محاربة الفساد من أولويات الدولة    الشعب سيستعيد حقوقه ولا رجعة للنظام السابق    خدمة إلكترونية جديدة للتصريح بالعطل المرضية عن بعد    ضرورة التكفل الاستعجالي بملف الطاقات المتجددة    السفير الصحراوي بالجزائر يثمن دعم الجزائر والطبقة السياسية للقضية الصحراوية العادلة    الامن الولائي يضبط مخطط استثنائيا لفرض التدابير الوقائية    النيران تأتي على 9 هكتارات غابة    حجز 1475 قرص مهلوس    استئناف الرحلات الداخلية هذا السبت    أكد أنه فخور جدا بالتوقيع للكناري يوبا عجيب:    بسبب التنقيب على النفط    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    قضية التسجيل الصوتي    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    من طرف الوزارة الوصية    سيكون متوفرا في السوق أواخر سنة 2020    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    خلال أزمة كورونا    الجزائر ستشرع في انتاج الزيت والسكر    السفير السعودي يهنأ عطار    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    شكوك أمريكية حول فعالية لقاح "سبوتنيك" الروسي    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    حمزة جاب الله: هدفنا سوق فني حقيقي بالجزائر    بدأ التغيير.. انتهى "التعنتير"!    تأجيل محاكمة النائب السابق بهاء الدين طليبة    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    الهزتان الأرضيتان بميلة: معاينة أكثر من 3100 بناء عبر المناطق المتضررة    "الحوار المثمر" لضمان المصالح المتبادلة    أزمة تركيا – اليونان: التنقيب على النفط يصعّد حدة التوتر في شرق المتوسط    لبنان: غضب الشارع يشتد بكشف وثائق عن إبلاغ عون ودياب بخطورة الأمونيوم المخزّن    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    «أتشرف بتدريب مولودية وهران من جديد في حال وجود عرض رسمي»    الإدارة تجهز عرضا مغريا لشريف الوزاني لتنصيبه مدربا    عمال سوق الجملة بأبي تشفين في صراع مع الزبائن لارتداء الكمامة    الإفلات من قبضة "كورونا"    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    الاتحاد يعلن عن عودة الجماهير إلى المدرجات    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    مطالبة الفاف بتقديم منحة التتويج لشباب بلوزداد وأولمبي المدية    النقابات تردّ على النائب بن خلاف    "كافل اليتيم" ببومرداس تؤسس لجنتها الصحية    المختصون يشكّكون ويشددون على أهمية التباعد للوقاية    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    عقدٌ على رحيل الطاهر وطار    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    الدرك الوطني يطلق مخطط دلفين    مساع لاستعادة 40 بالمائة من العقّار غير المستغَل    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"أفريكوم" تتهم مرتزقة "فاغنر" الروسية بتلغيم العاصمة طرابلس
بينما أصرت حكومة الوفاق على استعادة مدينة سيرت
نشر في المساء يوم 16 - 07 - 2020

اتهمت الولايات المتحدة، أمس، مجموعة مرتزقة روس بزرع حقول الغام وقنابل مضادة للأفراد في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس قبل انسحابهم منها بعد اندحار قوات اللواء، خليفة حفتر التي قاتلوا إلى جانبها شهر رمضان الماضي.
ق. د
وأكدت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "افريكوم" في بيان أصدرته، أمس، أنها تحوز على أدلة دامغة بقيام مجموعة فاغنر التي تضم في صفوفها مئات المرتزقة الروس في ليبيا، بزرع الغام مضادة للأفراد وشحنات متفجرة بشكل عشوائي في العاصمة طرابلس وضواحيها في انتهاك صريح للحظر الأممي على الأسلحة باتجاه ليبيا.
وأضافت "افريكوم" أنها تحوز على صور لألغام مفخخة وحقول الغام تم زرعها منذ منتصف شهر جوان الماضي في العاصمة الليبية ومحيطها وإلى طول الطريق المؤدي إلى مدينة سيرت على بعد 450 كلم في انتهاك صارخ لأمن وسلامة المدنيين الليبيين".
وقال برادفورد جيرنغ، أحد مسؤولي القوات الأمريكية في إفريقيا أن الخطط العسكرية اللامسؤولة لمجموعة فاغنر الروسية من شأنها تمديد عمر الأزمة في ليبيا ومعاناة شعبها وموت غير مبررة للمدنيين الليبيين.
وتزامن الكشف عن هذه الحقائق في وقت أكدت فيه الرئاسة التركية عن توصل الرئيسين، رجب طيب اردوغان ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب إلى اتفاق للعمل سويا من أجل إقرار تسوية سريعة للنزاع في ليبيا، بصفتهما حليفين في عضوية حلف "الناتو" وبهدف استعادة الاستقرار إلى هذا البلد.
وجدد الجانبان التركي والأمريكي تقارب وجهات نظرهما بخصوص الأزمة الليبية وقد عادت طبول الحرب لتقرع من جديد في أجواء مدينة سيرت التي أصبحت بالنسبة لطرفي النزاع الليبي بمثابة مفتاح هذه الأزمة المتواصلة منذ سنة 2011.
وأكد محمد غنونو الناطق باسم قوات حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، أمس، أن هذه الأخيرة ستواصل زحفها باتجاه المدن الواقعة كرهائن بين أيدي من اسماها بالقوات الخارجة عن القانون في إشارة إلى قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تسيطر على مدينة سيرت منذ سنة 2015.
وجاءت تصريحات غنونو ردا على تصريحات كاتب الدولة للخارجية الإماراتي، أنور غراغش الذي تقف بلاده إلى جانب، اللواء خليفة حفتر في حربه ضد حكومة الوفاق، حث من خلالها طرفي الحرب الليبية إلى تفادي شن أية عملية عسكرية لاستعادة مدينة سيرت و طالب بدلا عن ذلك بالجلوس إلى طاولة مفاوضات واحدة.
وهو العرض الذي رفضته تركيا الدولة الحليفة لحكومة الوفاق الوطني وأكدت من جهتها أن كل مفاوضات يجب أن تمر حتما عبر انسحاب، قوات حفتر من مدينة سيرت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.