العربي ونوغي مديرا عاما جديدا لوكالة النشر والإشهار    وزير التربية : سنفصل في مصير الموسم الدراسي بإشراك النقابات    تعليمات خاصة لإعادة جدولة ديون المؤسسات العمومية وبعض المؤسسات الخاصة    تحويل 4 مليار دينار من نفقة الاحتياط إلى ميزانية وزارة الصحة        الوالي يؤكد ان الاعلان عن الاصابات من صلاحيات وزارة الصحة    فرنسا: 1873 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحد    كورونا : جراد يأمر بتوفير الظروف لتسيير التبرعات    الجزائر تدعو منتجي النفط إلى اتفاق شامل وواسع وفوري لخفض الإنتاج    تحديد نسب ومبالغ أتاوى الملاحة الجوية    بن العمري يرد على إدارة الشباب برسالة مشفرة !!    استلام أول طلبية لوسائل الحماية من فيروس كورونا قادمة من الصين    وزير الصحة: وفرنا 300 ألف علبة من "الكلوروكين"    تخصيص 3 فضاءات إضافية لإستقبال الأشخاص بدون مأوى بالعاصمة    استمرارية الخدمات طوال فترة الحجر الصحي    شبكة إجرامية في قبضة الأمن الحضري الأول بالبرواقية    طلبت من اللاعبين الجدية في التدريبات الفردية    الريال يقترح حلولا لعودة «الليغا»    وضع الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية تحت وصاية وزير المؤسسات الصغيرة    دخول أنبوب غاز جديد حيز الخدمة بحاسي الرمل “GR7”    رئيس المجلس الشعبي الوطني يعزي الشعب الصحراوي في رحيل القائد أمحمد خداد    تيسمسيلت :توزيع 2.400 طرد غذائي على الأسر المعوزة    المديرية العامة للضرائب تقر تسهيلات للمؤسسات    ولاة الجمهورية يتبرعون بشهر واحد من راتبهم لمكافحة كورونا    بلايلي يطالب بفسخ عقده مع الأهلي السعودي    “فرانس فوتبول” تنصح مرسيليا بالتعاقد مع إسلام سليماني لهذه الأسباب    8 أشهر حبسا نافذا في حق الصحافي سفيان مراكشي    البيّض: برنامج ثقافي عن بعد للأطفال    تجميد تصوير الأعمال السينمائية والوثائقية    الدكتور عبد الكريم بن عيسي: فشل العروض المسرحية سببها عدم إدراك صناعها ل”ميقاعية العرض المسرحي”    الكرملين يحذر من زيادة حجم إنتاج النفط    المرأة في الفكر الإرهابي    هل صحيح أن السياسات الخارجية الأمريكية بدون أخلاق؟    كورونا لم يشفع لأطفال فلسطين من بطش الاحتلال    أحكام من 6 أشهر إلى 8 سنوات سجنا نافذا ضد مروجي المخدرات في القصر ببجاية    مكتب بريدي متنقل لتقديم خدمات للموظفين في مقر عملهم بأدرار    خط موريس.. بعد الموت، الحياة تنبعث من جديد في تلمسان    عطال أكبر المستفيدين من توقف المنافسة    باتنة: انطلاق قافلة مساعدات خيرية اتجاه ولاية البليدة    محرز يوجه رسالة مؤثرة!    العاهل المغربي يعفو عن 5654 معتقلا خوفا من تفشي كورونا    17 دولة لم يصلها الوباء    ترامب يقيل المسؤول الاستخباراتي الذي حرّك الدعوى لعزله    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    وزارة التربية تعلن عن الرزنامة    .. الاستهتارُ القاتل    توزيع مواد غذائية على 700 عائلة معوزة و متضررة من كورونا    الممثلة أمينة بلحسين من وهران : « الحجر المنزلي قربني أكثر من عائلتي»    توقيف 52 مهربا وحجز مواد غذائية وتنظيف ووقود    "لوندا" تمنح مساعدات للفنانين المتوقفة نشاطاتهم    فتح باب التقديم لمنحة تطوير الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة    لغة الجسد على الخشبة لا تلغي الحوار بل ترفض الثرثرة    هذه حلولي لتجاوز مشاكل كورونا رياضيّاً    وزارة الشؤون الدينية تؤكد جوازه:    جواز التعجيل بإخراج زكاة المال قبل بلوغ الحول    المحبة من شروط لا إله إلا الله    هذا خلق الله (وقفة مع فيروس كورونا)    علماء الجزائر: لا تستهينوا بالحجر المنزلي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تركي يجول على 34 بلدا تضامنا مع مصابي متلازمة داون
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 06 - 2019

قام المواطن التركي آدم تشولاق بجولة على متن دراجته النارية شملت 34 بلدا في أوروبا وآسيا تضامنا مع مصابي متلازمة داون ولزيادة التوعية بهم قاطعا أكثر من 44 ألف كيلومتر.
وقبل 7 سنوات قرر تشولاق التفرّغ للعمل من أجل زيادة التوعية حول المصابين بالمرض وذلك عبر طواف بلدان عدة على متن دراجته النارية بالتعاون مع جمعية متلازمة داون التركية.
بداية الجولة كانت من سواحل رأس الشمال في النرويج أقصى شمالي أوروبا ومن ثم توجّه إلى المكان الذي غرقت فيه الفرقاطة العثمانية أرطغرل قبالة سواحل مدينة كوشيموتو اليابانية.
دافع تشولاق نحو مشروعه هذا كان شقيقه أردم المصاب بمتلازمة داون في محاولة منه لإيصال أصوات نظرائه المصابين بالمرض نفسه إلى العالم.
وقام المواطن التركي خلال المحطات التي مرّ بها في جولته الآسيوية بإهداء المصابين بالمتلازمة القهوة التركية وقلادة لدفع الحسد وأجرى معهم مقابلات قام بنشرها لاحقا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي الوقت الذي يطوف فيه تشولاق بلدانا مختلفة تضامنا مع مصابي متلازمة داون فإنه ينقل التراث والثقافة التركية أيضا إلى الأماكن التي يمر بها حاملا على عاتقه منصب السفير المتطوع.
وبعد قضائه قرابة عامين على متن دراجته متجولا في بلدان شتى عاد تشولاق إلى بلده تركيا لتحديد مسارات جديدة إلى بلدان أخرى والقيام بالتحضيرات اللازمة من أجل ذلك.
و قال إن مشروع زيادة التوعية بمصابي متلازمة داون الذي أطلقه بالتعاون مع جمعية مصابي متلازمة داون التركية كان حلمه منذ سنوات.
وأضاف أنه مرّ ب 25 بلدا أثناء جولته الأوروبية زار خلالها الجمعيات المعنية بمصابي متلازمة داون والتقى المصابين بالمرض وقدم لهم هدايا جلبها من تركيا.
وأوضح أن بداية انطلاقه كانت في 30 اوت 2017 حيث اتجه نحو أوروبا ليمرّ بدول البلقان وكرواتيا وإيطاليا وسويسرا والدنمارك وصولا إلى رأس الشمال في النرويج.
وأشار تشولاق إلى أنه قطع 19 ألف كيلومتر خلال جولته الأوروبية التي شملت 25 بلدا.
وأفاد أنه قابل خلال جولته الأوروبية أكثر من 50 مصابا بمتلازمة داون والتقى 20 جمعية معنية بهذا المجال.
وتابع: خلال لقائي مصابين متلازمة داون كنت أوجه إليهم 5 أسئلة رئيسية هي: ما اسمك؟ ماذا تعمل؟ وما توقعاتك المستقبلية؟ ما أكثر شيء يسعدك؟ ما الشيء الذي يحزنك؟ وقمت بجمع إجاباتهم في مقطع مصوّر نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي .
وأضاف تشولاق أنه عاد إلى بلاده عقب اختتام جولته الأوروبية ليمكث فيها فترة قصيرة قبل الانطلاق في جولته الآسيوية متوجها نحو مدينة كوشيموتو اليابانية حيث غرقت الفرقاطة العثمانية أرطغرل .
وذكر أن جولته الآسيوية كانت أصعب مقارنة بنظيرتها الأوروبية مبينا أنه واجه بعض الصعوبات البيئية والقانونية خلالها.
وأردف: مررت خلال جولتي الآسيوية ب 9 بلدان هي جورجيا وأذربيجان وكازاخستان وأوزباكستان وطاجيكستان وقرغيزستان ومنغوليا وروسيا وصولا إلى اليابان. وقطعت خلالها مسافة 25 ألف كيلومتر .
ولفت المواطن التركي إلى اضطراره للعمل في اليابان قرابة شهرين ونصف شهر من أجل تأمين مصاريف عودته إلى تركيا.
وفي ختام حديثه أفاد تشولاق أن هدفه من قطعه أكثر من 44 ألف كيلومتر هو زيادة التوعية بمصابي متلازمة داون والمساهمة في التعريف بالثقافة التركية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.