قرار بخفض الإنتاج ب 9,6 مليون برميل لحماية استقرار السوق    الناخب الوطني بلماضي: لم يتم الاتصال بالاعبين «شميد» و«زيدان»    محلات الإطعام السريع تستأنف النشاط في المرحلة الأولى    العثور على جثة ثلاثيني مشنوقا بغرفته    وصول 266 مسافرا قادما من دبي إلى مطار الجزائر الدولي    البويرة: حريق يتلف هكتارين من القمح    من أجل إنهاء معاناة وتدهور حقوق الإنسان فيها    سنة بعد حادثة نفوق الأسماك    خلال 48 ساعة الأخيرة    رئيس اللجنة الطبية للفاف جمال الدين دمارجي:    دعا لتوسيع عضوية لجنة التعديل    في ذكرى ال 53 للنكسة الخارجية الفلسطينية تؤكد:    الجامعة الجزائرية نجحت إلى حد ما في اعتماد التعليم الرقمي    مقتل زعيم القاعدة في المغرب الإسلامي    رونالدو يدخل عالم المليارديرات    إثر عملية تمشيط واسعة بجيجل    لتسريع وتيرة الإنجاز    زيادات الوقود تدخل حيز تنفيذ    "جيبلي" يفتح نقطة بيع جديدة بالعاصمة    توقع إنتاج 700 ألف قنطار من الحبوب    إطلاق مخطط وقائي لمواجهة حرائق الصيف    فتح تحقيق حول رمي أعلام وطنية بمفرغة عمومية    رزيق يقييم عمل مصالحه    جثمان القيادي الصحراوي أمحمد خداد يصل إلى مطار تندوف    تربصان لشبيبة القبائل ببجاية وتونس    نحو عودة شرايطية إلى بارادو    قدمنا برنامجا لاستئناف المنافسات وننتظر موافقة الوزارة    11 ألف مستفيد بوهران    حكومة الوفاق تعلن السيطرة على "الوشكة" وتصر على استعادة سرت    سلالة نادرة حلمت بمشروع ثقافي واعد    توقيف مروج مهلوسات    هل هي بداية نهاية حفتر؟!    الجنة في بيوتنا.. حافظوا عليها فأنتم مأجورون    حث على توريث الذاكرة للأجيال    وصول جثمان «أمحمد خداد» إلى مطار تندوف    تدمير مخبأ للجماعات الارهابية وقذيفة هاون    إنجاز 14 ألف كمامة مجانا    قتيل في انقلاب شاحنة    عنف الشرطة وتصريحات ترامب يلهبان أمريكا    دروكدال خرج من أكثر الجماعات المسلحة دموية في «العشرية السوداء»: ضربة موجعة للإرهاب في الساحل بعد القضاء على زعيم تنظيم القاعدة    زيدان في حيرة عشية عودة «الليغا»    «التجديف نحو الموت» و«اختراق امرأة من ورق» أخر إصداراتي    معلم إسلامي ومنارة للعلم والعبادة    الاحتفاء بالفنان التشكيلي «إيتيان دينيه»    « تعلمت الكثير في جمعية وهران وانتظروا صعودا تاريخيا ل «كرماوة»    «حالة من الغليان»    الجَنّة البِكْر    جني أزيد من 3 ملايين قنطار من البطاطا بمستغانم    إطار منظم ومهيكل    المطالبة بإعادة فتح التسجيلات لإيداع ملفات منحة التضامن    كل الحالات المسجلة من نفس العائلة    دواء «السيدا» لعلاج الحالات المزمنة المصابة ب«كورونا»    مؤسسات ثقافية تحتفي باليوم الوطني للفنان    خديجة بنت خويلد أم المؤمنين رضي الله عنها    شروط صحة الصلاة    واقعة مأساوية.. وفاة إعلامي سعودي شاب غرقا وفيديو يرصد لحظاته الأخيرة    رابطة نشاطات الهواء الطلق تطلق قافلة الدعم النفسي للأطفال بالمسيلة    مليار سنتيم لإعادة ترميم مقبرة الشهداء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قوات حفتر تقصف لليوم الثاني مستشفى لمصابي كورونا بطرابلس
نشر في الاتحاد يوم 08 - 04 - 2020

قصفت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لليوم الثاني على التوالي مستشفى الخضراء المخصص لعلاج مصابي كورونا بمنطقة أبو سليم في العاصمة الليبية طرابلس، وقد أدانت الأمم المتحدة “بشدة” الهجوم واعتبرته “انتهاكا صارخا” للقانون الدولي الإنساني.
وذكرت مصادر إعلامية أن قصف المستشفى بصواريخ غراد أسفر عن إصابة أفراد طاقم طبي كانوا يجرون عملية جراحية. وكان ستة مدنيين أصيبوا أول أمس، عندما قصفت قوات حفتر المستشفى، ووجهت على إثره وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني نداء للمؤسسات المحلية والدولية الإنسانية للتحرك بسرعة.
وقد دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “بشدة” في بيان له “القصف المكثف لليوم الثاني على التوالي لمستشفى الخضراء العام في طرابلس” كما دان “الهجمات المستمرة على العاملين في المجال الطبي والمستشفيات والمنشآت الطبية. منبها إلى أن الهجمات على العاملين في المجال الصحي والمستشفيات والمرافق الطبية التي يحميها القانون الدولي الإنساني يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب. واعتبرت الأمم المتحدة أن استهداف المستشفى انتهاك صارخ للقانون الدولي.
جاء ذلك في بيان المنسق الأممي للمساعدات الإنسانية بليبيا يعقوب الحلو، تلاه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ينس لاركيه أثناء مؤتمر صحفي في مدينة جنيف أول أمس.
وفي بيانه، قال الحلو إنه أصيب بالصدمة مشددا على رفضه للهجوم في وقت يشهد قيام المؤسسات الصحية والكوادر الطبية بكفاح عالمي ضد كورونا. وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الحكومة الليبية إجلاء حالات خطيرة من مصابي كورونا من مستشفى “الخضراء” العام غداة استهدافه بصواريخ حفتر، وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في ليبيا 19 مصابا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.