الرئيس تبون: الجزائر تقيم علاقات طيبة مع فرنسا بعيدا عن عقدة المستعمر السابق    الرئيس تبون: الجزائر لن ترسل قواتها إلى الساحل    الرئيس تبون يدعو إلى تغيير الذهنيات ويحذر من محاولات الثورة المضادة    «وجوب تمكين الشباب من المشاركة في صنع القرار»    جولة تعريفية لإعداد برنامج ترويجي لمنطقة الجلفة كوجهة سياحية بامتياز    الرئيس تبون يجري مقابلة مع مسؤولي بعض وسائل الاعلام الوطنية    إقامة صلاة الاستسقاء السبت المقبل    تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية    محكمة العدل الأوروبية تنظر في طعون جبهة البوليساريو    تمديد الحجر الجزئي المنزلي عبر 19 ولاية    3 روايات جزائرية في القائمة الطويلة    الحكومة تحت المراقبة    أمن الجزائر وتمتين ركائز استقرارها سبب وجود الجيش    تخصيص فضاء عرض مجاني ل30 مؤسسة ناشئة    صبّ المساعدات المالية للمعنيين بالكشف والكشف المضاد عن كورونا    استحداث 10 آلاف منصب بيداغوجي للشبه الطبيين    إطلاق الصيرفة النقالة في غضون 15 يوما    الشروع في بيع قسيمة السيارات 2021    سكان قصر الشلالة يحتجون للمرة الثانية    شجاعة واحترافية لخدّام الإنسانية    قرار مهم لمسابقات التوظيف    الفريق شنقريحة: توفير الظروف المناسبة والعوامل المواتية لمواجهة أي طارئ    أوامر لتسريع التغيير الجذري    «تونس سياحية» في الجزائر    عملان مسرحيان جديدان للكبار والأطفال    3 نصوص جزائرية في القائمة الطويلة للبوكر العربية    الأمم المتحدة تأمل في جمع 3,85 مليار دولار    442 نائب أوروبي يطالبون بتحرك بلدانهم لوقف الاستيطان الإسرائيلي    الحكم على الرئيس ساركوزي بثلاث سنوات سجنا    مؤشرات مالية ل2020 : السياسة النقدية سمحت بتحسين مستوى السيولة البنكية    الوزير الأول يدشن الثلاثاء مسرع الشركات الناشئة بالجزائر العاصمة    ترامب ينفي نيته تأسيس حزب جديد    فسخ عقود خمسة لاعبين بالتراضي    «تخزين بعض المواد الواسعة الاستهلاك وراء ارتفاع الأسعار»    خدمات لم ترتق إلى طموح الطلبة    الإطاحة بعصابة السطو على المنازل    الورثاني يضيع الداربي ومترف وصايلع في تربص المنتخب العسكري    بن دومة ينجح في التجارب مع الأهلي الإماراتي    الشرطة الإسبانية توقف بارتوميو    الشروع في تطبيق برنامج الحساب الذهني « السوروبان »    قصائد ورسومات في تظاهرة «لقاء ،كاتب وفنان »    جائزة «عثمان باي الكبير» للاحتفاء بذكرى تحرير وهران    تعيين أمين زوبيري رئيسا شرفيا    الاتحادية تقترح تاريخ 17 أفريل لانطلاق الموسم    6 مؤسسات إقتصادية كبرى تعرض فرص التكوين لفائدة الطلبة    وصول حصة ب7200 جرعة من لقاح «سينوفارم» الصيني    جرعة حياة    بوعيشة يكتب عن "بوحجار"    شباب بلوزداد مطالب بالتدارك أمام الهلال السوداني    القطني تصدر "ريح في أذن المنفى"    دوري الأبطال.. مُدافع مولودية الجزائر في التشكيلة المثالية للجولة الثانية    الحجابُ ومقاييس إبليس!    وجُعِلَتْ قُرَّة عَينِي في الصلاة    الحكم ب3 سنوات على الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي منها سنة واحدة نافذة    العالم العربي على موعد مع ظاهرة فلكية هذا الأربعاء    هذا آخر ما قالته الفنانة أحلام الجريتلي قبل وفاتها!    ما هو اللوح المحفوظ.. وما المكتوب فيه؟    طريق لن تندم عليه أبدا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الاتحادية لم تحرص على الظهور بوجه لائق في المونديال
المدرب الوطني الأسبق لكرة اليد، الجيلالي مكي:
نشر في المساء يوم 26 - 01 - 2021

قال مكي الجيلالي مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد سابقا، إنه لم يتفاجأ بمردود الفريق الوطني في بطولة العالم التي تشرف على نهايتها بمصر، مؤكدا أن زملاء المتألق عبدي ذهبوا ضحية نقص التحضيرات، وغياب التخطيط لمصلحة الكرة الصغيرة في بلادنا أولا، وبعدها المنتخب الوطني، وخصوصا الحرص على الظهور بمستوى لائق في موعد هام كبطولة العالم.
صرح مكي ل "المساء" مقيّما مردود الفريق الوطني قائلا: "قبل أن نتأسف على مستوى الفريق الوطني في بطولة العالم، نتأسف على حال كرة اليد في بلادنا من منافسة مجمدة وأندية عاطلة عن العمل، مع العلم أن التحضير لمثل هذه المواعيد العالمية يتم في البطولات المحلية. صحيح أن وباء "كورونا" أوقف النشاط، لكن كان ممكنا جلب اللاعبين الواعدين من البطولة المحلية، والذين كان بمقدورهم تدعيم صفوف الفريق الوطني، وإخضاعهم لإعداد مناسب، مع احترام صارم للبرتوكول الصحي. أظن أن الاتحادية لم تدافع كما ينبغي عن مستقبل كرة اليد، اللعبة الثانية من حيث الشعبية، أمام الهيئات الرياضية في البلاد". وأضاف: "من غير المعقول الإعداد لبطولة عالم بتحضير مناسباتي، وقد ظهرت آثار ذلك في المباريات الرسمية؛ فوز بشق الأنفس أمام المغرب بفضل الحرارة في اللعب. ويجب الاعتراف كذلك بأن منتخبنا استفاد من الأخطاء القاتلة التي ارتكبها المنافس المغربي، وانهيار أمام إيسلندا. والحقيقة أن تحضير الفريق الوطني للمونديال تم في الدور الأول. والدليل في الوجه المغاير الذي ظهر به في الدور الثاني، والمقابلة المشرّفة أمام فرنسا، والانهزام بفارق ضئيل أمام منتخب سويسرا، الذي كان في المتناول لو أرحنا لاعبينا الأساسيين من قبل، ولم نكتف بالاعتماد على مجموعة من 10 لاعبين فقط عوض 20 تنافسيّين".
يجب القضاء على انحرافات كرة اليد
وعدّد المدير الفني لمولودية وهران ما قال عنه "الانحرافات التي لحقت كرة اليد الجزائرية، وأثرت على مستواها داخل البلاد، وفي المحافل الدولية ". وواصل: "أهملنا الاستمرارية في العمل والتكوين على مستوى الفئات الصغرى، مع علمنا أنهما الأساس في تكوين منتخب جيد. ولنا في فريقي السابق مولودية وهران أوضح مثال؛ إذ سقط سقوطا حرا، وتردّى حاله بعدما تخلى عن الاعتناء بالقاعدة. وبالمقابل يبهر المنتخب المصري منذ سنوات؛ فهو يجاري أعتى المنتخبات في اللعبة بفضل تكوينه المستمر للاعبي المستقبل. ونحن إذا أردنا أن ننفض الغبار عن كرة اليد الجزائرية، علينا أن نعمل انطلاقا من الأساس، ونمنح مسؤولية تكوين قاعدة كرة اليد لمكونين أكفاء، وتغيير الاستراتيجية المعتمدة؛ فجميع المنتخبات تعمل بجد، ولا تترك للصدفة والعشوائية مكانا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.