وفاة المجاهد الطيب فرحات حميدة عن عمر ناهز 101 عام    استكمال مشاريع العصرنة لحماية الاقتصاد الوطني    علامات تدل على الإصابة بسرطان البروستات    كشف عن مشروع قناة دولية لتحسين صورة الجزائر في الخارج بلحيمر: وصول الصحفي إلى المعلومة مكفول لكن يجب تفعيله    رئيس الجمهورية يستقبل رؤساء المحاكم و المجالس الدستورية    أمير قطر في الجزائر اليوم والأزمة الليبية على رأس أجندة النقاش    الرئيس تبون يجدد عهده لبناء جمهورية جديدة بلا فساد ولا كراهية    الانطلاق في انجاز 70 ألف سكن عدل قريبا    أسعار النفط تنزل أكثر من 3%    الجزائر تقتني ناقلتين لنقل المحروقات    بلخير: “نملك أحسن اللاعبين في البطولة ونغيز أعاد لنا الثقة”    اللواء شنقريحة يبلغ تحيات الرئيس تبون إلى رئيس دولة الإمارات    عزوزة: تكلفة الحج لن تتجاوز 60 مليونا لهذا الموسم    إيداع مدير التشريفات السابق برئاسة الجمهورية مختار رقيق الحبس المؤقت    بن عيادة يقتحم أجندة بلماضي    غوارديولا يراهن على محرز أمام ريال مدريد    السراج يؤكد رفضه لحرب الوكالة في ليبيا    عياش يحياوي كان يعيل عائلات وساهم في رعاية الفقراء والمرضى    رحلت سهام... وتركت الكتاب يتيما    جمعية تراث «جزايرنا» في القصبة    آلاف المغاربة يتظاهرون للمطالبة ب «ديمقراطية حقيقية»    المصابون يتوزعون على أكثر من 25 دولة    الرئيس تبون: “رياض محرز أسوة للنخبة الرياضية عن جدارة”    الكأس الوطنية العسكرية للجيدو: إنطلاق المنافسة بمشاركة 170 مصارع و مصارعة    تنامي الخطاب العنصري لليمين المتطرف في أوروبا يثير قلقا لدى الأوساط السياسية والشعبية    3359 تدخلا في مناطق مختلفة من الوطن    سيال تؤكد أن شح الأمطار لن يؤثر على التزود بالمياه في العاصمة    قالمة : الحكم ب5 سنوات سجنا نافذة لمدير الصحة السابق و أخرى تتراوح بين سنتين والبراءة في حق إطارات بالقطاع    عبد القادر العفيفي: رحيل الجار وفراق الصديق    الانخراط في مشروع الحوار والوساطة لرئيس الجمهورية "وسيلة لإخراج الجزائر من أزمتها "    الاتفاقات التجارية للجزائر وراء “إبقاء الاقتصاد الوطني في حالة تبعية”    الحرص على طلب العلم والصبر على تحصيله    تدشين محطة جديدة لضغط الغاز في حاسي مسعود    أزمة بعد استقالة رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد بشكل مفاجئ    الرئيس عبد المجيد تبون يشيد برياض محرز    درك تليلات يحبط محاولة تمرير 4800 وحدة خمر بوهران    قتيلة و 4 جرحى في حادث مرور ببومرداس    تمديد التسجيلات في دورة فيفري للتكوين المهني إلى غاية الفاتح مارس    العثور على مذبح غير شرعي للدواجن بالمسيلة    الصحة العالمية: نستعد لإحتمال إعلان تحول كورونا إلى وباء عالمي!    بعد عرقاب جاء دور رزيق    أول جريدة ناطقة باللغة الأمازيغية    مبعوث قطر يلتقي الرئيس الأفغاني في كابل لبحث جهود السلام    هاؤلاء هم أهم زبائن و مموني الجزائر خلال سنة 2019    المشهد الإعلامي الإلكتروني الحالي فوضوي.. وآن أوان تقنين القطاع    رحيل الإعلامي إيرفي بورج..صديق الجزائر    دزيري يتحدى مولودية الجزائر    كورونا يصل الخليج.. إصابات في البحرين والكويت    فيغولي: “نستحق الفوز في الداربي وسنكون أبطالا في النهاية”    أسباب حبس ومنع نزول المطر    مدار الأعمال على رجاء القَبول    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    المستقبل الماضي    سيكولوجية المرأة في المثل الشعبي الجزائري    استعادت خاتما بعد فقدانه 47 عاما    «الشهاب» تجمع مؤلّفي «الحراك»    حسنة البشارية ب «ابن زيدون»    فرقتهما ووهان وجمعهما الحجر الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اعتقال نواز شريف بعد عودته إلى باكستان
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 07 - 2018

اعتقلت السلطات الباكستانية رئيس الوزراء المعزول نواز شريف وابنته مريم أمس بعد وصولهما إلى البلاد ليواجها أحكاماً مطوّلة بالسجن.
بينما قال مسؤولون في باكستان إن انتحارياً من تنظيم داعش الإرهابي قتل أزيد من 100 شخصفي تجمع انتخابي في جنوب غربي البلاد أمس في ثاني هجوم مرتبط بالانتخابات. وفي التفاصيل قال صحافي من وكالة رويترز كان على الطائرة إن رجالاً بزيّ رسمي رافقوا شريف وابنته من الطائرة عقب هبوطها مباشرة في مدينة لاهور.
وأكد ناطق باسم حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز شريف أنهما اعتُقلا بعد ذلك. وذكرت محطة جيو التلفزيونية المحلية أنهما اصطُحبا لطائرة أخرى كانت منتظرة لتقلهما إلى خارج لاهور حيث احتشد فيها أكثر من 10 آلاف من أنصار شريف.
وجاء التفجير وسط توتر متصاعد بشأن عودة رئيس الوزراء الباكستاني المعزول نواز شريف للبلاد قبل الانتخابات التي ستجرى في 25 جويلية الجاري وبالتزامن مع بدء الحكومة الانتقالية في باكستان حملة على التجمعات السياسية في ظل عودة شريف الذي عزلته المحكمة العليا من منصبه في العام الماضي.
وصدر ضده حكم غيابي في قضية فساد في الأسبوع الماضي إلى البلاد ليشارك في الحملة الانتخابية لحزبه قبيل الانتخابات العامة.
وأكّد المسؤول الكبير في الشرطة قيم الأشعري أنّ أكثر من ألف شخص كانوا يحضرون التجمع في بلدة مستونج في إقليم بلوخستان الذي يشهد الكثير من أعمال العنف. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.
ومن بين القتلى سراج رئ_ساني المرشح لعضوية مجلس إقليم بلوخستان الذي كان شقيقه نواب أسلم رئ_ساني رئيساً لحكومة الإقليم منذ 2008 حتى 2013. وقال شقيق آخر له هو حاجي لشكري رئيساني الذي يخوض الانتخابات للفوز بمقعد بالمجلس الوطني عن بلوخستان: قتل أخي سراج رئيساني . ورئيساني هو ثاني مرشح يقتل هذا الأسبوع في أعمال عنف تسبق الانتخابات.
وقالت الشرطة في البداية إن الهجوم استهدف موكبا لرئيساني ثم غيرت تصريحها لاحقاً مع تداول لقطات مسجلة للضرر الذي ألحقه الانفجار بخيمة كبيرة.
إلى ذلك انفجرت قنبلة مخبأة على دراجة نارية قرب بانو أمس لدى مرور موكب مرشح آخر إلى الانتخابات ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة حوالي 20 آخرين وفق ما ذكرت الشرطة. ونجا السياسي المستهدف بالهجوم أكرم خان دوراني ممثل تحالف للأحزاب الدينية.
وأعلن عناصر طالبان المسؤولية عن اعتداء انتحاري استهدف مساء الثلاثاء الماضي لقاء انتخابياً لحزب عوامي الوطني في بيشاور وأسفر عن مقتل 22 شخصاً وفق ما أفادت حصيلة جديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.