قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد العاصمة يعم الفارق وشباب بلوزداد يستعيد الأمل
الجولة ال20 من الرابطة المحترفة الأولى
نشر في المساء يوم 07 - 02 - 2019

عرفت الدفعة الثانية للجولة ال20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة القدم، التي جرت يوم الثلاثاء الماضي، تعميق رائد الترتيب اتحاد العاصمة الفارق إلى خمس نقاط عن ملاحقه المباشر شبيبة القبائل، بينما سجل متذيل الترتيب شباب بلوزداد فوزا ثمينا على وفاق سطيف 1-0، جعله يستعيد الأمل في البقاء قبل عشر جولات عن نهاية الموسم الكروي.
في بجاية، حقق رفاق مفتاح التعادل أمام مضيفهم مولودية بجاية (0-0)، وهي نتيجة ترضيهم إلى حد بعيد، مستغلين الهزيمة المسجلة من طرف شبيبة القبائل، يوم الإثنين الماضي، أمام نادي بارادو (0-2) بملعب "عمر حمادي"، خاصة أن المنافس البجاوي كان في أمس الحاجة لنقاط الفوز، كونه متواجدا في منطقة الخطر (المركز 13-20 نقطة).
أما المستفيد الأكبر من هذه الجولة، فهو أهلي برج بوعريريج الذي تمكن من الارتقاء إلى الصف العاشر بمجموع 22 نقطة، بعد فوزه الصعب على جاره دفاع تاجنانت (1-0) في لقاء الست نقاط، وجاء هدف "الخلاص" بواسطة الكونغولي قادر بيديمبو (د 15)، ليأزم في نفس الوقت وضعية الدفاع الذي يحتل المركز ما قبل الأخير بمجموع 19 نقطة، ولقاء متأخر سيخوضه لاحقا أمام... شباب بلوزداد.
هذا الأخير، وأمام جمهور غفير اكتظت به مدرجات ملعب "20 أوت" بالعاصمة، تجرع حقنة "أوكسجين" بفوزه على النسر الأسود، وفاق سطيف (1-0) بهدف في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول لبوشار سفيان، العائد إلى فريقه خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، بعد التحاقه الصيف الماضي بمولودية وهران، هذا الفوز يقربه أكثر من كوكبة الأندية المهددة بالسقوط، قبل عشر جولات عن نهاية الموسم، حيث لا زالت هناك 30 نقاط في الميزان.
أما وفاق سطيف الذي يمر بأزمة داخلية، أهمها الخلاف القائم بين إدارة الوفاق والمدرب نور الدين زكري، فقد أعلن عن استقالته الرسمية عقب نهاية المباراة، والتي سبقتها تبادل التهم بين الطرفين.
وانتهت المباراة الأخيرة المبرمجة بملعب "5 جويلية"، بفوز مولودية الجزائر على أولمبي المدية (2-1)، من تسجيل تبّي (19) والملغاشي أمادا (د 68 من ضربة جزاء)، مقابل هدف للأولمبي من إمضاء سامر (9 90+2) من ضربة جزاء أيضا.
هذا الفوز يخفف من حدة الأزمة التي هزت عرش العميد، بعد إقصائه من كأس الجزائر، واكتفائه بتعادل مخيب للآمال في ذهاب الكأس العربية بالجزائر أمام المريخ السوداني (0-0)، وإذا كان أبناء المدرب عمروش لا زالوا في السباق على إحدى المراتب المؤهلة لأحد المنافسات القارية أو الجهوية الموسم المقبل، في المقابل تزداد وضعية الأولمبي تعقيدا، حيث يلازم المنطقة الحمراء برصيد 22 نقطة وبدون أي لقاء متأخر.
انطلقت هذه الجولة يوم الإثنين الماضي، وعرفت فوزا عريضا لشباب قسنطينة في بلعباس (4-0)، جعلته يرتقي إلى الصف الثالث في الترتيب العام، في حين سقطت شبيبة القبائل أمام نادي بارادو (0-2)، الذي ارتقى إلى المركز الخامس، بفضل لاعبيه المتخرجين من أكاديمية بارادو. وإثر هذا الفوز الباهر، يواصل فريق مدينة "الجسور المعلقة" مسيرته المميزة، بتحقيقه الانتصار ال12 على التوالي في جميع المنافسات.
أمتع شبان أتليتك بارادو، الجماهير الغفيرة بملعب بولوغين، بمناسبة استقبالهم وصيف رائد الترتيب، شبيبة القبائل، بتحقيق فوز مستحق بفضل ثنائية مهاجمه المتألق زكرياء نعيجي (د 72) و(د 84).
على ضوء هذا النتيجة، ارتقى رفاق أحسن لاعب جزائري في صنف الآمال، هشام بوداوي، إلى المرتبة الخامسة (30 ن) بفارق نقطة واحدة على فرق المنصة، في حين يبقى أشبال المدرب الفرنسي فرانك دوما، في مركز الوصافة (36)، بفارق 6 نقاط على المتصدر اتحاد العاصمة، الذي عاد يوم الثلاثاء بالتعادل من مواجهته ضد مولودية بجاية.
من جانبه، تعادل فريق جمعية عين مليلة مع ضيفه مولودية وهران بنتيجة (0-0)، حيث تجرع أصحاب الأرض التعادل رقم 12 وال11 تعادل داخل الديار، منذ انطلاق الموسم، مما يبقيهم في الصف ال11 في جدول الترتيب العام بمجموع 21 نقطة، بينما يصعد "الحمراوة" بقيادة مدربهم الجديد- القديم، الفرنسي ميشال كافالي، إلى المركز الثامن برصيد 24 نقطة بمعية شبيبة الساورة.
ستختتم هذه الجولة اليوم بلقاء بين الناديين المشاركين في المنافسات الإفريقية، شبيبة الساورة ونصر حسين داي على ملعب "20 أوت 1955" ببشار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.