هذه أبرز نجاحات وإخفاقات مونديال 2018    ليفربول يعرض رقما فلكيا لحسم صفقة أليسون    رسميا: رونار يفصل نهائيا في إمكانية تدريب المنتخب الجزائري    تفكيك عصابة دولية خطيرة لمعسكر    تيبازة: الحبس النافذ ل5 أشخاص استغلوا شاطئ بطريقة غير شرعية    الإرهابي "أبو قاسم" يسلم نفسه للجيش بتمنراست    حصري: مصدر يؤكد ل "البلاد.نت" إنهاء مهام مدير مخابرات الشرطة    شباب الألعاب الإفريقية للشباب-2018: تأجيل انطلاق المنافسات إلى يوم الاربعاء (منظمون)    منظمة الانتربول في 8 موانيء منها الجزائر من أجل تعزيز مكافحة الإرهاب    مدلسي يستقبل سفير قطر بالجزائر    تجميد أزيد من 2500 بطاقة شفاء بسبب الاستعمال المفرط وغير النزيه خلال السداسي الأول من 2018    زمالي :الضمان الاجتماعي يؤمن 39 مليون جزائري و3.2 مليون يستفيدون من منظومة التقاعد    مهرجان "لنحتفل جزائريا" بوهران: المطربان بارودي بخدة والشاب رضوان يمتعان الجمهور    وزير الداخلية النيجيري ينوه بتنسيق الجهود مع الجزائر لتعزيز الأمن و حماية الحدود    حوادث المرور تحصد أرواح 30 شخصا خلال أسبوع واحد    ورقلة: إلغاء 57 استفادة من أراضي موجهة لإنجاز مشاريع استثمارية    تسهيلات بالمطارات والموانئ لاستقبال الجالية الجزائرية    بشار: إطلاق أشغال سدين مائيين هامين    ارهاب: السلطات الجزائرية تستلم جمال بغال من نظيرتها الفرنسية    الإتحاد الأوروبي يشيد بالتجربة الجزائرية الرائدة في مجال مكافحة الإرهاب    "عديد الجهود تبذل لتطوير شعبة الطماطم الصناعية و وقف استيراد الطماطم ثلاثية التركيز"    شركة النقل ايتوزا تستلم 60 حافلة محلية الصنع من علامة مرسيدس    تصريح إيراني ناري ضد السعودية    فيما لم يتم تحديد المعدلات المطلوبة لكل تخصص    في رده على حجم الميزانية التي تصرف على الطالب    السبسي يشيد بإجراءات الجزائر    أمير قطر يهين نفسه!    بعد تجميد الجمعيات الدينية    بعد أكثر من 10 سنوات من توزيعها    مختصون يؤكدون:    يحرص على القضاء على كل الممارسات التجارية غير القانونية    ذات العلامة مرسيدس بنز    أستاذ يحرج بن غبريط    خلال السداسي الأول من سنة 2018    المدير العام ل سونلغاز يكشف:    حسب أرقام مركز اليقظة حول الأدوية والعتاد الطبي    الدولة عازمة على مرافقة الشباب لإنشاء مؤسساتهم المصغّرة    مهرجان الضحك في طبعته الأولى بتيزي وزو    أيها العالم ..انه رسول الله    «أغلقت التلفزيون بعد فوز فرنسا»    تلك المخابر التي تمتص دماءنا.. !!    الأدوار    البعد اللا مادي في العرض المسرحي    هيرفي رونار في أحسن رواق لتدريب "الخضر"    "الديارتي" يباشر اليوم لقاءاته الودية    رسوم على المرضى مقابل الترجمة    سجال عن «مي ليالي إيزيس كوبيا»    الكتابة الصحفية المعاصرة في المكتبات    المساحة المسقية تجاوزت 30 ألف هكتار    أسرة ألمانية تستصدر حكما قضائيا    شرطيتان أمريكيتان تلجآن للقرعة    أسهل وظيفة في العالم بأعلى راتب شهري    1000 ملف شهريا لاستخراج نسخة ثانية عن "الشفاء"    تأكيد على أهمية دمجها في المستشفيات    ترتيب آيات القرآن والسور    لِمَا يُحْيِيكُمْ    البخل    العقيق واد مبارك يحبه النبي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذيان وزاري؟!
نشر في الخبر يوم 23 - 04 - 2018

في بعض الأحيان، أحس بانقباض شديد يمنعني من الكتابة بسبب ما أسمعه من أخبار! وأتساءل لماذا يفعل أعضاء حكومة الجزائر بأنفسهم هذه الأفاعيل من خلال تصريحاتهم البهلوانية وغير المسؤولة..
وزير الشؤون الدينية يقول (وهو في كامل وعيه..) إن أئمة أمريكان يتكوّنون في الجزائر! والوزير نفسه نسي أنه أشاد أيضا قبل أسابيع أو شهور بأن الرئيس بوتفليقة أمر وزارة عيسى بأن ترسل بعثة تكوينية لأئمة جزائريين، يتكوّنون في الأزهر الشريف لاستلام إمامة المسجد الأعظم، الذي يبنى في الجزائر، وهو أعظم مسجد في إفريقيا... فمن نصدق، عيسى الوزير الذي يعمل بتوجيهات الرئيس في تكوين الأئمة في الأزهر.. أم عيسى الذي يكوّن الأئمة الأمريكان في الجزائر؟!
الوزير نفسه قال إن الغرب وعلى رأسه أمريكا التي تكوّن عندنا الأئمة، هو نفسه الذي يقوم بالغزو الإلكتروني لعقول الناشئة الجزائرية من الأطفال والشباب... وقال عيسى الوزير إن أطفال الجزائر عليهم أن يكافحوا ضد حرب الألواح الإلكترونية الغربية بالألواح القرآنية الخشبية! ولعله يقصد أن أئمة أمريكا الذين سيتعلمون عندنا الإمامة سيتعلمونها على الألواح الخشبية التي لا تتواجد في أمريكا؟!
إنني أحس بدوار يلف رأسي وأنا أسمع هذه الأخبار! وأتساءل لماذا يفعل الوزراء في الجزائر بأنفسهم هذه الأفاعيل.
وزير الداخلية بدوي هو الآخر أفقدني برجا من مخي وهو يصرح في التلفزة بتعليمات صارمة “لا تفتح ثانويات دون تنصيب جمعيات أولياء التلاميذ!”.. ولسنا ندري كيف تنصّب جمعيات أولياء التلاميذ قبل فتح الثانويات؟!
شرط عضوية الولي في جمعية أولياء التلاميذ أن يكون له ابن في المؤسسة التربوية... فكيف ينصّب الولي في جمعية أولياء التلاميذ قبل أن تفتح الثانوية؟! وماذا لو كان سكان حي معين في مدينة معينة لا يرون في تكوين جمعية أولياء التلاميذ فائدة؟! هل تتعطل التربية والتعليم أيضا؟
فوضى الإعلام الحاصلة في أنشطة الوزراء في الجزائر هي أحد الأسباب الرئيسية في متاعب الحكومة!
ولست أدري ماذا تفعل وزارة الإعلام إذا لم تكن مسؤولة عن مراقبة ما يقوله الوزراء خارج الأخلاق الإعلامية لممارسة الحكم، لا أدري.. لا أدري؟!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.