شيعلي يعطي إشارة انطلاق مشروع إنجاز محول على الطريق السريع الثاني بإتجاه ملعب الدويرة وبابا احسن    إعطاء إشارة انطلاق إنجاز محوّل الطريق السريع الثاني بإتجاه ملعب الدويرة وبابا احسن    توقع نمو اقتصاد الجزائر ب 3.8 بالمائة خلال 2021    أولمبي المدية: نشوب حريق في مقر إقامة الفريق    فيروس كورونا يتحدى "وقت الموت لم يحن بعد" لجيمس بوند    OPPO تكشف رؤيتها التكنولوجية الجديدة ومنتجات نمودجية خلال فعاليات OPPO INNO DAY 2020    نسّاخ: فوزنا هو انتصار للإرادة    الصحراء الغربية: أكاديميون دوليون يطالبون بايدن بإلغاء قرار ترامب    نشرية خاصة: رياح تتعدى سرعتها 70 كلم/سا على هذه الولايات    السعودية تعلن موقفها من التطبيع    حقيقة إصابة الفنان القدير عادل إمام بفيروس كورونا    بايدن يقتبس مقولة عن قديس جزائري (فيديو)    منتدى الحوار الثقافي يستضيف الدكتور العربي الزبيري    فروجي: فوزنا مستحق    كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص في العالم…!    لأول مرة ...وفيات كورونا اليومية في تونس تتجاوز 100 حالة    العاصمة..انحراف شاحنة أمام مسجد الجزائر يخلف ضحية    عائلات تحت الخطر    تحويل 11 مدير تربية وإنهاء مهام 23 آخر وتعيين 23 جديدا    القطاعات الوزارية مدعوة إلى تحسين نوعية النصوص التشريعية والتنظيمية المبادرة بها    انشغالات مكتتبي «عدل» على طاولة النقاش    تصدير 7 آلاف طن من الأسلاك الحديدية إلى موريتانيا    الجزائر تدين بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا سوقا في بغداد    سفير الجزائر بفرنسا يدعو الى التصحيح على مقال صادر من أسبوعية لو بوان بضد الجزائر    تندوف جزء لا يتجزأ من الجزائر    تحصيل مليار دينار من جباية استيراد السيارات الجديدة    الوضع في المغرب يعرف ترديا خطيرا    ترشح 470 وكالة سياحية لتنظيم العمرة    بحث تنمية الأنشطة الاقتصادية ب16 منطقة ظل    استغلال الطاقات الشبابية    شريف ملال: "أنا باق في منصبي والباب مقفول أمام المنحرفين"    خالدي "تخصيص هياكل لسِت اتحاديات رياضية"    نشاط مستمر وانفتاح مثمر    إطلاق مسابقة لاختيار أفضل خمس روايات    "أبو ليلى" مرشح لسيزار أحسن فيلم أجنبي    واجهة إلكترونية للمناجم    العمل مع العالم حبة يشجع على الإبداع    اقتصاد أخضر..حوكمة مناخية    تخصيص 76 فرقة منها 9 فرق متنقلة لمناطق الظل    الدراسة الجامعية متواصلة رغم الوضع الاستثنائي    قصر الرياضات جاهز بعد إعادة التأهيل    مشاريع الألعاب المتوسطية تحت مجهر الحكومة    فيديو عبر «الفايسبوك» يساعد في القبض على مجرمين    « نطالب بفتح قاعات السينما والاستفادة من إمكانيات الشباب»    لص المركبات في الشراك    ملال يحسم القمة في آخر دقيقة    الجامعيون يطالبون بتجهيز مكتبات البلديات للدراسة عن بعد    الأشغال متوقفة بأجزاء تيارت و الولايات المجاورة    دواء «لوفينوكس» مفقود بمستشفى الدمرجي    أمنا العاصمة وتيبازة يتألقان    توزيع ألف حاوية على الأحياء    حجز 60 كيس فحم خشبي    المؤرخ الفرنسي بنجامين ستورا: "على فرنسا الإعتراف باغتيال المحامي على بومنجل"    منتدى إعلامي لترسيخ المرجعية الوطنية    الأزهر يرد على تصريحات رئيس أساقفة أثينا عن الإسلام    التعبير والبيان في دعوة آدم (عليه السلام)    صرخة واستشارة..هل سأتعافى من كل هذه الصدمات وأتجاوز ما عشته من أزمات؟!    هوالنسيان يتنكر لك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كوريا الشمالية تطلق أربعة صواريخ باليستية
نشر في الشروق اليومي يوم 06 - 03 - 2017

قال مسؤولون من كوريا الجنوبية واليابان، إن كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ باليستية نحو البحر قبالة شمال غرب اليابان، في وقت مبكر من صباح الاثنين، بعد أيام من تعهدها بالرد على تدريبات عسكرية بين واشنطن وسول تعتبرها استعداداً لحرب.
وقال الجيش في كوريا الجنوبية، إن من غير المرجح أن تكون الصواريخ الباليستية التي أطلقت عابرة للقارات وهو نوع قادر على الوصول للولايات المتحدة. وقطعت الصواريخ مسافة ألف كيلومتر في المتوسط وبلغت ارتفاعاً قدره 260 كيلومتراً.
وقالت وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا في طوكيو، إن بعض الصواريخ سقطت في المياه على بعد نحو 300 كيلومتر من الساحل الشمالي الغربي لبلادها.
وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إن طوكيو قدمت "احتجاجاً قوياً" لكوريا الشمالية.
وقال آبي للبرلمان: "عمليات الإطلاق انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن. هذا إجراء شديد الخطورة".
وأدان هوانغ كيو آن القائم بأعمال الرئيس في كوريا الجنوبية عمليات إطلاق الصواريخ بوصفها تحدياً مباشراً للمجتمع الدولي. وقال إن سول ستنشر بسرعة نظام دفاع صاروخي أمريكي على الرغم من اعتراضات غاضبة من الصين.
وقال روه جاي تشيون المتحدث العسكري الكوري الجنوبي، إن الصواريخ أطلقت من منطقة تونغتشانغ-ري قرب الحدود مع الصين. وأضاف أن من المبكر القول ما يشير إليه الارتفاع المنخفض عن نوع تلك الصواريخ.
وقال مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم لوكالة رويترز للأنباء، إنه ليس هناك دلائل حتى الآن على أن كوريا الشمالية اختبرت صواريخ عابرة للقارات.
وقال الجيش الأمريكي، إنه رصد وتعقب ما قدر أنه إطلاق صاروخي من كوريا الشمالية، لكنه لم يشكل تهديداً على أمريكا الشمالية.
تدريبات مشتركة
هددت كوريا الشمالية باتخاذ "إجراءات رد قوية" بعد أن بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريباً عسكرياً سنوياً، يوم الأربعاء، يختبر جاهزية دفاعات البلدين حال التعرض لاعتداء محتمل من بيونغ يانغ.
وتنتقد كوريا الشمالية التدريبات السنوية ونفذت من قبل عمليات إطلاق صواريخ بالتزامن مع تلك التدريبات.
في العام الماضي أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى من منطقة تونغتشانغ-ري وضع جسماً في مدار حول الأرض. وأدانت الأمم المتحدة هذا الإطلاق لانتهاكه قرارات تحظر على بيونغ يانغ استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.
وفي أوائل الشهر الماضي أجرت كوريا الشمالية اختباراً لإطلاق نوع جديد من الصواريخ نحو البحر وقالت إنها ستواصل إطلاق أسلحة إستراتيجية جديدة.
واختبار الشهر الماضي كان الأول منذ انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تعهد بكبح جماح كوريا الشمالية وزعيمها الشاب كيم جونغ أون.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن مساعدين لترامب لشؤون الأمن القومي بحثوا عدة خيارات لمواجهة التهديد الصاروخي من كوريا الشمالية في اجتماعات عقدت في الآونة الأخيرة. وأضافت الصحيفة، أن تلك الخيارات تشمل توجيه ضربات صاروخية مباشرة على مواقع إطلاق الصواريخ فيها واحتمال إعادة تزويد كوريا الجنوبية مرة أخرى بأسلحة نووية.
ونقل التقرير عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية قولهم، إن تلك الخيارات سترفع قريباً لترامب وكبار مستشاريه للأمن القومي.
وسحبت الولايات المتحدة الأسلحة النووية من كوريا الجنوبية في 1991 قبل توقيع الكوريتين إعلاناً لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية. وانسحبت كوريا الشمالية بعدها من الاتفاق متعللة بخطر التعرض لغزو من الولايات المتحدة.
وأجرت كوريا الشمالية خامس وأقوى اختبار نووي في سبتمبر الماضي في أعقاب ما وصفته الولايات المتحدة بأنه مستوى "غير مسبوق" من النشاط في برنامجيها الصاروخي والنووي المحظورين.
وقالت وسائل إعلام حكومية بعد الاختبار، إن بيونغ يانغ استخدمت رأساً نووياً صغير الحجم يمكن تثبيته على صاروخ باليستي.
ولدى الولايات المتحدة عتاد عسكري ونحو 28500 جندي متمركزون في كوريا الجنوبية وتخطط لنشر نظام (ثاد) للدفاع الصاروخي هناك بنهاية العام.
وتخطط اليابان أيضاً لتعزيز دفاعاتها ضد الصواريخ الباليستية وتبحث شراء نظام ثاد أو بناء نسخة برية من نظام أيغيس المضاد للصواريخ المنشور حالياً في سفن في بحر اليابان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.