8 منتخبين بينهم 4 أميار تحت الرقابة القضائية لتورطهم في قضايا فساد بالشلف    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    الفيفا يمنح اللاعبين تحت 21 عاما حق تغيير جنسياتهم الرياضية    بونجاح يسجل ثنائية أمام العين الاماراتي    الفيفا تُلغي عقوبتها ضد اتحاد العاصمة    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    تنمية مناطق الظل تمر عبر ترقية مواطنيها    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    توزيع عدد الإصابات حسب الولايات    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    بن زيان يوقع منشورا وزاريا    نقص أطباء التوليد «مشكل وطني»    المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية بداية من غد    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    بكالوريا: صدور احكام جديدة ضد عدة اشخاص متورطين في عمليات الغش    أرضية ملعب وهران الجديد تستعيد اخضرارها    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا        إطلاق أرضية رقمية لمعالجة طلبات تصنيع واستيراد السيارات    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    من الأفضل تأجيل العودة للتدريبات...    جراد: الرئيس تبون يولي اهتماما خاصا لمعهد الدراسات الإستراتيجية الشاملة    نحو وضع أجهزة لقياس السرعة بالمركبات لوقف مجازر الطرقات    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    مستشفياتنا عاجزة عن التكفل بالحوامل    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    روسيا.. دواء جديد لعلاج مرض فيروس كورونا أصبح متاحا في الصيدليات    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    مستغانم: إفشال عدة محاولات للهجرة غير الشرعية وتوقيف 21 شخصا    جراد: الدراسات الإستراتيجية دعامة لتحقيق الالتزامات والأهداف المسطرة لبناء الجزائر الجديدة    والي مستغانم يعزي في وفاة 8 أشخاص بينهم أطفال خلال انقلاب قارب "حراقة"            فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    المسرح الروماني هيبون جاهز لاستقبال الزوار والسياح    الجزائر تعدل بنود مناقصاتها الدولية لشراء القمح        جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    معهد "ايسماس" يشرع في تكوين 60 منشطًا تلفزيونيًا بداية من أكتوبر الداخل    30 مليون شخص في العالم مهددون بالموت جوعا    أستون فيلا في طريق مفتوح لخطف "بن رحمة" !    "موجز حياة" أول اصدار لي والكتابة حق أصيل لأي إنسان    هدنة لازمة بين أميركا والصين في الحرب التقنية الباردة    متى تنتصر الرفات على السجان؟ "مقابر الأرقام"الصندوق الأسود لجرائم العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين والعرب    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    وفاة "محمد زيات" بعد عودته من لندن وتحقيق أمنيته بلقاء والدته    شركات التأمين تقدم هبة للصيدلية المركزية للمستشفيات    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





النجوم يشترطون عدم خسارة مشاهدهم القتالية
‘'فاست آند فيوريس"
نشر في المساء يوم 17 - 08 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
هل تعلم أن أبطال الأكشن الذين تشتري تذاكر السينما وتذهب لمشاهدتهم، يضعون شروطا لكيفية ونوعية الضرب الذي سيتلقونه عند تعاقدهم على الأعمال الفنية التي سيشاركون فيها؟ حتى ولو كان سيؤثر الأمر على النص الأصلي للفيلم.
ففي الجزء الأخير من مجموعة أفلام (السريع والغاضب) أو (Fast and Furious) الذي استقبلته دور السينما مؤخرا، تحت اسم (Hobbs & Shaw) كانت هناك مطالب تعاقدية لنجمي العمل دواين جونسون وجيسون ستاثام، تقضي بأن يلكم كل منهما الآخر عدد اللكمات نفسها، وألا يخسر أي من الممثلين قتالا داخل الفيلم، حسبما نقلته صحيفة "الغارديان" البريطانية.
قام جيسون ستاثام بالتفاوض حتى حصل على اتفاق يحد من مدى تعرضه للضرب. كما قام دواين جونسون بتجنيد المنتجين ومنسقي مشاهد القتال، للتأكد من أنه "يقاتل دائما بقوة مثل قوة خصمه"، ووصفت "الغارديان" الجزء الأخير من سلسلة "الغاضب والسريع" بأنه "أحد أكثر مسابقات التلويح بالضرب الهزيلة المثيرة للضحك" في تاريخ السينما.
نقلت الصحيفة البريطانية عن إريك شوارتزل، الصحافي ب«وول ستريت جورنال" الأمريكية، ملاحظته التي قال فيها "إذا أعدت مشاهدة أفلام (Fast and Furious)، ستلاحظ كيف أنه نادرا ما يفوز أي شخص فعلا في معركة... ولتلبية مطالب هذه الرجولة الهشة، فإن نهاية المعارك تميل إلى النمط المتعادل، وعادة ما تتوقف بواسطة قوى خارجية".
في نسخة الفيلم التي عُرضت عام 2017 تحت اسم «The Fate of the Furious»، كان هناك مشهد في النص الأصلي يقضي بوقوع دواين جونسون ملقيا على الأرض عند قدمي فان ديزل في أحد مشاهد القتال، لكن جونسون تدخل لتغيير النص، ليصبح في وضعية الجلوس بدلا من الوقوع أرضا، حتى لا يظهر في منظر الضعيف الواهن.
في المقابل، قام ديزل بتوظيف أخته بالوقوف في البروفات لحساب عدد المرات التي تعرض شقيقها فيها للكم، من أجل التأكد من أنه سيردها بمثلها بعد ذلك.
وأشارت "الغارديان" إلى أن أزمة القتال الذي ينتهي بلا هزيمة أحد أطرافه أصبحت أمرا واضحا وبارزا للمشاهدين، لدرجة أنه إذا كان هناك أي ممثلين صاعدين من ضخام الجثة المستعدين للتخصص في خسارة المعارك، فسوف يمتن لهم منتجو السلسلة ويمنحونهم ثروة مقابل الهزيمة.
❊ وكالات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.