اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائر تسترجع فرحة "أم درمان" بنيلها الكأس الإفريقي
الجزائر تسترجع فرحة "أم درمان" بنيلها الكأس الإفريقي


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
خرج كل الجزائريين إلى الشوارع من أجل الاحتفال بنيل الفريق الوطني كأس إفريقيا للأمم بمصر للمرة الثانية في مشواره الرياضي، وصنعوا أجواء مميزة في الشوارع الجزائرية بكل التراب الوطني، أقل ما يقال عنها إنها هيستيرية و لا «توصف»، حيث خطفت أجواء «الكان» الأضواء من الحراك الشعبي الذي تواصل بتنظيم مسيرات سلمية، لكن هذه المرة بنكهة رياضية.
«المساء» التي حضرت أجواء مشاهدة مباراة نهائي الجزائر السنغال، عبر الشاشات العملاقة بملعب 5 جويلية، عاشت أجواء لا توصف أمام فرحة أنصار «الخضر» القادمين من 48 ولاية، حسبما لوحظ بلوحات ترقيم مركباتهم.
هدف اللقب القاري للجزائر يفجر 5 جويلية
دقائق فقط بعد انطلاق مباراة نهائي الجزائر- السنغال، يسجل أول هدف للخضر وآخر هدف في كأس إفريقيا بمصر، حيث فجر هذا الأخير ملعب 5 جويلية الذي عاش أجواء مشابهة تماما بملعب مصر الذي احتضن مباراة النهائي.
وكان الآلاف من الجزائريين من مختلف الأعمار في الملعب الذي امتلأ على آخره منذ الصبيحة، شأنه شأن ساحة البريد المركزي بالعاصمة التي شهدت مسيرة سلمية قبل انطلاق المباراة لكن بنكهة رياضية، حيث رفع الأنصار الأعلام الوطنية مرددين الأغاني الرياضية بنكهة مميزة.
الشاشات العملاقة لمن لم يستطع التنقل لمصر
نجحت «موبيليس» بمبادرة فريدة من نوعها في جمع الجزائريين بنقل مباشر على شاشة عملاقة لمباراة نصف النهائي «كان 2019»، بملعب 5 جويلية في أجواء حميمية، حسب شهادات من حضروا ولم يتمكنوا من التنقل إلى مصر.
وكان النقل المباشر لمباراة النهائي عشية أول أمس الجمعة، بمشاركة ديوان المركب الأولمبي «محمد بوضياف» متميزة وراسخة، حيث تابع عشرات الآلاف من المناصرين اللقاء في أجواء احتفالية رائعة.
كانت هذه المبادرة الفريدة من نوعها في الجزائر ناجحة إلى أبعد الحدود، حسب شهادات العائلات والمناصرين الجزائريين الذين توافدوا بالآلاف، رجالا ونساء وأطفالا، لمتابعة لقاء النهائي في مدرجات الملعب الشهير للجزائر العاصمة.
وأشاد المناصرون الجزائريون والعائلات بالإجماع بهذه المبادرة، لاسيما بالأجواء التي غمرت ملعب 5 جويلية الذي تزين بألوان الجزائر، الأخضر والأبيض والأحمر.
الاحتفالات لم تتوقف على الطريقة «الأم درمانية»
نفس الأجواء بوهران، حيث احتفلت جماهير العاصمة على طريقتها الخاصة بالفوز الثمين للمنتخب الوطني وسط أفراح شابهت الأفراح التي عاشها الشعب الجزائري بعد ملحمة أم درمان. وقد رسم المناصرون ديكورا ومشاهد وطنية نادرة لا يصنعها إلا الجزائريون، وقد احتشد المئات من الأنصار في الساحات العمومية مثل «شوفالي»،»الأبيار»، «باب الوادي»،»ساحة البريد المركزي»،»أول ماي»،»أودان»، للتعبير عن فرحة أنستهم عقارب الساعة والمشاكل الاجتماعية، إلا أن الحراك الشعبي ومطالب التغيير بقيت سيدة الموقف.. وقد رددوا الأغاني الوطنية والرياضية، رافقتهم فيها أبواق «الفوفوزيلا» ومنبهات السيارات التي زينت بالأعلام الوطنية، وزادتها جمالا زغاريد النساء من الشرفات وأصوات الهتافات التي رددت، طيلة أجواء الإحتفال…، «وان تو ثري فيفا لا لجيري» وغيرها.
«البريد المركزي» يخلع ثوب الحراك ويلبس حلة الخضر
ملأت أجواء الفرح شوارع العاصمة حيث خرج آلاف الأنصار، مباشرة بعد إعلان الحكم صافرة نهاية مباراة «الأفناك» والسنغال بفوز الخضر بكأس إفريقيا، حيث تحولت مختلف أحياء الولاية
وبأغلب بلدياتها، إلى ما يشبه ساحة للاحتفالات، تنتشر فيها أجواء الفرح وأهازيج الانتصار بين سكانها، في مشاهد «هيستيرية» مليئة بنشوة الانتصار، كما ارتسمت الابتسامة على محيا آلاف الأنصار، وقد اهتزت مختلف الشوارع وسدت جميع المنافذ المؤدية إلى عاصمة الولاية طيلة ليلة الانتصار.
وامتدت طوابير السيارات على طول الشوارع الرئيسية، خصوصا بقلب العاصمة وكذا على امتداد الطرقات السريعة من 5 جويلية إلى الدار البيضاء ، فيما احتفلت العائلات وآلاف الشبان بساحة «البريد المركزي» الذي خلع ثوب الحراك ليلبس حلة المنتخب الوطني.
تهور المناصرين تسبب في إصابة 38 شخصا في الاحتفالات
أكد المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، النقيب نسيم برناوي ل «المساء» أن مصالحه كانت لها عدة تدخلات بنهائيات كأس إفريقيا للأمم، حيت تم تسجيل 286 شخص مصابين بوعكة وإرهاق وتم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم إلى مختلف المؤسسات الإستشفائية.
كما تم تسجيل 11 حادث مرور يقول محدثنا أدى إلى إصابة 38 شخصا بجروح مختلفة قدمت لهم الإسعافات الأولية الضرورية تم نقلهم إلى المراكز الطبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.