حركة البناء متمسكة بهيئة مستقلة لضمان رئاسيات شفافة ونزيهة    دحمون يستمع إلى انشغالات ممثلي جمعية متقاعدي الجيش    بلماضي يستدعي دراوي لتربّص المنتخب المحلي    بن ناصر يسجل ظهوره الأول مع ميلان كبديل أمام أودينيزي    رهانات التكوين ومخطط التنمية بعين الدفلى    المكافأة على المعروف والشّكر عليه    الله نور السّماوات والأرض    الفريق ڤايد صالح يشرف على تنفيذ تمرين الرمايات بالصواريخ    حادث مروّع بالطريق السيار عند مدخل الشلف    جونسون يحض ترامب على إزالة العوائق من أمام الشركات البريطانية    مقتل 12 قرويا في هجوم إرهابي لبوكو حرام على الحدود مع نيجيريا    برنامج لاستحداث 11 مقبرة جديدة بالعاصمة    «براغيث» في مسرح الهوّاة بمستغانم ومهرجان الجريد بتونس    مكتتبو برنامج «عدل 2» يقرّرون وقفة احتجاجية    تايوان في طوارئ لمواجهة إعصار «بايلو» المرعب    التوقيع على خارطة طريق للتعاون الثنائي بين الجزائر وساو تومي    العرض العالمي الأول للفيلم ضمن قسم أيام فينيسيا    دحمون ينصب المدير الجديد للأمن الوطني (صور )    وزارة التربية تنشر المدونة الرسمية للأدوات المدرسية للموسم 2019/2020    انفراج ازمة شركات المسجونين    مانشستر سيتي يتقدم للمركز الثاني    بلمداح: وزراء في السجن ووزيرة تستقيل حلم تحقّق !!    ” كورتاج” عرس يتحول ل مأتم    بالفيديو: سليماني يعود إلى ممارسة هوايته المفضلة في أول لقاء مع موناكو    الجزائر: التضخم بلغ نسبة 7ر2% على أساس سنوي إلى غاية شهر جويلية 2019    لا أزمة في الحليب    سوناطراك الأولى إفريقيا    سليماني يسجل أول هدف له مع موناكو    5 فنانين في تظاهرة “أيام معسكر شو” للمونولوج بمعسكر    الوفاق يتعثر بميدانه و "البرايجية" يتفوقون في بلعباس    جيجل تحقق انتاجا ” قياسيا” في القمح والشعير    إحالة ملفات أزيد من 20 مستثمرا بالعاصمة على العدالة    برشلونة يتبرأ من ملاحقة نجم جوفنتوس    والي العاصمة:اجراءات جديدة لضمان دخول مدرسي مريح    تفكيك شبكة دعارة تتكون من 06 اشخاص بينهم فتاتين بتبسة    أمطار رعدية مرتقبة على ولايات شرقية داخلية    حسب خلية الاتصال بمركب "توسيالي" للفولاذ بوهران    خلال لقاء فريقه ضد تيليكوم جيبوتي    يملكون صفة ضابط الشرطة القضائية‮ ‬    بعد ضغوط أوروبية على رئيس البرازيل    بعد قبول أربعة طعون‮ ‬    منذ منتصف شهر أوت الجاري    3‭ ‬ملايين شخص بحاجة لمساعدات‮ ‬    أغلبهم من ذوي‮ ‬الأمراض المزمنة‮ ‬    توقيف المرشح للرئاسيات نبيل قروي بتهمة الفساد    «سبيل»    ماكرون يدعو لتفادي نشوب حرب تجارية    الجمهور يرقص على إيقاع الموسيقى السطايفة والراي    «مؤسستنا تتعامل مع كبريات الشركات البترولية العالمية»    "تفضّلي يا آنسة" في المسابقة الرسمية    صالون الطفل وكتاب الشباب    18 نصا قصصيا بالعربية والإنجليزية    وصول الفوج الأول من حجاج أدرار إلى مطار سيدي محمد بلكبير    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تركي يجول على 34 بلدا تضامنا مع مصابي متلازمة داون
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 06 - 2019

قام المواطن التركي آدم تشولاق بجولة على متن دراجته النارية شملت 34 بلدا في أوروبا وآسيا تضامنا مع مصابي متلازمة داون ولزيادة التوعية بهم قاطعا أكثر من 44 ألف كيلومتر.
وقبل 7 سنوات قرر تشولاق التفرّغ للعمل من أجل زيادة التوعية حول المصابين بالمرض وذلك عبر طواف بلدان عدة على متن دراجته النارية بالتعاون مع جمعية متلازمة داون التركية.
بداية الجولة كانت من سواحل رأس الشمال في النرويج أقصى شمالي أوروبا ومن ثم توجّه إلى المكان الذي غرقت فيه الفرقاطة العثمانية أرطغرل قبالة سواحل مدينة كوشيموتو اليابانية.
دافع تشولاق نحو مشروعه هذا كان شقيقه أردم المصاب بمتلازمة داون في محاولة منه لإيصال أصوات نظرائه المصابين بالمرض نفسه إلى العالم.
وقام المواطن التركي خلال المحطات التي مرّ بها في جولته الآسيوية بإهداء المصابين بالمتلازمة القهوة التركية وقلادة لدفع الحسد وأجرى معهم مقابلات قام بنشرها لاحقا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي الوقت الذي يطوف فيه تشولاق بلدانا مختلفة تضامنا مع مصابي متلازمة داون فإنه ينقل التراث والثقافة التركية أيضا إلى الأماكن التي يمر بها حاملا على عاتقه منصب السفير المتطوع.
وبعد قضائه قرابة عامين على متن دراجته متجولا في بلدان شتى عاد تشولاق إلى بلده تركيا لتحديد مسارات جديدة إلى بلدان أخرى والقيام بالتحضيرات اللازمة من أجل ذلك.
و قال إن مشروع زيادة التوعية بمصابي متلازمة داون الذي أطلقه بالتعاون مع جمعية مصابي متلازمة داون التركية كان حلمه منذ سنوات.
وأضاف أنه مرّ ب 25 بلدا أثناء جولته الأوروبية زار خلالها الجمعيات المعنية بمصابي متلازمة داون والتقى المصابين بالمرض وقدم لهم هدايا جلبها من تركيا.
وأوضح أن بداية انطلاقه كانت في 30 اوت 2017 حيث اتجه نحو أوروبا ليمرّ بدول البلقان وكرواتيا وإيطاليا وسويسرا والدنمارك وصولا إلى رأس الشمال في النرويج.
وأشار تشولاق إلى أنه قطع 19 ألف كيلومتر خلال جولته الأوروبية التي شملت 25 بلدا.
وأفاد أنه قابل خلال جولته الأوروبية أكثر من 50 مصابا بمتلازمة داون والتقى 20 جمعية معنية بهذا المجال.
وتابع: خلال لقائي مصابين متلازمة داون كنت أوجه إليهم 5 أسئلة رئيسية هي: ما اسمك؟ ماذا تعمل؟ وما توقعاتك المستقبلية؟ ما أكثر شيء يسعدك؟ ما الشيء الذي يحزنك؟ وقمت بجمع إجاباتهم في مقطع مصوّر نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي .
وأضاف تشولاق أنه عاد إلى بلاده عقب اختتام جولته الأوروبية ليمكث فيها فترة قصيرة قبل الانطلاق في جولته الآسيوية متوجها نحو مدينة كوشيموتو اليابانية حيث غرقت الفرقاطة العثمانية أرطغرل .
وذكر أن جولته الآسيوية كانت أصعب مقارنة بنظيرتها الأوروبية مبينا أنه واجه بعض الصعوبات البيئية والقانونية خلالها.
وأردف: مررت خلال جولتي الآسيوية ب 9 بلدان هي جورجيا وأذربيجان وكازاخستان وأوزباكستان وطاجيكستان وقرغيزستان ومنغوليا وروسيا وصولا إلى اليابان. وقطعت خلالها مسافة 25 ألف كيلومتر .
ولفت المواطن التركي إلى اضطراره للعمل في اليابان قرابة شهرين ونصف شهر من أجل تأمين مصاريف عودته إلى تركيا.
وفي ختام حديثه أفاد تشولاق أن هدفه من قطعه أكثر من 44 ألف كيلومتر هو زيادة التوعية بمصابي متلازمة داون والمساهمة في التعريف بالثقافة التركية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.