إنتهاء آجال الحملة الإنتخابية حول الدستور اليوم الأربعاء    هزة أرضية بولاية بومرداس    الرئاسة التركية تدين بشدة نشر صحيفة "شارلي إيبدو" رسوما مسيئة لأردوغان!    تبسة..إستغلال فوسفات منطقة "بلاد الحدبة" وتحويله وتسويقه للخارج بداية 2021    وزير الفلاحة يطمئن الموالين: سيتم تموينكم بالشعير خلال الأيام القادمة    إرتفاع حالات الإصابة الجديدة بكورونا في الصين    زطشي يؤكد غياب الجمهور عن مباراة "الخضر"    الدستور الجديد يتضمن موادا تحمي العقار الفلاحي    تنظيم أبواب مفتوحة على قيادة الحرس الجمهوري    الرئيس تبون بالمستشفى المركزي للجيش وحالته لا تستدعي لأي قلق    وهران تكرّم نوابغها    عام حبسا نافذا لسائق حطم مركبة الضحية بسبب حادث مرور    شقق ترقوية بأسعار خيالية رغم تراجع الطلب    أخصائيون يدعون إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية    مجلس الوزراء السعودي يندد بالرسوم الكاريكاتيرية المسيئة    لعقد مؤتمر دولي للسلام    كانت موجهة للتسويق بالبيض    لبعث سوق الكتاب في ظل انتشار وباء كورونا    الموسم الرياضي 2019-2020    الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة    وسيط الجمهورية يؤكد من البليدة:    سوداني يصاب بكورونا    الدستور الجديد يقر بدور ريادي للنخب الجامعية    التصويت للدستور الجديد واجب وطني    الاجراءات الوقائية تغيب في بلديات؟    الجزائر تشارك في انتخاب رئيس البرلمان العربي    خلال إشرافه على ندوة وطنية    المعرض التاريخي للجيش يلقى الاقبال    دعم الشباب لمشروع تعديل الدستور هو دعم للإصلاحات    تحادثا عبر تقنية التواصل المرئي    أكد أن الخطر الصحي قائم وموجود.. البروفيسور بركاني:    تطاول مقيت ووصمة عار    إصابة رئيس الفيفا إنفانتينو بكورونا    إعداد قوانين لمعاقبة السلوكيات الاستهلاكية المنحرفة    دفع للتعاون المتميّز    الصحراء الغربية : منظمة فرنسية تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته إزاء التوتر في منطقة الكركرات    ثورة تنموية بمناطق الظل    9 وفيات.. 287 إصابة جديدة وشفاء 171 مريض    رفع دعوى قضائية ضد «تشارلي إيبدو»    الطاقم الطبي لجمعية وهران جاهز لتطبيق البروتوكول الصحي    كازوني مستاء من عدم برمجة أي مباراة ودية    حفلات أندلسية و مدائح دينية    الألعاب الشعبية القديمة في عرض مسرحي جديد    حاجي محمد المهدي يفوز بجائزة لجنة التحكيم    نشاطات متنوعة لفرع أم البواقي    حمادي يقترح "الدر المنظم في مولد النبي المعظم"    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    انطلاق تربص " جياساس" بالعاصمة    أغصان الأشجار المقطوعة تغلق أرصفة شارع باب الجياد    إطلاق مشاريع الصيغة الجديدة للترقوي المدعم بمستغانم    3 % من الفلاحين يحوزون على بطاقة الشفاء و التقاعد منعدم    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء ..    المولد الشّريف.. ومنهجية الاقتداء    حجز 150 ألف قرص مهلوس    الأمن ينخرط في حملة "أكتوبر الوردي"    ما بين باريس ولندن    سياسي هولندي يدعم حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية    القرضاوي يدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سيكادا.. عالم من الأحداث السرية
الكاتب الشاب محمد بشير ل"المساء":
نشر في المساء يوم 24 - 09 - 2020

أكد الكاتب الشاب محمد بشير ل"المساء"، ميله للكتابة في المواضيع غير المتداولة في عالم الأدب، وهو ما فعله في روايته الأولى، وفي روايته الجديدة الصادرة حديثا عن دار النشر "آدم مرام للنشر والتوزيع"، تحت عنوان "سيكادا.3301".
قدم الكاتب محمد بشير ل"المساء"، تفاصيل عن روايته الجديدة، فقال؛ إن "سيككادا.3301" تنتمي إلى أدب الجريمة والغموض، صدرت عن دار "آدم مرام للنشر والتوزيع" بعدد صفحات تتجاوز 300 صفحة، مضيفا أن الرواية تتحدث عن أخطر منظمة غامضة في تاريخ الأنترنت العميق، حيث يكشف العمل حقيقتها ويجيب التساؤلات التي طالما طالت هذه المنظمة السرية: هل هي تابعة لمنظمات ماسونية؟ وكالة الاستخبارات الأمريكية؟ (CIA) جهاز الاستخبارات البريطاني؟ (SIS) مكتب التحقيقات الفيديرالي (FBI)؟ شركة تنظيم الدولة الإسلامية (ISIS)؟.
تابع محمد أن الرواية تضم أربع قصص مترابطة ومتشابكة مع بعضها البعض بالتوازي، وهي: شاب من دولة الجزائر يدخل عالم السيكادا، عازما على معرفة حقيقة أخطر منظمة سرية. فتاة من الجزائر تكتشف بمرور الوقت، حقائق خبيثة جدا وخطيرة على القلوب الضعيفة. امرأة من الجزائر تلجأ إلى عالم السحر لتجد نفسها في مضمار حياة مبنية على كذبتين؛ كذبة صغيرة وكذبة عمرها عشرين سنة!. وفتاة من سوريا تساق من طرف تنظيم "الدولة الإسلامية" المفكك لبناء تنظيم جديد في دولة جديدة، مشيرا إلى أن الرواية مهدت لتنظيم حديث قوي جدا، سيكون له تأثير عظيم بعد تفكك تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ وفاة أبو بكر البغدادي، وسيشكل هذا التنظيم الحديث فجوة كبيرة في العالم، كما تفعل حشرة السيكادا في عالم الحيوان.
في المقابل، أكد محمد استهواءه الكتابة عن المواضيع الجديدة وغير متداولة في الأدب، حيث أنه كتب في روايته الأولى "بأي ذنب" التي صدرت عن دار "المثقف للنشر والتوزيع" سنة 2018، عن مواضيع شاذة، مثل حادثة شارلي إيبدو، وتنظيم ما أطلق عليه تسمية "الدولة الإسلامية "في باريس.
للإشارة، محمد بشير المولود بتاريخ 21 جانفي 1997 في تلمسان، شاعر وكاتب خواطر وصانع فيديوهات صوتية بالشعر الملحون، وراوٍ بإصدارين هما؛ "بأي ذنب؟!" و"سيكادا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.