كشف ورشتين لإعداد الأسلحة بتبسة ومعسكر    الشرطة الفرنسية تبدأ حراك “السترات الزرقاء” احتجاجا على ظروف العمل    خارطة طريق لإعداد المحاور الكبرى للإستراتيجية الوطنية للتصدير    فرعون تتحادث بفيينا مع العديد من المسؤولين الدوليين السامين    تواصل أشغال الإجتماع 12 السنوي لنقاط الإرتكاز للمركز الافريقي للدراسات والابحاث حول الارهاب    على بن سلمان التخلي عن سلوك “قطاع الطرق”    انخفاض يقارب 50 بالمائة في خسائر حرائق الغابات بالجزائر العاصمة خلال السنة الجارية    جائزة "غونكور" مخصصة للجزائر.. مارس 2019    الطبعة ال15 من مهرجان ديما جاز: أداء ممتع للمطرب كريم زياد في السهرة الافتتاحية    وزارة الصحة و السكان تطمئن المواطنين بتوفر فيتامين دي3    نادي العين الاماراتي يُشرّف العرب ويدخل التاريخ    من الضروري زيادة الرقابة على النفقات العمومية    العثور على 35 كيلوغراما من الكيف بوهران    بن غبريت : مواصلة إستغلال القائمة الإحتياطية للأطوار ال 3 خلال سنة 2019    انخفاض طفيف في إنتاج أوبك    ماندي يريد التتويج ب "أوروبا ليغ" مع بيتيس    هلاك شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بباتنة    أكثر من 5 آلاف جزائري يرحلون سنويا من أوروبا    «حادثة بوشكبة فعل معزول ولن يؤثر على علاقة البلدين»    مستشفى حسان بادي بالحراش يجري عملية جراحية ناجحة لفصل توأم سيامي    قمة في سطيف ومهمة مفخخة للعلمة في الرمشي    وزير الدفاع الروسي: الجزائر "تحظى بالأولوية" في مجال التعاون التقني والعسكري    مدير التبادلات التجارية بوزارة التجارة مسعود بقاح: لاعراقيل في نقل السلع المصدرة بداية من جانفي 2019    تنسيق جزائري تونسي لعودة الأسد إلى القمة العربية    ملفات ثقيلة تنتظر وزير السكن بمناسبة زيارته إلى جيجل    بعض زملاء العمل خطر على الصحة!    مشاركة 16 مؤسسة انتاجية للجيش الوطني الشعبي    الوزير الأول لكوريا الجنوبية ينهي زيارته الرسمية إلى الجزائر    «الإمام ليس فقيرا.. ولا يجوز منحه إعانات من صندوق الزكاة»    وزير الشباب والرياضة‮ ‬يثمن التوصيات ويكشف‮:‬    البطولة العربية لأندية أبطال الدوري    بطولة الجزائر للكرة الطائرة    بجامعات المحتل المغربي    إعجاب بالثروة السياحية للجزائر    تطبيقاً‮ ‬لتعليمة وزارة التجارة‮ ‬    حادثة بوشبكة «معزولة» ولا يمكن أن تؤثر على العلاقات الثنائية    خلال الثلاثي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة المقبلة    وزارة العمل تكشف عن اللائحة الجديدة    تفكيك ثاني شبكة لتهريب "الحرّاقة "    تجسيد 57 بالمائة من التوصيات حسب عبدوش    وفاة رئيس جمعية الصحفيين بمستغانم محمد عمارة    الجزائر تتحفظ على معجم الدوحة التاريخي للغة العربية    20 من أدعية الرسول اللهم بارك لي فيما أعطيتني    اختصار في يوتيوب ستتمنى لو عرفته منذ زمن    4 أسرار وفضائل للصدقة    هذه أفضال المحاسبة    تحية لصونيا وأخرى لمصطفى كاتب    غفلة ... ودهر من الألم ...    فتح المدارس إلى الثامنة ليلا بالجزائر وسط    تأجيل ثان لأشغال الملتقى الدولي حول فكر أركون    المعارف التي حثّ الإسلام على تحصيلها و لا غنى عنها كثيرة نذكر أهمها فيما يلي :    * العربية * تتحوّل إلى خليط لغوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي    ظهور صحافة * الإعلام الإفتراضي*    عروض مسرحية وإنشادية لبراعم النوادي الثقافية    علاج الحروق يتطلب أكثر من 3 أشهر و مخزون كبير من الأدوية    تناول أدوية القلب والأعصاب بالخطأ ينهي حياة الطفل    لعب 6 لقاءات في أسبوعين شيء غير معقول    الشيخ شمس الدين “هكذا يكون العدل بين الزوجات”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذيان وزاري؟!
نشر في الخبر يوم 23 - 04 - 2018

في بعض الأحيان، أحس بانقباض شديد يمنعني من الكتابة بسبب ما أسمعه من أخبار! وأتساءل لماذا يفعل أعضاء حكومة الجزائر بأنفسهم هذه الأفاعيل من خلال تصريحاتهم البهلوانية وغير المسؤولة..
وزير الشؤون الدينية يقول (وهو في كامل وعيه..) إن أئمة أمريكان يتكوّنون في الجزائر! والوزير نفسه نسي أنه أشاد أيضا قبل أسابيع أو شهور بأن الرئيس بوتفليقة أمر وزارة عيسى بأن ترسل بعثة تكوينية لأئمة جزائريين، يتكوّنون في الأزهر الشريف لاستلام إمامة المسجد الأعظم، الذي يبنى في الجزائر، وهو أعظم مسجد في إفريقيا... فمن نصدق، عيسى الوزير الذي يعمل بتوجيهات الرئيس في تكوين الأئمة في الأزهر.. أم عيسى الذي يكوّن الأئمة الأمريكان في الجزائر؟!
الوزير نفسه قال إن الغرب وعلى رأسه أمريكا التي تكوّن عندنا الأئمة، هو نفسه الذي يقوم بالغزو الإلكتروني لعقول الناشئة الجزائرية من الأطفال والشباب... وقال عيسى الوزير إن أطفال الجزائر عليهم أن يكافحوا ضد حرب الألواح الإلكترونية الغربية بالألواح القرآنية الخشبية! ولعله يقصد أن أئمة أمريكا الذين سيتعلمون عندنا الإمامة سيتعلمونها على الألواح الخشبية التي لا تتواجد في أمريكا؟!
إنني أحس بدوار يلف رأسي وأنا أسمع هذه الأخبار! وأتساءل لماذا يفعل الوزراء في الجزائر بأنفسهم هذه الأفاعيل.
وزير الداخلية بدوي هو الآخر أفقدني برجا من مخي وهو يصرح في التلفزة بتعليمات صارمة “لا تفتح ثانويات دون تنصيب جمعيات أولياء التلاميذ!”.. ولسنا ندري كيف تنصّب جمعيات أولياء التلاميذ قبل فتح الثانويات؟!
شرط عضوية الولي في جمعية أولياء التلاميذ أن يكون له ابن في المؤسسة التربوية... فكيف ينصّب الولي في جمعية أولياء التلاميذ قبل أن تفتح الثانوية؟! وماذا لو كان سكان حي معين في مدينة معينة لا يرون في تكوين جمعية أولياء التلاميذ فائدة؟! هل تتعطل التربية والتعليم أيضا؟
فوضى الإعلام الحاصلة في أنشطة الوزراء في الجزائر هي أحد الأسباب الرئيسية في متاعب الحكومة!
ولست أدري ماذا تفعل وزارة الإعلام إذا لم تكن مسؤولة عن مراقبة ما يقوله الوزراء خارج الأخلاق الإعلامية لممارسة الحكم، لا أدري.. لا أدري؟!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.