مكافحة الإرهاب ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة.. عمليات ناجحة بمختلف النواحي العسكرية    لمتابعة اتفاق تخفيض إنتاج البترول    وفاة أكثر من 100 شخص في حادثة غرق عبارة بتنزانيا    «لمسة» بلماضي ستظهر بعد 4 أو 5 تربصات    شبيبة القبائل تؤكد بدايتها الموفقة    مارشيلو ليبي يدافع عن كريستيانو رونالدو    تمديد عقد الأرجنتيني أغويرو    فيما ينتظر توزيع 600 سكن قبل نهاية السنة    البداية بتوزيع ألف سكن اجتماعي بعد أيام    الزكاة .. طهارة للنفس والمجتمع وتحريك لعجلة الاستثمار    تم إدراج 440 تخصص في البرامج البيداغوجية    وفد من رابطة العالم الإسلامي في الجزائر اليوم    أويحيى يمثل بوتفليقة في حفل تنصيب الرئيس المالي    “حراقة” يهدّدون بالانتحار حرقا بعد اعتراضهم في ساحل تلمسان    “الخضر” يواصلون التراجع في تصنيفا الفيفا    توقيف 3 منقبين عن الذهب، حجز 20 مولدا كهربائيا وبندقيتي صيد    “نجوم العلوم 10” ينطلق من جديد.. الليلة حصريا على “الشروق TV”    أمطار طوفانية تغرق مدينة قسنطينة وضواحيها    النيابة العامة بجنايات وهران تلتمس عقوبة الإعدام لقاتل سلسبيل وشريكه    18 ألف كتاب بطريقة البرايل ومحافظ للمكفوفين عبر23 مؤسسة        جانت تحتفل بالعيد السنوي «سبيبا»     دور أساسي للزوايا في الحفاظ على الهوية الوطنية    الفريق ڤايد صالح ينصّب اللواء شنقريحة خلفا للواء طافر المحال على التقاعد    تخصيص فترة للاستدراك وأخرى لإجراء الامتحانات        كفوا الليبيين شرّ القتال ..    ماكرون يكرّم ستة حركى    الأمم المتحدة تحذر الفصائل المتصارعة بطرابلس الليبية    مازيمبي الكونغولي يودع دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله أمام أوجوستو الأنجولي    تنديد أوروبي في مجلس الأمن بقرار هدم قرية خان الأحمر    حرب العقوبات تشتعل    أزمة اللاجئين نحو المجهول    33 ألف مخالفة استخدام أجهزة السمعي البصري في المركبات    تردد قناة المغربية الرياضية TNT    استثمارات الإمارات في الجزائر تتجاوز 10 ملايير دولار    الإذاعة الوطنية: إطلاق جائزة المنارة الشعرية في وصف جامع الجزائر    تأجيل الموعد النهائي لتقديم الترشحات    المغرب لن تغلق الأنبوب الجزائري    لماذا بكى رسول الله حتى ابتلت الأرض؟    أحاديث نبوية فى فضل التبكير لصلاة الجمعة    فضل شهر محرم وآجره    عطار: روسيا ستعمل على تقاسم الإنتاج بين إيران والسعودية    تسجيل عجز في الأساتذة بجامعة البويرة    وزير الصحة يؤكد سلامة مياه الحنفيات    الجزائر تحتضن اجتماع 5+5 لوزراء الثقافة في 2019    بشير درايس..”ماذا سأقدِّم للشعب الجزائري من ثورية بن مهيدي؟”    فرنسي يشهر إسلامه بالشلف    هذا ما سأفعله بعد الاستقالة!    بلال بطوبة يعود لفرنسا ويوقع رسميا مع مونبولي !    عدل” و”حماية المستهلك” أمام القضاء يوم 12 نوفمبر”    ترامب يطالب "أوبك" بخفض أسعار النفط على الفور    على حبل الغسيل …. استراحة تحت مناديل الكلمات..    الأطباء المقيمون مصدومون من قرارات حجار    عقد الاجتماع الوزاري ال10 لمتابعة اتفاق التخفيض الأحد القادم بالجزائر    وفاة رئيس فيتنام بعد صراع مع المرض    نحر 60 عجلا باواقوران بمشدالة بمناسبة عاشوراء    تسجيل ثاني حالة وفاة بداء البوحمرون بششار في خنشلة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذيان وزاري؟!
نشر في الخبر يوم 23 - 04 - 2018

في بعض الأحيان، أحس بانقباض شديد يمنعني من الكتابة بسبب ما أسمعه من أخبار! وأتساءل لماذا يفعل أعضاء حكومة الجزائر بأنفسهم هذه الأفاعيل من خلال تصريحاتهم البهلوانية وغير المسؤولة..
وزير الشؤون الدينية يقول (وهو في كامل وعيه..) إن أئمة أمريكان يتكوّنون في الجزائر! والوزير نفسه نسي أنه أشاد أيضا قبل أسابيع أو شهور بأن الرئيس بوتفليقة أمر وزارة عيسى بأن ترسل بعثة تكوينية لأئمة جزائريين، يتكوّنون في الأزهر الشريف لاستلام إمامة المسجد الأعظم، الذي يبنى في الجزائر، وهو أعظم مسجد في إفريقيا... فمن نصدق، عيسى الوزير الذي يعمل بتوجيهات الرئيس في تكوين الأئمة في الأزهر.. أم عيسى الذي يكوّن الأئمة الأمريكان في الجزائر؟!
الوزير نفسه قال إن الغرب وعلى رأسه أمريكا التي تكوّن عندنا الأئمة، هو نفسه الذي يقوم بالغزو الإلكتروني لعقول الناشئة الجزائرية من الأطفال والشباب... وقال عيسى الوزير إن أطفال الجزائر عليهم أن يكافحوا ضد حرب الألواح الإلكترونية الغربية بالألواح القرآنية الخشبية! ولعله يقصد أن أئمة أمريكا الذين سيتعلمون عندنا الإمامة سيتعلمونها على الألواح الخشبية التي لا تتواجد في أمريكا؟!
إنني أحس بدوار يلف رأسي وأنا أسمع هذه الأخبار! وأتساءل لماذا يفعل الوزراء في الجزائر بأنفسهم هذه الأفاعيل.
وزير الداخلية بدوي هو الآخر أفقدني برجا من مخي وهو يصرح في التلفزة بتعليمات صارمة “لا تفتح ثانويات دون تنصيب جمعيات أولياء التلاميذ!”.. ولسنا ندري كيف تنصّب جمعيات أولياء التلاميذ قبل فتح الثانويات؟!
شرط عضوية الولي في جمعية أولياء التلاميذ أن يكون له ابن في المؤسسة التربوية... فكيف ينصّب الولي في جمعية أولياء التلاميذ قبل أن تفتح الثانوية؟! وماذا لو كان سكان حي معين في مدينة معينة لا يرون في تكوين جمعية أولياء التلاميذ فائدة؟! هل تتعطل التربية والتعليم أيضا؟
فوضى الإعلام الحاصلة في أنشطة الوزراء في الجزائر هي أحد الأسباب الرئيسية في متاعب الحكومة!
ولست أدري ماذا تفعل وزارة الإعلام إذا لم تكن مسؤولة عن مراقبة ما يقوله الوزراء خارج الأخلاق الإعلامية لممارسة الحكم، لا أدري.. لا أدري؟!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.