رئيس الجمعية العامة للأفريبول: تعزيز التعاون الشرطي بين الدول الإفريقية في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود    "رئيس الجمهورية حريص على إعطاء الرقمنة الأولوية في جميع القطاعات"    أسعار تذاكر الرحلات نحو فرنسا واسبانيا تصل إلى 8 ملايين    البرلمان العربي يدين محاولة المساس بالهوية والإرث التاريخي للجزائر    وزير الاتصال يكرم كضيف شرف في افتتاح الدورة ال21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس    بقرار من مالديني. . ميلان يكافئ بن ناصر بعقد خيالي    محرز وصلاح.. سباق متواصل نحو الأفضل في ليلة أوروبية استثنائية مُكللة بالإبداع    تيزي وزو: مقتل شخصين و إصابة سبعة آخرين بجروح في حادث مرور بأزفون    إصابة مدنيين صحراويين في هجوم بطائرة مسيرة مغربية    يوسفي: رفع الحجر الصحي لا يعني التراخي    قراءة في 50 رواية عربية… ومثلها أجنبية    هلْ أصْبحَت المُؤسَّسة النَّقدِية العَربيَة «دارَ إفْتَاء»    حديث عن انطلاق قوارب للهجرة السرية من شواطئ جيجل    مجلس قضاء الجزائر: تأجيل محاكمة عبد الغني هامل وعائلته الى 17 نوفمبر القادم    تسعة نقاط تلقيح ضد كوفيد-19 في مؤسسات التعليم العالي    تأجيل الفصل في قضية جاب الخير إلى غاية رد المجلس الدستوري في العريضة التي قدمها دفاع المتهم    تنظيم عملية الإحصاء العام السادس للسكان والإسكان خلال السداسي الأول من 2022    مشروع سد العنكوش بشطايبي سيرى النور قريبا    حوادث مرور: وفاة 40 شخصا وإصابة 1422 آخرين بجروح خلال أسبوع    إل جي وان : أداة تواصل سريعة وابتكارية للعمل بطريقة فعالة    بونجاح احسن هداف للموسم في قطر    تعزيز العلاقات الثنائية في أجندة اللقاء ...    الرئيس تبون يتقدّم بخالص التهاني إلى الشعب الجزائري    صروح عبر الوطن تنتظر التفاتة    غلام الله يحذر من مخاطر صهينة الإسلام    نهب الثروات الصحراوية يتواصل..    رفع الحجر الجزئي لمدة 21 يوما    لبنان الجريح    احتياجات بالقناطير وعرض بالأوقية    أزيد من 66 مليار سنتيم في الميزانية الأولية    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    روحانيات وتكريمات في مولد خير الخلق    قصر الرياضة جاهز للألعاب المتوسطية بنسبة 90 بالمائة    رسميا مباراة الجزائر – بوركينا فاسو بحضور الجمهور    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    وفاتان.. 89 إصابة جديدة وشفاء 72 مريضا    12 أمرية رئاسية مطروحة أمام النواب بداية من 26 أكتوبر    الجزائر تولي اهتماما خاصا لإنجاز أنابيب الغاز العابر للصحراء    انعقاد أول مؤتمر وزاري دولي بالعاصمة طرابلس    الجزائر بالمرصاد لمحاولات التضليل الممنهج لأبنائها    لجنة خاصة تتولى تحيين القائمة الوطنية للأشخاص والكيانات الإرهابية    جولة ركحية ل"كتاب العجائب"    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    يوسف وهبي.. الهارب من أجل الفن    اتفاقية لتكوين ذوي الاحتياجات الخاصة    مشاريع تحققت وأخرى تنتظر التجسيد    دواجي يلتحق ويحي شريف يعود إلى الفريق    المنتخب الوطني في تدريبات مكثفة بالسويدانية    إعادة النظر في نظام المنافسة من أولويات بن جميل    افتتاح شباك للصيرفة الإسلامية    ترسيم 1000 شاب في مناصب قارة    70 عونا لتنظيف شبكات تصريف المياه    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    قبس من حياة النبي الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



50 مليار سنتيم لربط المناطق النائية بشبكة الماء
عين تموشنت
نشر في المساء يوم 16 - 08 - 2021

استفادت ولاية عين تموشنت من غلاف مالي قوامه 50 مليار سنتيم، في إطار المخطط التنموي القطاعي لإنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب عبر مناطق الظل البالغ عددها 55 مشروعا.
وذكر أحمد سبع رئيس مصلحة المياه الصالحة للشرب بمديرية الموارد المائية بولاية عين تموشنت، أن العملية شملت 48 مشروعا تمت، ودخلت حيز الخدمة، فيما تبقى 7 مشاريع قيد الإنجاز. وأضاف أن العملية صاحبتها عمليات خاصة بقنوات الصرف الصحي. كما تم، حسب المصدر، صرف 38 مليار سنتيم الخاصة بالمشاريع سالفة الذكر.
وفي سياق ذي صلة أكدت مصالح مديرية الطاقة، استكمال كافة المشاريع الموجهة لصالح مناطق الظل البالغ عددها 14 موقعا؛ إذ سجلت هذه المشاريع خلال سنة 2019. وكلفت خزينة الدولة غلافا ماليا قوامه 68 مليون دج، وهي موجهة لصالح 904 مسكن، حسبما جاء على لسان السيدة ملحاني رشيدة مديرة الطاقة، التي أوضحت أن المبلغ خُصص من ميزانية الولاية لربط المساكن سالفة الذكر بالكهرباء، وقد تمت، ودخلت حيز الخدمة.
نقص في مختلف زمر الدم
احتضنت، أول أمس، مصلحة حقن الدم بالمؤسسة الاستشفائية عبد القادر بربي بسيدي عايد ببلدية حمام بوحجر بولاية عين تموشنت، حملة واسعة للتبرع بالدم لفائدة مرضى المستشفيات بالنظر إلى التراجع الكبير الذي يعرفه بنك الدم في الآونة الأخيرة بسبب انتشار وباء كورونا. ويأتي هذا رغم تأكيد الأطباء أن كل الظروف مسخّرة لتفادي أي شكل من العدوى في ظل الاحترام الكلي للبروتوكول الصحي.
وأكد الدكتور برجي عبد القادر أن الحملة لمصلحة مرضى سيدي عايد بالدرجة الأولى؛ حيث يسجل نقص في مختلف الزمر ولا سيما "أ+" و"ب+".
المواطنون المتبرعون، من جهتهم، أكدوا على التحلي بثقافة التبرع بالدم خاصة في الوقت الراهن، الذي يحتاج فيه الأهالي من المدن المتضررة بالحرائق، مساندتهم في جميع المحن.
60 عونا و8 شاحنات إطفاء بالمناطق الغابية
كشف النقيب زبير بن صابر مدير الحماية المدنية بالنيابة بولاية عين تموشنت، أن مصالحه اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة نشوب أي حريق؛ كوضع يوميا أجهزة أمنية جوارية على مستوى غابات الولاية، على غرار غابة ساسل بالعامرية والسبيعات وكذا غابة تمزوغة بالجهة الشرقية؛ حيث وضعت شاحنة إطفاء، وهي عملية مراقبة استباقية تفاديا لأي طارئ، إلى جانب رتل متنقلة بجهاز متكون من 60 عونا بمختلف الرتل، و8 شاحنات إطفاء وسيارة إسعاف. وفي سياق ذي صلة، تلقت المصالح تعليمات جديدة من قبل المديرية العامة، تتيح تحرك الرتل الجهوية تلقائيا، للتدخل عند نشوب أي حريق غابي بأي ولاية من ولايات غرب الوطن، على غرار وهران وتلمسان ومستغانم وسعيدة ومعسكر وسيدي بلعباس وعين تموشنت. كما ذكر المتحدث أن تعداد الرتل يصل إلى ما يربو عن 400 عون مع كامل العتاد المتوفر بالولايات المعنية، من خلال التنسيق المكثف فيما بين المديريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.