جيش وطني : تخرج دفعات جديدة بمدرسة الموسيقى لقيادة الحرس الجمهوري    منتجات الصيرفة الاسلامية على مستوى 32 وكالة للبنك الوطني الجزائري قبل نهاية سبتمبر    لا خسائر بشرية أو مادية في الهزة الأرضية بالبليدة    عشية فتح المساجد والشواطئ وفضاءات الترفيه.. الوزير الأول يحذر    قسنطينة: توقيف شخص مبحوث عنه دوليا    عطار: صادرات الغاز ستتقلص إلى 30 مليار متر مكعب بدءا من 2030    إيليزي : تنصيب الرئيس الجديد لمجلس قضاء إيليزي والنائب العام لدى ذات المجلس    "الفاف" تسمح لرؤساء الرابطات بمواصلة مهامهم    تواصل أشغال الورشات في جلسات مغلقة باجتماع الحكومة بالولاة        غلق 13053 محلا تجاريا بالعاصمة منذ ماي الماضي    العثور على صاروخ إسرائيلي لم ينفجر داخل مدرسة غرب مدينة غزة    جبهة البوليساريو تدعو الأمم المتحدة إلى إيجاد حل عادل ونهائي للقضية الصحراوية    مؤسسة عمومية للخدمات المدرسية        صناعة صيدلانية: انتاج 50 مليون كمامة في 45 يوم    اشغال عمومية : تحضير شروط إطلاق مشاريع استثمارية جديدة بناء على معايير المردودية و الفعالية    "سيال" تعلن انقطاع التزود بالمياه الشروب عن 7 أحياء ببلدية القليعة بتيبازة    تحويل علي حداد نحو سجن تازولت    تشكيليون جزائريون يحصدون ستة جوائز في مسابقة "كتارا للرواية والفن التشكيلي" بقطر    شقيق نادين نجيم يكشف حقيقة تشوه وجهها بعد إصابتها في إنفجار بيروت    حمداني: مساعي لإنتاج 30 بالمائة من حاجيات الجزائر من الزيت والسكر محليا بغضون 2024    السيد جراد يشدد على ضرورة مكافحة البيروقراطية لبناء "مستقبل أفضل"        أسعار النفط تنخفض    كورونا: المنحة الاستثنائية لمستخدمي الصحة "دفعت كليا تقريبا"    عشر سنوات على رحيل الأديب الطاهر وطار    المغرب تسجل حصيلة ثقيلة في الإصابات بكورونا    موجة حرائق جديدة بغابات بجاية وعين الدفلى    الجزائر كانت من بين الدول السباقة لإرسال بعثة طبية ومساعدات للبنان الشقيق    وزارة السكن: معاينة 3114 بناية متضررة من الهزتان الأرضيتان بميلة    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    أكد أنه فخور جدا بالتوقيع للكناري يوبا عجيب:    بسبب التنقيب على النفط    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    خلال أزمة كورونا    استعدوا للاستفتاء على الدستور.. والشعب هو من يقرّر    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    هذه صحف إبراهيم    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    هذه حقوق الجوار في الإسلام    الفريق يدخل سباق ضم بن رحمة    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    الاتحاد يعلن عن عودة الجماهير إلى المدرجات    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تايوان في طوارئ لمواجهة إعصار «بايلو» المرعب
نشر في الشعب يوم 25 - 08 - 2019

تأهبت تايوان، الاثنين الماضي، للإعصار «بايلو» بإغلاق مؤسسات ومدارس في حين ألغت شركات طيران مئات الرحلات وسط تحذيرات من حدوث انهيارات أرضية وفيضانات وارتفاع أمواج البحر.
ووصل الإعصار إلى اليابسة بعد ظهر اول امس في مقاطعة بينجتونغ الجنوبية محملا برياح سرعتها 137 كيلومترا في الساعة، وصنفته هيئة الأرصاد الجوية في تايوان عند أضعف مستوى من الأعاصير.
ونُقل مئات الأشخاص إلى أماكن منة في حين ألغيت أكثر من 350 رحلة جوية. ونشرت السلطات نحو 34 ألف جندي في الجنوب وسط مخاوف من حدوث فيضانات.
وهذه أول عاصفة تصل إلى اليابسة على الجزيرة منذ أكثر من عامين، وقد تسببت في انقطاع الكهرباء عن قرابة 30 ألف منزل وفي فيضانات بجنوب البلاد.
وأصدرت هيئة الأرصاد تحذيرات من الرياح والأمطار في جنوب تايوان بما في ذلك مدينة كاوهسيونغ الساحلية، حيث تقرّر إغلاق المؤسسات والمدارس، كما أصدرت تحذيرا للبحارة في أنحاء الجزيرة.
وتوقع خبراء الأرصاد الجوية عبور الإعصار مضيق تايوان والوصول إلى إقليم فوجيان الصيني خلال الساعات القادمة.
وعادة ما تضرب الأعاصير تايوان والصين والفلبين واليابان في النصف الثاني من العام. وتكتسب تلك الأعاصير قوة من مياه المحيط الهادي الدافئة أو بحر الصين الجنوبي.
وألحق الإعصار موراكوت دمارا بالجزيرة في عام 2009 حيث قتل قرابة 700 شخص معظمهم لاقى حتفه في انهيارات أرضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.