لمنح الثقة للحكومة الجديدة    المغرب تتوج بلقب شمال إفريقيا    المكتب الفيدرالي‮ ‬يرفض تأجيل الجولة    لمقاولي‮ ‬المؤسسات المصغرة    رئيس الجمهورية‮ ‬يتعهّد بتحقيق ما تبقى من مطالبه‮ ‬    فيما تم توقيف‮ ‬38‮ ‬حراڤاً‮ ‬من جنسيات مختلفة    عودة الرحلات تدريجياً‮ ‬في‮ ‬المطارات    استفاد منها أزيد من‮ ‬250‮ ‬شخص بتيسمسيلت‮ ‬    العاصمة بدون ماء‮!‬    بصيغة الترقوي‮ ‬العمومي    تبسة    الضغط ونقص الإمكانيات‮ ‬يزيد من معاناتهم‮ ‬    إثر فتح هذا البلد لقنصلية مزعومة في‮ ‬مدينة العيون    تخص ثلاث قضايا‮ ‬    «الحراك» حمى البلاد من الانهيار والحذر من الاختراق    جثمان الأديب يحياوي يواري الثرى بمسقط رأسه في عين الخضراء    قال أنها تنسف كل مبادرة للحل العادل للقضية الفلسطينية‮.. ‬قوجيل‮: ‬    الوزير بومزار‮ ‬يرافق الصحفيين    سنة كاملة لحراك رسم معالم جزائر جديدة وحارب الفساد    ألمانيا تحذر من تهديد أمني من اليمين المتطرف    وزارة الخارجية تستدعي سفير الجزائر بأبيدجان للتشاور    كورونا: الصحة العالمية تحذر من "مشكلة خطيرة" ووزيرة أكرانية في الحجر الصحي    مشنوق داخل إسطبل    إنقاذ خمسة مختنقين بالغاز    مسابقة لأحسن المشاريع التنموية    “إير آلجيري” تستأنف رحلاتها الدولية والداخلية    إعادة دفن رفات أربعة شهداء    تراجع فاتورة استيراد الجزائر للمواد الغذائية بأكثر من 501 مليون دولار    الإمارات تتكفل بإجلاء رعايا عرب من ووهان الصينية    شروط البناء    الوحدة الإنتاجية لإدارة السجون نموذج رائد    جهاز المراقبة ضد الجراد الجوال في حالة نشاط    عامان حبسا لشخصين زرعا الرعب بالحي الفوضوي    244 قرص مهلوس من مختلف الأنواع    هريات لتعويض لڤرع وشاوطي إحتياطي    « لوما » في العاصمة من أجل العودة غانمة    الانتقال الطاقوي بالجزائر محور ملتقى دولي بجامعة مستغانم    مخرجون شباب يبدعون في تصوير الثورة الجزائرية    « الدّلاطنة» لإبداعات الشباب الحرّ قريبا على ركح وهران    تحسيس الشباب بالتسامح والتعايش اللغوي والأخوة    تسليم جوائز صالون بايزيد عقيل الثقافي    داربي الغرب بدون جمهور    رزيق يلتقى ممثلين عن شُعب إنتاجية في عدة قطاعات    احتجاج على هامش الربح و منع البيع المشروط    العائلة تربط الحالة باللقاح ومديرية الصحة تفند    كورونا.. أنباء سعيدة من الصين ومخيفة في إيطاليا    المدافعة عن فرنسا بامتياز وخادمة المستعمر    ثقافة التبليغ في حالة الشهادة على الجريمة غائبة    التركيز على رقمنة الخدمات    نقاط قسنطينة حتمية للتدارك    تطليق السلبيات    مواجهة بين قطبي الترتيب العام في بسكرة    ويل لكل أفاك أثيم    هزة أرضية بشدة 4.3 بجيجل    ترفع    نبضنا فلسطيني للأبد    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سنبارك أي قرّار يتخذه بوتفليقة
نشر في أخبار اليوم يوم 06 - 01 - 2019


جدّد دعوته له إلى الترشح.. غول:
سنبارك أي قرّار يتخذه بوتفليقة
أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر (تاج) عمار غول أمس السبت بالجزائر العاصمة أن تشكيلته السياسية ستؤدي دورا محوريا وأساسيا خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة مجددا دعوته للرئيس عبد العزيز بوتفليقة من أجل الترشح للاستحقاق المقبل مشيرا إلى أن الحزب سيبارك أي قرّار يتخذه بوتفليقة .
وقال السيد غول خلال افتتاحه للدورة الأولى للمجلس الوطني للحزب المنعقد بعد المؤتمر الأول للحزب أن حزبه يريد أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة عرسا وطنيا ولبنة في تقوية مكاسب الوطن مشددا على أن الحزب سيؤدي دورا محوريا وأساسيا خلال هذا الاستحقاق.
وبعد أن أكد دعمه الثابت والمستمر لرئيس الجمهورية جدد رئيس الحزب دعوته للمجاهد عبد العزيز بوتفليقة من أجل مواصلة قيادة للبلاد والترشح للاستحقاق المقبل في موعده مضيفا أن الحزب سيبارك ويدعم أي قرار يتخذه الرئيس بوتفليقة .
وفي حديثه عن مبادرة الإجماع الوطني التي يدعو إليها الحزب أوضح السيد غول أن شكل الإجماع الوطني لا يهم بقدر ما يهم مضمونه ونتائجه من أجل بناء الجزائر مشيرا إلى أن هذا الفضاء الذي قد يكون عبارة عن ندوة أو لقاء وطني أو جلسات ينبغي أن يكون صالحا لكل زمان ومكان وأن تذوب في أحضانه كل الأطروحات والمبادرات دون فرض أي وجهة نظر كما أنه من الطبيعي أن تؤطره الدولة وأن يكون تحت رعاية رئيس الجمهورية .
وتطرق رئيس الحزب إلى أهم أهداف مبادرته التي ترمي --كما قال-- إلى استيعاب المرحلة ومواكبة التطورات وإيجاد الحلول للإشكالات المطروحة مع تثمين الإنجازات واستدراك النقائص ورفع التحديات بالإضافة إلى صد المخاطر وتعزيز الثقة والانتماء للوطن وتحصين الجزائر من كل الأجندات التي تستهدفها والقضاء على كل الأفكار الهدامة التي تريد تكسير الوحدة الوطنية علاوة على بناء الجزائر بسواعد كل أبنائها .
وقال ذات المسؤول الحزبي أن تجميع أبناء الوطن يعتبر واجبا مقدسا مؤكدا على ضرورة توفير جو هادئ لحل المشاكل المطروحة .
وشدد في هذا الصدد على أن حزب تاج يتميز بخطاب مسؤول وقراراته مدروسة وتراعي مصلحة الوطن ولا ينطلق من فراغ كما لا تستهويه المجادلات الجانبية والعقيمة .
للإشارة فإن الدورة الأولى للحزب تناقش رؤية الحزب للجزائر في آفاق 2050 وتدرس الخطوط العريضة للخطة الخماسية للحزب 2019-2024 وكذا برنامجه السنوي خلال 2019.
وتأتي هذه الدورة عقب انعقاد المؤتمر الوطني الأول للحزب الذي شهد تجديد الثقة في رئيس الحزب عمار غول لعهدة جديدة.
حنون: يمكن تحقيق إنجازات رغم تعقيدات الوضع
كشفت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أمس السبت بالجزائر العاصمة عن اجتماع مرتقب للجنة المركزية لتشكيلتها السياسية خلال شهر جانفي الجاري لانتخاب أعضاء المكتب السياسي وكذا رسم خطة عمل لتجسيد لوائح وأهداف المؤتمر السابع المنعقد في ديسمبر الفارط.
وقالت السيدة حنون في كلمة لها خلال اشرافها على لقاء أعضاء اللجنة المركزية لولايات الوسط ان اللجنة المركزية لحزب العمال ستجتمع خلال شهر جانفي الجاري من أجل انتخاب مكتب سياسي جديد ورسم خطة عمل لتجسيد أهداف ولوائح المؤتمر السابع الأخير منها ضم 100 ألف مناضل جديد في صفوف الحزب واصفة مؤتمر حزبها ب الناجح وأنه يشكل انتصارا للتعددية الحزبية والسياسية .
من جانب آخر أشادت السيدة حنون بسياسة الدولة الرامية إلى خلق مناصب عمل في بعض القطاعات وترسيم أزيد من 170 ألف عامل في مناصب دائمة وكذا الإنجازات المسجلة في قطاع السكن لاسيما اطلاق صيغة الايجاري الترقوي مشيرة إلى أن هذه الإنجازات تؤكد أنه يمكن تحقيق انتصارات رغم تعقيدات الوضع .
وفي سياق منفصل اعتبرت السيدة حنون أن استدعاء رئيس الجمهورية للهيئة الناخبة سيضع حدا لكافة التأويلات وسيسمح لكل طرف بتحديد موقفه مشيرة إلى أنه سواء تم تنظيم الانتخابات الرئاسية في آجالها أم لا فان انتخاب الجمعية التأسيسية هو المخرج الوحيد للوضعية الحالية للبلاد .
وعلى الصعيد الدولي انتقدت ذات المسؤولة تزايد الحروب والصراعات خلال سنة 2018 وكذا تعميم التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لبعض الدول وانخفاض أسعار البترول بهدف إنقاذ النظام الرأسمالي المتوحش .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.