دراسة حديثة: العالم يشهد ظهور ملياردير كل يومين    وزارة الصحة: 11 مليون إمرأة بالجزائر بلغت سن الزواج    حرب الأرقام    تسهيل الحصول على العقار والتكوين المستمر، عاملان حاسمان للنهوض بالقطاع    أسعار السيارات “رايحة تريب”.. وانتظروا المفاجأة!    الشروع في ربط 27 ألف مؤسسة تربوية و4 آلاف مؤسسة صحية    الأسرة الإعلامية بوهران تحت الصدمة    عرض التجربة الجزائرية في المصالحة الوطنية    عامل بالسكك الحديدية.. عون إدارة ومسير ملبنة يطمحون للقب «رئيس الجمهورية»    سعداوي: لو إستطعت الحرڤة لفعلت في الثمانيات    من داخل المركبات بحسين داي    للمخرجة الجزائرية‮ ‬ياسمين شويخ‮ ‬    بجائزة‮ ‬يمينة مشاكرة    من قوات حفظ السلام    خلال سنة‮ ‬2018    أكد امتناعه عن الحضور لأسباب بروتوكولية فقط    بعد فوزه على أهلي‮ ‬بنغازي    البطولة العربية للأندية لكرة الطائرة    في‮ ‬إطار حملة الحرث والبذر    غارة جديدة على دمشق من قبل الصهاينة‮ ‬    الدالية تتحدث عن إستصدار البطاقة الاجتماعية للسكان قريباً‮ ‬وتكشف‮: ‬    لوح: جرائم تحويل الأموال إلى الخارج لا تتقادم    للمرة الرابعة توالياً    إثر عملية بحث وتمشيط واسعة‮ ‬    الصين تعزز تواجدها بالجزائر    ترشيح 10 مشاريع جزائرية    توقيع عقد لتوسيع الميناء البترولي بسكيكدة    تنديد صحراوي بمصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاق الصيد    الفلاح غير مسؤول عن إتلاف البرتقال    عمادة الأطباء تدعو لحوار حقيقي لتفادي هجرة الأطباء ويؤكد :    ماي من جديد أمام البرلمان لعرض خطة بديلة للبريكست    نهضتنا الحضارية بين الأفكار الخاذلة والأفكار المخذولة    قمة نارية بسطيف وداربي واعد بين بارادو والحراش    مالك بن نبي: وصراع الأفكار الإيديولوجية المحنطة - الحلقة الثامنة-    فضل بر الوالدين    من أذكار الصّباح والمساء    حماس تحذّر الاحتلال من إغلاق مدارس أونروا شرقي القدس    رئيس الائتلاف السوري: المنطقة الآمنة ملاذ للمدنيين    إيبولا يفتك ب370 شخصا في الكونغو    مسجلون لم يحصلوا على بطاقة الناخب منذ المواعيد السابقة    وصف الجنة وأبوابها و كيفية الدخول إليها و صفات أهل الجنة    « أنطونيو بويرو باييخو» .. وجه آخر    « المسرح .. ومرايا عاكسة ...»    نحن مؤسسة مواطنة ولا يوجد زعيم في العمل الثقافي    «كناص» تعوض 700 مليار سنتيم للمؤمنين    محطم المركبات بداعي السرقة بحي السلام في قفص الاتهام    نفوق 400 رأس ماشية و900 إصابة    جني 16 ألف قنطار من الزيتون    إنجاز مشروع رياضي طموح الإدارة    تأكيد على ترسيم الصعود    مباراتان ضد الحراش وحجار    جرأة لجنة تحكيم لمسرح سقيم    20 ألف تلميذ مصاب بقصر النظر و 10 آلاف آخرون بحاجة لمعالجة الأسنان    مناقشة واقع الكتاب الأمازيغي وتحدياته    قرابة 10 أسابيع بدون هزيمة    لقاء التأكيد أمام غزلان الصحراء    دب قطبي يروع غواصة نووية    الحمام يقتل شخصين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نعم لإعدام قتلة الأطفال
نشر في أخبار اليوم يوم 24 - 08 - 2018

قال إن تغييرات الجيش من صلاحيات الرئيس.. ولد عباس:
**
* قضية مقتل سلسبيل: وكيل الجمهورية يعد بتطبيق القانون
قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أن قاتلي الأطفال ليس لهم حق في الحياة في تعليقه على مقتل الطفلة سلسبيل قبل أيام بوهران مشددا على أن الحزب العتيد يقف في صف الجزائريين المطالبين بإعدام هؤلاء الوحوش البشرية الذين تحوّلوا إلى مصدر لبثّ الرعب في نفوس الصغار والكبار على السواء.
وحسب ما أورده موقع سبق برس فقد أكد ولد عباس في تصريح لقناة النهار الفضائية الخاصة أن الأفلان يدعم تنفيذ حكم الإعدام ضد مختطفي الأطفال.
من جهة أخرى قال ذات المتحدث إن التغييرات الأخيرة التي عرفتها المؤسسة العسكرية أمر عادي يدخل في إطار صلاحيات رئيس الجمهورية كوزير للدفاع وقائد أعلى للقوات المسلحة.
وفي سياق آخر كشف ولد عباس أن الأفلان تلقى اتصالات من العديد من جمعيات المجتمع المدني التي تريد الانخراط في مباردة التقوية الجبهة الاجتماعية التي دعا إليها رئيس الجمهورية في رسالته بمناسبة يوم المجاهد مشبها نداء الرئيس بنداء نوفمبر في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
فيما أعلن الأمين العام للأفلان عن لقاء قريب سيجمع الشركاء السياسيين لتقوية الجبهة الشعبية.
وعاد ولد عباس إلى قرار رئيس الجمهورية بخصوص إقامة متحف للمغني معطوب الوناس معتبرا أن القرار يدخل ضمن المصالحة الوطنية التي شرع فيها رئيس الجمهورية منذ 1999 مذكرا بقرار الرئيس القاضي إعادة الاعتبار لكل المجاهدين والشهداء الذي تم تهميشهم في وقت سابق على غرار عبان رمضان.
كما قال زعيم الأفلان أن هذا القرار سيخرج القضية من التجاذبات السياسوية التي دائما ما تستغل مثل هذه القضايا مثلما أخرجت قضية اللغة الأمازيغية.
وفي سياق آخر أكد وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران يوم الخميس أن القانون سوف يأخذ مجراه فيما يتعلق بقضية مقتل الطفلة زحاف سلسبيل التي عثر على جثثها الأحد الماضي بحي الشهداء حسب ما أفاد به بيان لوزارة العدل.
ونقل ذات المصدر رد وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران على ما يتم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص قضية الطفلة سلسبيل حيث أكد أن التحريات المباشرة من طرف مصالح الأمن تحت إشرافنا توصلت في ظرف قياسي إلى إلقاء القبض على شخصين مشتبه تورطهما في ارتكاب تلك الجريمة وأنه قد تم تقديم المشتبه فيهما أمام العدالة .
وأضاف أن السيد قاضي التحقيق أمر بإيداعهما الحبس المؤقت على ذمة التحقيق مشددا على أن القانون سوف يأخذ مجراه .
للإشارة فإن الأمر يتعلق بالجاني (خ. ع) البالغ من العمر 18 سنة وشخص آخر (ش. ع) تورّط في نقل الجثة بواسطة عربته نحو المكان الذي تم فيه العثور عليها.
ووفق نتائج التحريات فإن الجاني قام باستدراج الطفلة ليعتدي عليها جنسيا قبل أن يقدم على التخلص منها لكي لا يكتشف أمره.
وقد تم العثور على جثة الطفلة سلسبيل البالغة من العمر 9 سنوات في حدود الساعة الواحدة من صباح الأحد الماضي بوهران بعد أن أعلن عن اختفائها صبيحة يوم السبت ووجد أعوان مصالح الحماية المدنية جثة الطفلة بحي الشهداء التابع لبلدية بئر الجير (شرق مدينة وهران) داخل كيس بلاستيكي من الحجم الكبير قرب مستودع للسيارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.