمان المرافقة التقنية لتحسين إنتاج وتسويق حليب الإبل بالوادي    ورشات تكوينية في التصوير بأعماق البحار والإشهار السياحي    الزواج يبنى على أهداف سامية    النووي الإيراني.. فتيل التوتر يشتعل    سباحة /ألعاب التضامن الإسلامي-2022 : جواد صيود يتوج بالميدالية الفضية لسباق 200 م فراشة    الفصيلة المحمولة جوا 2022    سوناطراك: تنصيب لجنة تحقيق وتقصي بعد حادث الحريق بالمنطقة الصناعية لسكيكدة    إطلاق مشروع إعادة تهيئة الثانوية المهنية للصداقة النيجرية-الجزائرية    كورونا: 112 إصابة جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    الصحة العالمية تطالب باقتراح أسماء جديدة لمرض جذري القردة    خط وسط ناري ينتظر الخضر في سبتمبر    4 أندية تتحصل على إجازاتها القارية    عبد القادر شاعو يختتم المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي    البليدة الشهيد مختار كريتلي.. دور فعال في الإعداد للثورة    موانئ الصيد البحري: الإسراع في إزالة حطام السفن لزيادة الطاقة الاستيعابية    الجزائر العاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تتاجر بالمخدرات الصلبة    الجزائر العاصمة: حملة تحسيسية حول الاستخدام العقلاني والآمن للطاقة الكهربائية    تعيين عصام حشيد عضوا في الفريق التقني لمنظمة الصحة العالمية في السلامة البيولوجية    التأكد من مطابقة الهياكل الجديدة لكل المعايير قبل استلامها    افتتاح معرض للكتاب التاريخي بالمكتبة الرئيسية للمطالعة بالشلف    المجلس الإسلامي الأعلى يرد حول تصريحات الريسوني    أول سفينة محملة بالحبوب لإفريقيا تغادر أوكرانيا    الفنان محمد جفال للنصر: شبكات التواصل خدمت الأصوات الشابة    إتحاد بسكرة : حجار يحدد الأهداف    وزارة الثقافة تحتفي باليوم الوطني للشعر    فتح التسجيلات بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري    كورونا: 128 إصابة إضافية مع عدم تسجيل أي وفاة في ال 24 ساعة الأخيرة بالجزائر    وقفات من الهجرة النبوية    سير يا فرسي سير    الإسلام يحذر من خطاب التيئيس    هكذا تعامل النبي الكريم مع كبار السن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألعاب متوسطية / دراجات/ الجزائر : نستهدف "البوديوم" في السباق على الطريق

يستهدف المنتخب الجزائري رجال للدراجات المشارك بثمانية دراجين في سباق على الطريق لألعاب البحر الأبيض المتوسط-2022 بوهران (30 يونيو – 2يوليو) , صعود منصة التتويج , حسبما أكده المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للدراجات رضا كحلال.
وقال المدير الفني الوطني لواج: " لدى الرجال, نستهدف صعود منصة التتويج في سباق على الطريق , لكن بالمقابل أتوقع ان تكون المهمة صعبة في السباق الاخر ضد الساعة – فردي , بتواجد بلدان قوية في هذا الاختصاص . حضرنا جيدا لهذا الموعد والامر مقتصر على الحالة العامة للدراجين في اليوم الموعود".
وكانت المديرية الفنية قد أعدت قائمة موسعة , تضم 11 رياضيا, عند الرجال بالإضافة الى الفتاة نسرين حويلي (وسطيات) كممثلة وحيدة عند العنصر النسوي
وعلى غرار باقي البلدان , للجزائر الحق في إشراك ثمانية دراجين فقط في منافسات وهران وعلى هذا الأساس , تم الاحتفاظ بتسعة متسابقين ( ثمانية رجال وسيدة).
ويتعلق الامر بيوسف رقيقي, عزالدين لعقاب, محمد امين نهاري, ياسين حمزة, حمزة منصوري, اسلام منصوري , نسيم سعيدي, حمزة عماري, عند الرجال ونسرين حويلي لدى السيدات, حسب التقني الجزائري.
وستكون دورة وهران للدراجات " رفيعة المستوى" , بمشاركة عديد البلدان المعتادة على التتويجات على الساحة الدولية , مثل الاسبان, الايطاليين و الفرنسيين.
وقال المدير الفني الوطني :" لدينا فكرة على منافسي الجزائر, وأتوقع منافسة قوية في هذه المنافسات التي ستشهد مستوى مرموقا" , مضيفا انه في مسابقات الدراجات هناك عوامل أخرى يمكن ان تؤثر على مردود الرياضيين, مثل ارتفاع درجة الحرارة , العطب الميكانيكي والحوادث وهي تفاصيل تخيفنا أكثر".
ويخوض ممثلو الجزائر , سباقين الأول على الطريق , على مسافة 154 كلم , مابين وهران والمحطة الاستجمامية حمام بوحجر (عين تموشنت) والعودة بعدها الى وهران .
وتتمثل المنافسة الثانية في سباق ضد الساعة لمسافة 25 كلم وتنشط على جنبات مدينة الباهية.
واستعدادا لالعاب البحر الأبيض المتوسط – 2022 , اجرت العناصر الوطنية تربصا ماقبل تنافسي , في الفترة من 6 الى 21 يونيو ببلجيكا , ببرمجة مالايقل عن تسعة سباقات , بمشاركة العديد من البلدان وهو ما من شأنه الرفع من مستواهم , كما كانت مناسبة للمديرية الفنية الوطنية , من اجل التمحيص و اختبار قدرات المجموعة في ظروف قريبة مما هي سائدة في وهران.
ولم يحرز الدراجون الجزائريون في تاريخ العاب البحر الأبيض المتوسط , سوى ثلاثة برونزيات .
ألعاب متوسطية (وهران 2022) : برنامج منافسات الدراجات (مؤطر)
برنامج رياضة الدراجات خلال الألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022), والتي ستجري مسابقاتها من 30 يونيو إلى 2 يوليو بوهران:
الخميس 30 يونيو:
-سباق ضد الساعة (فردي) على مستوى المقاطعة الخامسة:
- سيدات: الانطلاق سا 00ر10 / الوصول: سا 00ر11
- رجال: الانطلاق سا 00ر11 / الوصول: سا 30ر12
حفل تسليم الجوائز :
- سا 30ر11 للسيدات
- سا 00ر13 للرجال
السبت 2 يوليو:
سباق على الطريق:
- رجال: الانطلاق سا 00ر10
- سيدات: الانطلاق سا 00ر17.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.