بلحيمر: هناك صحفيين يعملون مع الاجانب بلا عقود قانونية أو بطاقة مهنية    تيبازة: لا خسائر بشرية أو مادية إثر الهزة الأرضية بسيدي غيلاس    فرنسا تقيم جسراً جوياً وبحرياً لنقل مساعدات إلى بيروت    وزيرة الإعلام اللبنانية تعلن استقالتها    هذه تفاصيل وشروط الفتح التدريجي ل 04 ألاف مسجد        لجنة الفتوى تصدر بيانا بخصوص فتح المساجد    العاصمة: استقبال جزائريين كانوا عالقين بباريس    رئيس الجمهورية يترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء    أمطار رعدية وزوابع رملية على بعض الولايات الجنوبية    إتحاد العاصمة يحسم صفقة رضواني    مدرب برشلونة يكشف تفاصيل إصابة ميسي ومدى جاهزيته لمباراة البايرن!    حصيلة مظاهرات بيروت    إخماد حريق غابة بني حارث ببلدية تلعصة في الشلف    كورونا .. الإصابات تتجاوز 19.65 مليون والوفيات تتخطى 725 ألف حالة عالميا    وزير الموارد المائية: سد بني هارون مزود بتجهيزات مضادة للزلازل    وفاة الفنان المسرحي موسى لكروت    600 عامل بالمؤسسة الوطنية "جيسي تي بي" في إضراب مفتوح    «لا وجود لأي سلع خطيرة أو مواد متفجرة بموانئ الوطن»    حسب ما أعلن عنه نادي اتحاد الجزائر    تحسبا لإعادة فتحها    خلال السنوات الاخيرة بورقلة    عرفانا للتسهيلات الممنوحة لهم لتشجيع العمل الجمعوي    بعد زلزال ميلة    الطيب زيتوني يؤكد:    تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية    المراقب الشرعي للبنوك يؤكد:    تمديد صلاحية تراخيص التنقل إلى 31 أوت    إعادة إسكان 184 عائلة منكوبة بعد عشرين يوما    توقيف 400 حامل سلاح أبيض    الاتحاد الأوروبي يجدد اعتبار الصحراء إقليما "غير مستقل"    تغييرات الرئيس ستضخ نفسا جديدا في العدالة    الشُّبهة الأولى    "تكتل إفريقي" لحماية الوظائف    الإعلان فتح باب الترشح لتنفيذ 6 أفلام قصيرة    الرقص الشعبي... فلكلور عريق يستهوي الزوار    استقبال 100 مشاركة منذ انطلاق التظاهرة    الدورة ال33 تكرّم علالوش    الأسرة الثورية في حداد    فن التعامل النبوي    معنى (عسعس) في سورة الشمس    هذه صيّغ الصلاة على النبي الكريم    جمع 36 طنا من النفايات وتوزيع 3000 كمامة على مهنيي القطاع    «هدفنا في الموسم القادم تحقيق البقاء في أجواء مريحة»    «مولودية وهران تعيش على وقع النزاعات وشريف الوزاني هو الرجل الأنسب»    الانتهاء من تجسيد 50 %من المشاريع المخصصة لمناطق الظل    دراسة لتهيئة وعصرنة المسمكة    "مقاربة نقدية لليربوع" جديد خالدي    14 مقرر امتياز بقطاع الصيد البحري    كل الظروف مهيأة لاستقبال مترشحي الامتحانات الرسمية    إطلاق أشغال ترميم طرق مناطق الظل ببومرداس    "الجديد" تحتفي بمئوية محمد ديب    الإدارة تكذّب خبر شراء أسهم النادي    ألعاب وهران تحدٍّ يجب كسبه وحزينٌ لشطب التجديف منها    الموسم الجديد سيكون مراطونيا والفرَق ستعاني ماليّا    قمح "التريتيكال".. الجزائريون "يخترعون" قوتهم    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    النجمة اللبنانية سيرين عبد النور تتضامن مع الجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





يبيع الخيار في سيارة فاخرة
نشر في المساء يوم 12 - 07 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
يبيع الفلسطيني محمود أبومقدم على قارعة الطريق ببلدة دورا في محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية، منتجات مزرعته عبر سيارة فاخرة من نوع "رنج روفر"، يصل ثمنها إلى نحو 130 ألف دولار.
ويمتلك أبومقدم (26 عاما) مزرعة خضروات على مساحة 5 آلاف متر مربع. وتَعذر عليه تسويق منتجات مزرعته من ثمار الخيار إثر تردي الأوضاع الاقتصادية والإغلاق الناتج عن انتشار فايروس كورونا، في الأراضي الفلسطينية. وباتت خطوة أبومقدم حديث الشارع الفلسطيني على الوسائل الاجتماعية.
وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، صور المزارع العشريني، وانقسموا بين "داعم ومستهجن".
وقال أبومقدم: "السيارة ثمرة تعبي واجتهادي، والمزرعة وثمارها نعمة من الله، لا يمكن رميها في النفايات". وأضاف: "مع الإغلاق المتواصل للأسواق الفلسطينية تعذر تسويق المنتج، ولا يوجد بديل سوى العمل على بسطه على قارعة الطريق".
ويوميا تنتج مزرعته نحو 1500 كيلوغرام من الخيار. وتابع: "قمنا بتوزيع المنتج مجانا على عدد كبير من السكان، لكن الأمر زاد عن الحد، الأمر الذي دفعنا إلى البيع على قارعة الطريق وبسعر أقل من التكلفة.. المهم ألا يذهب المنتج كنفايات".
وتفرض الحكومة الفلسطينية إغلاقا شاملا لليوم السادس على التوالي في الضفة الغربية؛ في محاولة للحد من انتشار فايروس كورونا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.